عنوان الموضوع : غض البصر من المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

لماذا هناك من النساء اللواتي لا يغضضن ابصارهن فغض البصر ليس واجب على الرجال فقط بل واجب على النساء ايضا فمابالكم لو غضت كل امرءة بصرها عن الرجال وغض كل رجل بصره عن النساء فما كان كل هذه المشاكل التي نعيشها في يومنا هذا كالطلاق وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووو

فقوله تعالى : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن )

استغفرك ربـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي واتوب اليك

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم اختي بارك الله فيك يعني يكفينا لوم فالرجال فلو نراى انفسنا جيداا مجد ان المشاكل كلها سبببها نوع من النساء فالرجل لو وجد الفتاة المحتشمة المتربية الخلوقة اكيد يغض بصره لكن لما يكون نوع من الفتيات شوهو صورتنا اكيد الراجل ما عنده ما راح يخسر والمرأة هي اللي تخسر صمعتها وصمعة اهلها معاها على هذا صح لازم النسا يغضو البصر على كل شي على المشاكل فالدار يحاولو يبعدو عليهم قدر الإمكان مثلا الزوجة لما تكون في مشاكل مع حماتها او خواتات زوجها تتصرف من نفسها وتعالج الامر بحل يرضي الجميع وتخلي زوجها بغيد على المشاكل النسوية وزيد لما مثلا تشوف تصرف من زوجها سيء تغض البصر وتسترو وتناقش معاه وتحاسب نفسها ممكن هي اللي دفعاتو يغلط نحن بشر ونغلطو لكن الزوجة الشاطرة تخلي زوجها ما يعاودش الغلطة وويوثق فيها ونخليه يجي هو يحكيلها واش دار وواش ما دارش ما تكونش معاه فالدار كالمنافس كل واحد يستنى غلطة الآخر شكرا وبارك الله فيك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك أختي

وبصراحة ما يجري الآن من طلاق وخيانة زوجية راجع في أإلب الأحيان للزوجات

اللواتي لا يتورعن للنظر لغير أزواجهن

نسأل الله اللطف ..........................

>>>> الرد الثالث :

[quote=مريم الصابرة;10975245]السلام عليكم اختي بارك الله فيك يعني يكفينا لوم فالرجال فلو نراى انفسنا جيداا مجد ان المشاكل كلها سبببها نوع من النساء فالرجل لو وجد الفتاة المحتشمة المتربية الخلوقة اكيد يغض بصره لكن لما يكون نوع من الفتيات شوهو صورتنا اكيد الراجل ما عنده ما راح يخسر والمرأة هي اللي تخسر صمعتها وصمعة اهلها معاها على هذا صح لازم النسا يغضو البصر على كل شي على المشاكل فالدار يحاولو يبعد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركت على كلامك الجميل فكلامك كل جواهر ودرر وحكم
رمضان كريم وافطار شهي وصوم مقبول وذنب مغفور باذن الله عزوجل

>>>> الرد الرابع :

[quote=ليلى خانم;10975306]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم الصابرة
السلام عليكم اختي بارك الله فيك يعني يكفينا لوم فالرجال فلو نراى انفسنا جيداا مجد ان المشاكل كلها سبببها نوع من النساء فالرجل لو وجد الفتاة المحتشمة المتربية الخلوقة اكيد يغض بصره لكن لما يكون نوع من الفتيات شوهو صورتنا اكيد الراجل ما عنده ما راح يخسر والمرأة هي اللي تخسر صمعتها وصمعة اهلها معاها على هذا صح لازم النسا يغضو البصر على كل شي على المشاكل فالدار يحاولو يبعد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بوركت على كلامك الجميل فكلامك كل جواهر ودرر وحكم
رمضان كريم وافطار شهي وصوم مقبول وذنب مغفور باذن الله عزوجل

السلام عليكم اختي رمضان كريم وصحا فطورك
شكرا وبارك الله فيك حتى مواضيعك كلها حكيمة ونصائح ثمينة بوركت

>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيكم فالكثير من النساء من تغفل عن هاته الامور