عنوان الموضوع : ما معنى كلمة شرفي او شريف ؟؟؟ من الألقاب
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم إخوتي
في بعض المناطق الجزائرية منها الجنوب الجزائري الكثير من العائلات تعتقد أنها من الأشراف, طبعا الشريف حسب معتقدهم هو من ال البيت...إلخ دون وجود أي دليل أو ورقة.
السؤال هو ماذا نقول عن الذين نسبهم من سلالة أخرى كسلالة بلال الحبشي أو خالد إبن الوليد مثلا او أي مسلم كان هل هم أذلاء ؟
كما أن الكثير من هؤلاء الذين يعتقدون أنهم من الأشراف يغالون في نسبهم وييلقبون أنفسهم بالمولاي وسيدي ...إلخ يلقبون الأخرين بالحراطين ويمنعونهم من الصلاة في الصف الأول في المسجد كمنطقة أدرار .
هل الإسلام جاء هكذا لقسم الناس إلى طبقات ؟؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

والله موضوع جميل وبما انه قديم إلا أنه متداول ومازال بعض الناس لديهم هذه الأفكار هناك من يسمو ن بالحسنيين إي من سلالة الحسين حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم .وهناك المرابطين لا يزوجون بناتهم من عرب كما يقولون إلا من مرابط مثلها البعض مازالت لديه هذه الأفكار حتى لو جائها أغلى الناس واحسن العائلات يسأله هل هو مرابط ولا لا .وهناك من أزال هذه الفكرة من باله . و أنا أظن أن هذه كلها خرافات الإسلام لم يقسم الناس إلى أخيار أسياد وبسطاء لا أعرف كيف يسمونهم.
الناس من وقت قديم على ما أظن تقسمو قبائل وعصبيات كل واحد يعتقد أنه الأحسن وأعتقد . الناس سواسية كلنا أبناء آدم وحواء موجودون على نفس الكرة الأرضية في نفس الحياة الدنيا خلقنا من طين ومصيرنا واحد هو الرجوع إلى نفس التراب لا فضل بين عربي وأعجمي أبيض أسود إلا بالتقوى .لكن أعترف بالأصول التابعة للبلديات والدوائر . وبالأسر المحترمة النبيلة .لا أقصد الأشراف كما يقولون بل الأسر التي تحترم الناس والتي سمعتها طيبة .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

شكرا أخي على مرورك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

لافرق بين عربي وعجمي ولا ابيض على اسود الا بالتقوى

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

ألا أنما التقوى هي العز والكرم***فلا تترك التقوى اتكالا على النسب

فقد رفع الإسلام سلمان فارس***وقد وضع الشرك النسيب أبا لهب

لعمرك ما الإنسان إلا بدينــه***فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب


فقد رفع الإسلام سلمان الفارسي ***وقد وضع الكفر النسيب أبا لهـب

ولـيس علـى عبد تقـي نقـيصة*** إذا صحح التقوى وإن حاك أو حجم

ولا تمش فوق الأرض إلا تواضعاً *** فكم تحتها قوم همو منك أرفع

فإن كنت في عز وحرز ورفعة*** فكم مات من قوم همو منك أمنع


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

طبعآآ لا فرق بين الناس إلا بالتقوى و العمل الصآآلح
و لكن الشرف هذه حقيقة
و سبب التشريف أي الشرف هو الانحدار من سبط النبي صلى الله عليه و سلم
ألا يحق لانسان أن يفتخر بتشريف كهذا؟؟؟؟
ثم أن عدم الزواج بغير شريف أو مرابط لبنت من الأشراف هي عآآدة درج الناس عليهاا و ذلك حفظا للنسب النبوي