عنوان الموضوع : الـ بي بي سي تتبنى حملة تحريض ضد مصر
مقدم من طرف منتديات العندليب
"إن لم يأخذ حسني مبارك لنا حقنا ، فعلى أمريكا أن تتدخل" ، بهذه الجملة
جاءت على لسان أحد السيدات المسيحيات ، بدأت محطة البي بي سي الفضائية العربية حملتها ضد مصر كرد فعل على أحداث كنيسة القديسين وبشكل مكثف عبر برامجها المختلفة.
واستضاف برنامج "أجندة مفتوحة " كلا من د.مصطفى علوي عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني والمحامي نجيب جبرائيل ود.إبراهيم الخولي أستاذ متفرغ في جامعة الأزهر وبدأ حديثه بأن : حياة المسيحي ودمه وعرقه وماله وحرماته وحرياته مصونة في شريعة الإسلام كمقابلها بالنسبة للمسلم سواء بسواء وكان رسول الله "ص" حامياً للمسيحيين في الدنيا فقاطعه مقدم البرنامج بأن الواقع مختلف تماماً فقال الخولي غاضباً : إذا لا نتهم الإسلام يا رجل ، بل نتهم سلوكيات الأفراد التي تغيرت وأخلاقياتهم وبعدهم عن الدين والمؤسسات الدينية في مصر مقصرة والإعلام في مصر أسوأ مما يكون في مثل هذه القضايا والصحافة تتعامل كمن يلقي البنزين على النار .
وقاطعه مقدم البرنامج "عمرو عبد الحميد" بسؤاله لدكتور مصطفى علوي بأن الدولة تتعامل مع هذا الملف بأخطاء فادحة ، فقال د.علوي : مسألة تحميل الدولة المسئولية منهج خاطئ في التعامل مع القضية وأنا مع أن يكون هناك قانون موحد لدور العبادة أقول إن عدد الكنائس التي بنيت في عهد الرئيس مبارك أكبر من مجموع الكنائس التي بنيت في العهود السابقة كلها وأعطى أمرا للمحافظين بالسماح ببناء كنائس ، فالدولة لا تضطهد المسيحيين كما أدعوا ذلك ووجود الأمن حول الكنائس لحماية المصلين وهناك وزراء ومحافظون وقادة كبار في الشرطة والجيش مسيحيون بل رصيد مصر في هذه المسألة أفضل من أمريكا نفسها وواجهتهم بهذا ولم يستطيعوا الرد وأنا أختلف مع بابا الفاتيكان في تدخله للشأن المصري .
وعبر الأقمار الصناعية تحدث أحد أقباط المهجر بغضب وقال : هل يعقل أن المسيحي الذي قتل يأخذ عشرين ألف جنيه والسائحة التي هاجمها القرش في شرم الشيخ تحصل على تعويض 50ألف دولار ، وهل يعقل أن القناة الأولى المصرية تعرض أغاني ورقص في الوقت الذي فيه كل البيوت القبطية تبكي على القتلى من أقاربهم ، هل هذه هي المواطنة.
وعرضت البي بي سي هتافات المصريين الغاضبين في الخارج : قومي يا مصر شدي حيلك ضد الطغيان والتخلف والفساد وأيضاً هتافات الأقباط المصريين في الداخل : يا حاكمنا بالمباحث قتلوا ولادنا في الكنائس.
وتساءل مقدم البرنامج : هل على الناس المظلومين في مصر ضرورة اللجوء للخارج كي يأخذوا حقهم طالما الدولة عاجزة ، قال أستاذ هاني شكر الله : أرفض هذا الحل لأنه لن يجدي ولن يحل شيئاً وليس له أي فائدة ، فالحلول تأتي منا كمصريين مسيحيين ومسلمين ، فنحن الذين نستطيع أن نحمي وطننا ولن يأتي من يحل لنا مشاكلنا على طبق من فضة .
ومن واشنطن قال د. وليد فارس مستشار مكافحة الإرهاب في الكونجرس : أن الوضع في مصر أصبح خطيرا والمشكلة معقدة ولها جوانب وأبعاد متعددة ، وما سمعناه ورأيناه فهناك مسائل سياسية ضمن السيادة المصرية وتعالج بين الحكومة والسلطات والهيئات داخل مصر ولكن عندما يتعلق الوضع بمسألة أمنية إرهابية فالوضع مختلف لأنه يكون هناك ضرورة لتدخل الخارج وواشنطن قادرة على مساعدة الحكومة المصرية لو كان هناك بعد خارجي وأملي أن يكون هناك تدخل لمجالس حقوق الإنسان الدولية.
ورد د.مصطفى علوي : ليس معنى وجود مشكلة قادر الأمن المصري على حلها أن نسلك سلوك خارجي لحل مشاكلنا والمظلومين في مصر يلجئون للقضاء ، لأن اللجوء للخارج طريق غير سليم حتى مجالس حقوق الإنسان الأهلية ولكن المجلس الدولي لحقوق الإنسان لها أن تراقب كما هو دورها مع العالم كله فالدولة المصرية دولة قوية منذ خمسة آلاف عام ، فالتدخل في شؤوننا أمر مرفوض .
ورد د.هاني : اللجوء للخارج ليس فعال وبلا قيمة فنحن أمام شرخ في المجتمع المصري والخارج لن يحلها علينا نحن أن نعالج هذا الشرخ ولا أمريكا ولا غيرها تستطيع أن تساعدنا فيه ونحن قادرون على حله أو أن ندفع به إلى منتهاه وعلى العملية برمتها السلام.
ورد د.وليد فارس : نحن كمستشارون نتلقى الشكاوى ونرفع الأمر برمته للكونجرس وفي كل الأحوال نقول أن التدخلات الخارجية ليست تدخلات في الشؤون السياسية بل هي تتدخل لحل المشاكل ونحن تدخلنا في حلول أربعة وعشرين دولة بما فيها البوسنة وكشمير والعراق وغيرها ، والخارج يتدخل ويبدأ بالكلام حينما يسمع أصوات الداخل ونحن سمعنا أن هناك قطاعا كبيرا من الطائفة القبطية لا يريد التدخل وما رأيناه عبر الفضائيات آلاف الشباب القبطي يتظاهرون ويعبرون عن أنفسهم بدون سياسيين يعبرون عنه هناك ظاهرة جديدة لا وجود لها في السباق وهذا يؤثر على حقوق الإنسان وعلى الحريات والديمقراطية ككل .
المصدر: المصريون
اليهودي ساركوزي: الشرق يمارس تطهير إجرامي ضد النصارى
المختصر / ندد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالهجمات التي تستهدف الأقليات النصرانية في الشرق الأوسط – على حد زعمه - مشيرًا إلى أنه لن يسمح بما أسماه مخطط تطهير ديني ضد النصارى.
وأعرب ساركوزي - في خطاب ألقاه بمناسبة العام الجديد في القصر الرئاسي للسلطات الدينية الفرنسية- عن قلقه إزاء العنف ضد النصارى بعد مقتل 23 شخصًا في انفجار أمام كنيسة بمدينة الإسكندرية المصرية في الأول من يناير الجاري.
وقال الرئيس الفرنسي: "لا يمكن أن نقبل بمخطط تطهير إجرامي في الشرق الأوسط. وأكرر مخطط تصفية دينية في العراق كما هو الحال في مصر. نصارى الشرق الأوسط هم في أوطانهم. إنهم هناك في بلدانهم وأغلبهم منذ ألفي عام".
وقال ساركوزي "إن التهديدات التي استهدفت الكنائس القبطية في فرنسا غير مقبولة، وطلبتُ من الحكومة أن نأخذها مأخذ الجد"، مشيرا إلى أن "هذه الجرائم التي ترتكب باسم الإسلام روعت المجتمع المسلم في فرنسا" واعتبر أن "الإرهاب الأصولي يقتل المسلمين أيضا".
بالمقابل، ذكّر ساركوزي بعلمانية الدولة وأكد أن للإنسان حرية المعتقد والتعبد على أن لا يخل ذلك بالنظام العام، في إشارة لمنع النقاب في فرنسا والصلاة في الشوارع
المصدر: المصريون
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اخى الموحد
لا اريدان ازيد موضوع على موضوعك ولكن استسمحك
ان تقبل منى هذا التوضيح الذى نقلته
بدءاً يجب توضيح الالتباس الحاصل في مصطلح (الحروب الصليبية).. حيث لم يظهر هذا المصطلح إلا في عام 1675 على يد المؤرخ في بلاط لويس الرابع (لويس ممبور) مسمياً بحثاً في هذا الموضوع (تاريخ الحروب الصليبية).
أما عن أسباب هذه الحروب فيمكن تحديدها بالآتي:
أولاً: الأسباب الدينية:
ويمكن تلمسها بالتشدد الذي مارسه السلاجقة بعد استيلائهم على الحكم على المسيحيين الزائرين لبيت المقدس كما يذكر ول ديورانت في قصة الحضارة.. إضافة لما أحسه المتصدون في الكنيسة بخطورة موقفهم نتيجة لانتشار الثقافة الإسلامية بعد اتساع نطاق الفتوحات..
لقد عمل رجال الكنيسة على التبشير والترغيب بين الناس للمشاركة في الحرب من خلال وعدهم بأن الزيارة لمهد عيسى تساوي الذهاب إلى الجنة..
ثانياً: العوامل السياسية..
بعد اتساع الفتوحات الإسلامية التي امتدت على طول الشرق والغرب سعى الصليبيون إلى تدمير ومحو الإسلام الذي يهدد سلطانهم مستغلين الوضع الذي كانت تعيشه الدويلات الإسلامية بعد أن دب الضعف والانحلال إلى جسدها..
ثالثاً: العوامل الاقتصادية..
وخير ما يصف ذلك هو المؤرخ الروسي (ميخائيل زابوروف) في كتابه (الصليبيون في الشرق) حيث يقول: أن الجفاف الرهيب حرق العشب في المروج واباد السنابل والخضراوات وتسبب بالتالي بجوع فظيع.. وفي سنة 1095 كانتا نورمنديا وفرنسا مرهقتين بنسبة عظيمة من الوفيات أفرغت الكثير من البيوت ودفع الجوع الأقصى البلايا إلى أقصى الحدود..
ويضيف قائلاً: أن تعاظم الميول الدينية في الريف قد نجم عن ظروف حياة الفلاحين العبيد التي لا تطاق.. فإن العبيد كان يسحقهم العوز، وتضغط عليهم التبعية الشخصية حيال السيد وكانوا مهانين واذلاء بسبب جهلهم. وهذا الجهل كان رجال الدين الكاثوليك يحافظون عيه ويطالبون الفلاحين بالصبر الطويل والاستكانة للأسياد، ويبثون الخوف من نيران جهنم..
كان الفلاح الجاهل والامي الذي اعتاد على العوز والذي لم ير شيئاً أبعد من كونه، يتقبل ويدرك البلايا الاجتماعية والطبيعية من خلال موشور مفهومه البدائي.. قحط الموسم الزراعي، الجوع، الطاعون الناري، الذي يسوق زوجته وأولاده إلى القبر.. كل هذا كان يتصوره بصورة عقاب من السماء نزل عليه من أعلى بسبب خطايا مجهولة.. ومن هنا نشأ شعور غامض بأنه لا يمكن التخلص من العذابات اليومية الدائمة إلا بطلب الرحمة من الرب الغاضب.. ولكن بأي نحو؟ قبل كل شيء، باجتراح مأثرة ما خارجة عن المألوف، بطولية بالمعنى الديني لأجل (التكفير عن الذنوب) لأجل (غفران الخطايا) من نوع الاستشهاد باسم الإيمان.. وهكذا انعكس التحرق إلى الخلاص من اضطهاد الأسياد، والسعي إلى خلع سلاسل العبودية والتفلت من براثن العوز في دماغ الفلاح المرهق بمشقات العيش انعكاساً فاسداً مشوهاً وتحول إلى رغبة عارمة في اجتراح مأثرة دينية..
رابعاً: الأسباب الاجتماعية..
في بداية القرن الحادي عشر وبعد استقرار المسيحيين في المجتمعات الأوروبية لم يلبث هذا الاستقرار أن تبلبل بسبب تمرد أقوام لم تهضم الثقافة المسيحية بشكل كامل ولم تندمج معها.. إضافة إلى المجاعات المتكررة التي شهدتها أوربا سنوات 1005 و1016 و1096 حيث ترك الكثير من الناس أعمالهم والتجأوا إلى الجبال والمناطق النائية مما احدث هزة عنيفة في النظام الاجتماعي.. ولم تنفع التدابير المتخذة بحزم حتى ولا عقوبة الإعدام أن تضع حداً لهجرة الناس وتشردهم.. لقد كان الناس البؤساء يتشبثون بأي شيء للخلاص من وضعهم المؤسف.. لذلك نراهم يتجهون إلى تلك الحروب بحرارة واندفاع..
فتاوى الجهاد المقدس
اقام باباوات الكنيسة في بادئ الأمر مجمعاً سموه (بالاساس) شارك فيه فئتان من علماء وبطارقة المسيحيين وثلاثون ألفا من الإشراف أو الخيّالة العسكرية.. وتحدث في هذا الجمع الراهب (بيرار ميت) الذي كان يحمل الصليب في يده ويطوف في أوربا مدينة مدينة محرضاً الناس على حرب المسلمين..
أما القرارات التي أصدرها المجمع الكنسي الذي عقد في (كليرمونت) في العام 1095 فقد لخصت المشروع الذي قدمه البابا اوربان الثاني ودعى فيه إلى قيام الحملة الصليبية الأولى على النحو التالي (أن كل من يرحل إلى بيت المقدس بدافع التقوى والورع وبهدف تحرير كنيسة الرب وليس بغية الحصول على المجد أو المال فانه يستطيع بهذه الرحلة أن يكفر عن ذنوبه وآثامه كافة)..
وقال: لا يجوز لكل رجل يسعى في خلاص روحه أن يتوانى عن سلوك طريق الرب بكل خشوع وإن احتاج إلى المال فالعناية الربانية ستسعفه.. وأضاف في بيانه قائلاً: أيها الإخوان عليكم أن تتحملوا كثيراً من المشقة والفقر والعذاب من اجل اسم المسيح وتعانوا العري والاضطهاد والمذلة والمرض والجوع والعطش وما شاكل هذا من صنوف الشرور كما قال الرب لحوارييه (سأريكم كم ينبغي أن تتألموا من اجل اسمي.. وقوله (إني أنا أعطيكم فماً وحكمة لا يقدر جميع معانديكم أن يقاوموها أو يناقضوها).. أو كما قال أيضاً (إنكم ستأخذون ميراثاً عظيماً)..
إن المشروع الأصلي للحرب الصليبية كما تخيله البابا اوربان الثاني في ذهنه كان يتلخص في إرسال فرقة عسكرية من الفرسان الأوربيين لمساعدة الإمبراطور البيزنطي (الكسيوس) في صراعه ضد الأتراك السلاجقة في أسيا الصغرى قبل الزحف إلى الأراضي المقدسة.. ولذلك فأن دعوة البابا اوربان الثاني كانت موجهة بشكل مباشر إلى طبقة الفرسان في وطنه فرنسا، لا سيما أن هذا البلد كان يتميز بضعف السلطة المركزية فيه وانعدام القانون في أرجائه انعداماً مزمناً نتيجة أعمال أولئك الفرسان وممارساتهم، وبذلك ربما كانت الحرب المخرج الوحيد لنقل أعمال العنف هذه من تلك البلاد إلى مكان أخر واعطاء الفرسان الأوربيين في الوقت نفسه فرصة للخلاص أيضاً.. ولقد استجاب هؤلاء الفرسان وبأعداد كبيرة لنداء البابا اوربان الثاني وشكلوا العمود الفقري للجيش الصليبي.
الحملة الصليبية الأولى..
في شتاء 1095-1096 اجتمعت في فرنسا قوات مدنية غفيرة من الفقراء المستعدين للذهاب إلى المناطق البعيدة..
وفي آذار 1096 نهضت أول جموع الفلاحين الفقراء من فرنسا الشمالية والوسطى ومن الفلاندر ولورين وألمانيا ثم من بلدان أخرى في أوربا الغربية إلى الحج المقدس..
وعلى حد تعبير صاحب يوميات (أعمال الفرنجة): جاء إلى الوجود هذا اليوم ما كان المسيح يقوله دوماً لاتباعه ومصداقاً لما جاء في الكتاب المقدس (إن أراد أحد أن يأتي ورائي، فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني)..
مما أحدث هياجاً عظيماً، ولم يتوان كل ذي قلب طاهر وروح سليمة، صادق النية في إيمانه بالرب عن حمل الصليب والمبادرة لاخذ الطريق نحو القبر المقدس...
كان الفلاحون يمضون بلا سلاح تقريباً.. كانت الهراوات والمناجل والفؤوس والمذاري تقوم عندهم مقام الرماح والسيوف.. كانوا يتحركون مثل حشود غير منتظمة من النازحين، بعضهم مشياً على الأقدام، واخرون على عربات من عجلتين تجرها الثيران، مع نسائهم واولادهم وامتعتهم البيتية الحقيرة.. آملين سراً في تدبير امورهم بنحو افضل في أماكن جديدة في (أرض الميعاد) في الطريق سلك الصليبيون سلوك النهابين.. فاثناء مرورهم في أراضي المجريين والبلغار، كانوا ينتزعون المأكولات بالعنف من السكان، ويسوقون الاحصنة والبقر والغنم ويقتلون ويغتصبون ويتعسفون.. كان النهب بالنسبة للفقراء الأسلوب الوحيد لتحصيل ما يأكلونه.. وكان الصليبيون يواصلون النهب والسلب بعد دخولهم أراضي بيزنطية، لم يكن لدى الفلاحين نقود لكي يدفعوا ثمن المؤونة المقدمة لهم، ناهيك بأن عدداً لا يستهان به من العناصر المتفسخة طبقياً الذين كانوا يرون في المشروع الصليبي مجرد وسيلة ملائمة لأجل النهب والسلب كان يشترك في زحف الفلاحين والفقراء.. وعلى حد وصف أحد مدوني الأخبار لهؤلاء الصليبيين (أن كثيرين من شتى الأوباش قد التحقوا بالعســـكر الصليبي، لا لكي يكفروا عن الخطايا، بل لكي يقترفوا خطايا جديدة)...
إن الصليبيين الذين فسدت معنوياتهم بأعمال السلب والنهب السابقة قد سلكوا في عاصمة الإمبراطورية البيزنطية أيضاً سلوكاً منفلتاً لا ضابط له.. فقد كانوا يدمرون ويحرقون القصور في ضواحي المدينة، ويتخاطفون صفائح الرصاص التي كانت سطوح الكنائس مصنوعة منها..
مذابح الصليبيين
في كتابه (على خطى الصليبيين) يقول مؤلفه الفرنسي (جان كلود جويبو).. تحت ضغط الحجاج قرر (رايموند دي سال ـ جيل) بدءً من 23 نوفمبر محاصرة معرة النعمان ـ في سوريا ـ كان الحصار طويلاً صعباً لكن الصليبيين افلحوا في الاستيلاء على المدينة وذبحوا سكانها.. وفي هذا يقول ابن الأثير: خلال ثلاثة أيام اعملت الفرنجة السيف في المسلمين قاتلين اكثر من مائة ألف شخص واسرين عدداً اكبر من الأسرى..
يقول الكاتب الفرنسي: في جهنم معرة النعمان المتروكة للرعب وللجوع والعطش وبينما كان البارونات يتشاجرون كان الفقراء وقطاعاتهم قد استسلموا لاغراء الممنوع بين الجميع.. فجثث المسلمين التي طرحت في الخنادق قطعت والتهمت بشراهة..
وكتب المؤرخ (راوول دين كاين): عمل جماعتنا على سلق الوثنيين ـ يقصد المسلمين ـ البالغين في الطناجر، وثبتوا الأطفال على الأسياخ والتهموها مشوية ويكتب المؤرخ (البيرديكس): لم تتورع جماعتنا عن أن تأكل الأتراك والمسلمين فحسب وإنما الكلاب أيضاً..
ويكتب (الانويم): بعضهم الآخر قطع لحم الجثث قطعاً وطبخها كي يأكلها..
واخيراً في رسالة رسمية جداً كتبت للبابا (مجاعة رهيبة أوقعت الجيش في (المعرة) ووضعته في الضرورة الجائرة ليتغذى من جثث المسلمين.. ويذكر المؤلف الفرنسي معقباً على تلك الشهادات: في الإسلام برمته سيزرع هذا المشهد الخوف ويؤدي بعدد من المدن العربية إلى الاستسلام دون قتال مع وصول الفرنجة..
وقد كتب (امين معلوف) تعليقاً على تلك الشهادات: لن ينسى الأتراك مطلقاً أكل الغربيين للحم الإنسان، وعبر كل أدبهم الملحمي سيكون الفرنجة موصوفين دائماً كأكلة لحوم البشر، وسوف يساهم مشهد معرة النعمان بحفر هوة بين العرب والفرنجة لا تكفي قرون عديدة لردمها...
وينقل لنا الكاتب صفحات من تاريخ أوربا الهمجي في المدينة التي أمنوا بقدسيتها ـ ونعني بها القدس ـ يقول:
وانفلت الرعب الذي عرضته اليوميات بهلع، الرعب الذي يسميه رينيه غروسية (الخطيئة) التي تحط من شرف الصليبيين، انه الرعب الذي انطبع في الذاكرة الإسلامية إلى الأبد.. ويتابع قائلاً: اخذ الصليبيون يلاحقون ويذبحون المسلمين واليهود الذين كانوا عندئذ حلفاء..
ويصف ابن الأثير في الكامل الاستيلاء على القدس: ولبث الفرنج في البلدة أسبوعا يقتلون فيه المسلمين، وقتل الفرنج في المسجد الأقصى ما يزيد على السبعين الفاً منهم جماعة كثيرة من أئمة المسلمين وعلمائهم وعبادهم وزهادهم ممن فارق الأوطان وجاور ذلك الموضع الشريف، ثم بدأ النهب والسلب..
أما ما ذكره الفرنجة من خلال يومية مجهول من الحملة الصليبية الأولى فهي: وحالما دخل حجاجنا المدينة تابعوا ذبح المسلمين حتى معبد سليمان حيث تجمعوا ودخلوا طيلة اليوم في معركة عنيفة مع جماعتنا وكان ذلك إلى حد أن المعبد كان يرشح من دمهم...
ويكتب (وليم الصوري): كانت المدينة تمثل بمذبحة الأعداء هذه مشهداً ما كان حتى للمنتصرين أنفسهم إلا أن يتأثروا بالرعب والتقزز، أما الانويم فيستعمل صورة سوف يستعيدها التاريخ حيث يؤكد انه داخل المسجد الأقصى كان جماعتنا يمشون في الدم حتى عراقيب أرجلهم، ويتحدث اخباريون آخرون أن أكوام الجثث تلك التي ظلت تحرق تحت أسوار المدينة على امتداد أسبوع بكامله..
ولا نستطيع أن نسجل جميع تلك الأحداث التي جرت في الحروب الصليبية والتي لا يكفيها مقال واحد ولا حتى عشرات المقالات بل تحتاج إلى مجلدات كبيرة وكثيرة..
خاتمة..
لقد كان مشروع البابا اوربان الثاني جذاباً للغاية حتى أن عناصر المجتمع الأوربي كافة كانت ممثلة تقريباً في الحملة الصليبية الأولى، ولكن الاستثناء اللافت للنظر كثيراً في هذا العدد هو غياب ملوك أوربا جميعاً عن هذه الحملة.. فقد اعتبر البابا اوربان الثاني الحملة الصليبية مشروعاً يرتبط بالبابوية ارتباطاً مباشراً، ومن ثم لم يدع الملوك العلمانيين في الغرب بشكل واضح للانضمام إليه...
ولا بأس في النهاية أن نذكر جملة من الأسباب التي ادّت إلى استجابة الناس بهذه الأعداد لنداء البابا اوربان الثاني إضافة إلى الأسباب التي ذكرناها في البداية:
1ـ التوسع المكاني لذلك العصر (إقطاعيات جديدة لما وراء البحار)..
2ـ البطالة التي كانت تخيم على بقية الأبناء بعد البكر في العائلة النبيلة التي تمنح الثروة للابن البكر...
3ـ مصلحة البابوات وعدد من ملوك أوربا وسلطة الكنسيين وشره الرهبان..
4ـ حقد المسيحيين على المسلمين..
ولا يفوتنا أن نذكر أن الصليبية ظاهرة حملت شعار الصليب (الذي لم يكن أبدا رمزاً للحرب والقتل والعدوان) ولم تحمل جوهر المسيحية.. بينما تسترت بلباسها وحملت رايتها وقتلت (حتى المسيحيين) باسمها فكانت معادية لرسالتها وأهدافها.. وكما عبر البابا شنودة الثالث بقوله: إن المسيحية تخالف الفكر الصليبي، وإن الغزاة استتروا وراء الدين ووراء عبارة الأماكن المقدسة، ثم كشفوا عن هدفهم وهو الاحتلال...
و أخيرا اريد ان اوضح ان تقريبا كل الحروب الصليبية دعت اليها فرنسا
و بى تدخل كبير من يهود العالم
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
الاقباط جميعهم يحملون حقدا وكرها شديدا للاسلام والمسلمين
ويعتبرون ان مصر بلدهم وحدهم وان المسلمون اغتصبوا منهم الارض ويحلمون باليوم الذي يطردون المسلمون من مصر او حتي يذبحونهم اذا لزم الامر
والدليل ما يقوله اقباط المهجر عن الاسلام والمسلمين والاكاذيب التي يروجونها واحاديثهم التي تنطق بالحقد والكره
وها هو الحادث الاخير جاء ليعطي الفرصة لهم ليناشدوا العالم المسيحي ان يأتي ويتدخل لحمياتهم من المسلمين
ولا يخجل البعض ان يدعوا امريكا لحمايته
وكأنه لا يري ما حدث ويحدث بالعراق
وهم اغبياء
لو تدخل الغرب في مصر من اجل حمايتهم سيكونون اول الخاسرين ولن تنفعهم تلك الحمايه
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
وجنت على نفسها مراكش
امسيحين فى مصر طبعا مش كلهم اغلبيتهم
حابين مشكله وعلى كلامهم ان مصر بتاعتهم فقط والمسلمين مجرد ضيوف فقط لاغير
وبيحلموا باليوم الى هما يحكموا فيه البلد
بس مصر للمسلمين مصر مسلمه وان شاء الله تفضل الاسلاميه
ربنا يحمى مصر من الفتن ماظهر منها ومابطن
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اراد بمصر واهلها سوءا
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
وجنت على نفسها براقش وليس مراكش
وبراقش سيدة من قبيلة فزارة .. واسمها الكامل : براقش بنت ضُــفيعه أبن الُمكعضـل.. واثناء حرب داحس والغبراء ( بين عبس .. من جهة وذبيان وفزارة .. من جهة أخرى ) كانت براقش تنقل أخبار الفرســان المتسللين في الليل من القبيلتين ( تلعب على الحبلين ) وذات مســاء تسلل فرسان من عبس وفرسان من ذبيـــان ( في نفس الوقت ) وكمنوا قريباً من منزل براقش بعد أن علموا بأمرها ( كل فريق باتجاه منطقته ) .... فخرجت براقش تريد أن تنقل أخباراً لبني عبس وكانت تسلك طريقاً يخفى عن أنظار المتربصين والمرابطين .. وكادت تمر منهم وتنجو .. إلا أنها كانت شديدة الإعجاب بصوتها النغوم .. فغنــّــت فجأةً بصوت مرتفـــع : وفي الحال انهالت عليها السهــام من الجانبين .... وسقطت جثة هامدة .. فطار المثـــل ................ على نفسها جنت براقش
أما مراكش فهي مدينة مغربية عريقة بناها يوسف بن تاشفين قاهر الصليبيين الإسبان.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
هذا ما يريدنه اعداء الامة هو تشتيت تفكير الناس اصحاب الحق الحقيقيون
آخر الاخبار على مصر**
دعت قيادات من أقباط المهجر إلى قيام دولة مستقلة للأقباط في مصر، بالتزامن مع إجراء استفتاء تقرير مصير جنوب السودان، مؤكدين أن الدولة الجديدة تشكلت من خلال هيئة تأسيسية من مائة قبطى من داخل وخارج مصر، مطالبين بالحصول على 25 بالمائة من المناصب السيادية في مصر وإطلاق حرية بناء الكنائس بلا حدود وتشكيل محاكم للأقباط، تمهيدًا لحكم ذاتي للأقباط في مصر حسب قولهم.
وتبنى تأسيس ما تمسى بـ "الدولة القبطية" قيادات قبطية معروفة بمواقفها المناصرة لإسرائيل ودعواتهم الدائمة لها من أجل التدخل لحماية الأقباط في مصر، ومن بينهم موريس صادق رئيس "الجمعية الوطنية القبطية" ومنظمة "كميل الدولية من أجل يسوع"، وقناة "الحقيقة" المسيحية ومنظمة "ستاند آب أمريكا"، وقناة "الطريق" المسيحية بولاية نورث كارولينا.
وجاء الإعلان عن ذلك خلال مسيرة نظمها أقباط المهجر يوم الأحد تأييدًا لمطالبة بابا الفاتيكان البابا بنديكيت السادس عشر بالتدخل الدولي لحماية المسيحيين في مصر، احتجاجًا على ما وصُف بـ "المجازر الإسلامية" في مصر، وهو ما من شأنه أن يعزز من الاتهامات التي تتحدث عن دور محتمل لأقباط المهجر في تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية بغرض إحداث فتنة طائفية في مصر واستغلاله في الضغط على نظام الحكم في مصر من أجل للاستجابة لمطالب فئوية للأقباط.
وقال المتبنون لفكرة "الدولة القبطية" في بيان، إن دولتهم ستشمل حكما ذاتيا للأقباط في مصر وسيعمل "عملاء الدولة" فى الداخل والخارج في غضون الأيام المقبلة على حشد التأييد لفكرة الدولة الجديدة بين أقباط مصر والتي وصفها البيان بأنها ستكون على شاكلة "دولة أكراد العراق".
وأشاروا إلى أن أقباط مصر سيعيشون في ذات المناطق على امتداد حدود مصر، وسيكون لهم تنظيم سياسي مستقل عن الحكومة المركزية فى صورة حكم ذاتي وسيكون لهم محاكم خاصة وقضاة مسيحيون يحكمون وفقا لأحكام "الكتاب المقدس"، ومحاكم مدنية تطبق القانون الفرنسي، ومحاكم جنائية تطبق القانون الدولي، ومحاكم أخرى مختلفة تنظر النزاعات بين المسلمين والأقباط، وسيكون لهم وزارات مقابلة للوزارات الحكومية وكذلك
جامعات ومدارس قبطية، على أن يكون للجامعات القبطية والمدارس القبطية حق تربية أجيال لتعليمهم اللغة القبطية وإبعاد ما وصفه بـ "لغة المحتل العربي" عن هذا التعليم.
وستقوم "الدولة القبطية"- وفق الداعين لها- بتعيين سفراء أقباط لها في كل الدول أسوة بدولة الفاتيكان، وهي تبدي ترحيبا بالحصول على التمويل الخارجي دون رقابة من الحكومة المركزية التي يقتصر دورها على إدارة شئون رعاياها المسلمين، على أن تشترك هذه الدولة مع الحكومة المركزية في إدارة جيش البلاد ويمثل فيه الأقباط بكل الرتب العسكرية لحماية أمن مصر، حسب قولهم.
وأوضحوا أنهم سيلتقون بعدد من أعضاء الكونجرس وأعضاء لجنة الحريات الدينية خلال الأيام المقبلة لبحث إمكانية دعم الولايات المتحدة والدول الأوربية للدولة القبطية الجديدة خلال الأسبوع الحالي. فيما توجه البيان بالشكر خصوصا لبابا الفاتيكان والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى لمساندتهما الأقباط.
وقوبلت الدعوة بالترحيب من جانب عشرات الشباب القبطي الذين قاموا بتوزيعه عبر شبكة الإنترنت وموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" داعين إلى المشاركة في تأسيس "الدولة القبطية" وإرسال بيانات التأييد إلى مجموعة المؤسسين.
لكنها في المقابل أثارت استهجان مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين، الذي صرح لـ "المصريون" قائلا إن "البيان وإن كان على سبيل "الفرقعة الإعلامية" إلا أن عواقبه ستكون غير محمودة، لأنه يزيد الاحتقان الطائفي بين المسلمين والمسيحيين وتوابعه خطيرة".
ووصف الدعوة لتأسيس دولة قبطية في مصر بأنه "كلام سخيف ولا يقبل به أحد سواء مسلم أو مسيحي، لأن مصر دولة لها استقلاليتها ولا يجوز العبث و"الهلفطة" بهذه الأقاويل التي تضر الأقباط المسالمين الذين يعيشون جنبا إلى جنب بجوار المسلمين".
وقال "أعتقد أن أقباط مصر يرفضون هذا الكلام العبثي الذي لا يصدر إلا من مجموعة متطرفة لا تعي أن اللعب بالنار سيحرقها هي في البداية".
بدوره، أكد اللواء فادى الحبشي عضو مجلس الشعب عن دائرة شبرا أن الأقباط يعيشون في سلام وأمان بجوار إخوانهم المسلمين، لهم مالهم وعليهم ما عليهم، لكنه حذر من أن صدور هذا البيان الذي وصفه بـ "غير المسئول" من جانب بعض أقباط المهجر في هذا التوقيت، سيصب الزيت فوق النار، لأن "المسالة ستصبح مسألة كرامة".
وقال إن "الاستقواء بالخارج لن يجدي نفعا؛ فالدولة لم تقصر فى حقوق الأقباط، وقد استنفرت كل مؤسساتها فى حادث تفجير كنيسة القديسين وجميع رجال الدولة قاموا بتقديم واجب العزاء للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كما ذهبوا للاحتفال بعياد الميلاد في مظاهرة للتضامن الشعبي".
وأكد أن موريس صادق وبعض أقباط المهجر لا يريدون للأقباط في مصر خيرا، بعد أن أصدروا هذا البيان الداعي إلى تأسيس دولة قبطية، لأن أول المضارين هم الأقباط أنفسهم، محذرا من انسياق بعض الشباب القبطي وراء الفتنة التي أحدثها موريس صادق ورفاقه، لأن العواقب ستكون وخيمة.