عنوان الموضوع : ولد وسط البنات,,,,,,,,,,,,,,,,,,, قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى أن يكون الجميع بألف خير

أعلم بل متأكد أن الصور قد نالت إعجابكم
كما أنكم ربما تتساءلون لم وضعت صور البراءة هاته؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
موضوعي اليوم أردت التحدث فيه عن مدى تأثر الطفل
بتصرفات إخوته البنات وأقصد الأسرة التي يكون كل أفرادها بنات ولا يوجد فيها إلا ذكر واحد
ياترى هل يتأثر بتصرفات إخوته وبطريقة كلامهم وتعاملهم مع الأمور والمواقف؟
هل هذا يؤثر على شخصيته مستقبلا؟
هل يميل إلى ماتميل إليه البنات؟
خاصة في فترة الطفولة وكما نعلم جميعا هي مرحلة لها تأثير كبير على رسم شخصياتنا وتصرفاتنا عندما نكبر؟
أم أنها فترة عادية يمر بها وبعد أن يكبر يصبح مختلفا عنهن ولا تأثير لهن عليه؟
خاصة ونحن نعلم أن تقليد الأطفال لبعضهم البعض وتأثرهم بتصرفات بعضهم شيء لاخلاص منه خاصة في مرحلة الطفولة ولربما يستمر ذلك لمدة أكثر
أنتظر تدخلاتكم ووجهات نظركم في الموضوع خاصة من عايش هاته الظاهرة إن وجد طبعا

والصراحة هاته الفكرة راودتني عندما رأيت ابن أختي وهو أصغر إخوته البنات فسألت أمه ياترى هل ستكون شخصيته فيها بعض تصرفات البنات مستقبلا
وطبعا زرعت فيها بعض الشك لكنها رفضت بحجة أنها فترة وستنتهي ولا وجود لهذا
لكنها استدركت كلامها لتقول لي :
أه ربما معك حق فإنه يحب ما تضعه إخوته البنات في شعورهن من إكسسوارات
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
في حين أن بعض الدراسات ترى أن تواجد الطفل وسط إخوته البنات له أثر في تكوين شخصيته

أنتظر تدخلاتكم المفيدة خاصة من يملك معلومات عن هذا
لعلنا نستفيد جميعا
ملاحظة:يمكن أن نجد العكس بنت وسط أولاد

آسف على الإطالة

احترماتي لكم جميعا

م/س

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم اخي مسلم
ساجيبك في حدود ما اعرف وارى
ااعتقد ان الطفل ااذاكان الاول وبعده بنات فسلوكه يكون عادي اما اذاجاء بعد البنات فسيتاثر كثيرا بسلوك اخواته ويكون اشبه بالفتاة
وهاذا ربما راجع للام بالدرجة الاولى فهي من تعامله مثلهن هاذا ما لاحظته عند بعض الاقارب ونفش الشي بالنسبة للفتاة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
صراحه هذا موضوع جد مهم.صحيح ان الطفل الوحيد وسط البنات يتاثر كثيرا باخواته ولكن كلما يكبر و تتسع دائرة الاختلاط مثل المدرسه او مثلا الخروج مع الاب سيزول الجانب السلبي لهذا التاثير .ولكن ما سيكسبه اكثر من طفل متعدد الاخوة هو قدرة على العطف والحنان اكثر خاصه على البنات

>>>> الرد الثالث :

يعنى ليس بالضرورة على حساب طريقة التربية و العقلية في البيت مع تجنب الدلال الزائد
يمكن و يمكن
بالنسبة لنا لنا اخ و نحن ثلاث بنات تصرفاته رجولية ولا ينقصه شىء (بالعكس كل من يرانا يقول عنا نحن البنات اننا تطبعنا بطباع الدكور ههه ) في المقابل ابن لقريب لنا و هو سادس بين اخواته
تحسه فتاة يعنى بصراحة هو الان شاب ولكنه اصبح مسخرة العام و الخاص في كلامه و اسلوب لبسه و الالوان
يعنى نظن التربية و الدلال الزائد اثر على تربيته خصوصا ان والده ثري جدا و ليس لديه حتى الوقت ليجلس معه او يصاحبه لكثرة انشغاله فقد تطبع بطباع اخواته المدللات
يعنى المشكل فى طريقة التربية و التعامل

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم الصابرة
السلام عليكم اخي كيف الحال؟ موضوعك جميل جدا
وكنت سألسألك عن الطفل الذي كان في توقيعك حفظه الله لكم
سأقول لك من باب تجربة لدي إبن خالي هو الآن شاب للأسف تربى وسط اخواته البنات خليني نهدر بالعامية
تربى في وسطهم طفل وسط ستة بنات يعني يلبسولو فساتين لما كان صغير يديرلو الماكياج يعجّبو بيه يعني قالك صغير ما فيها والو بدا يكبر بالشوي زاد أكثر الآن نقدر نقولك لو تشوفو يبان طفلة ما عندو حتى شبه بالرجال من غير الشكل أما إذا بدا يهدر ما نعرف تبكي عليه او تضحك يعني طفلة بمعنى الكلمة ومرة كنت مريضة بزاف جا عندي لو نقولك رجّع الدار تشعل خدملي كامل الشغل وخير مني ههههههههههه يعني خلعني الآن والديه ندمو بزاف لأنو هوما السبب في تحويل شخصيتو وخلاوه تأثر بخوتاتو
انا نقولك تنصح مرت خوك تبعد شويا ولديها عليهم او ما تخليهمش يطبقو عقلية الإناث معاه الامر والله خطير ربي يخليهولكم شكرا

[size="5
"]السلام عليكم
أهلابك أختي مريم وشكرا لك
ذاك الطفل هو ابن أختي وهو من أقصده بموضوعي هذا
شكرا لك على تدخلك والذي كان مما رأيته عن قرب
ومعك حق طريقة التربية تلعب دورا مهما في رسم معالم شخصية الواحد منا
إذن ومن تدخلك نفهم أن الاختلاط كثيرا ومعاملة الطفل كمعاملة البنات له تأثير على تكوين شخصية الولد
ولهذا يجب أن نراعي هذا الجانب
بارك الله فيك على المرور
وسلامي للوالدة الكريمة أختي مريم
احترماتي
[/size]

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم أخي مسلم سني
اتمنى ان تكون بالف خير و عافية
صح الامر راجع للتربية و حرص الام على العناية باطفالها بحيث تربي الطفل ليصبح رجل و البنت لكي تصبح امراة مستقبلا
و ربما الاستهانة بالامور قد تجعل الاهتمام الناقص الى مشكلة عويصة
بالنسبة لي فانا طفل نشأت قي اسرة متكونة من بنات كثر و لي اخ وحيد و هو لا يسكن معنا منذ 1990 و الحمد لله ثم أعز الله والديا فقد انشؤونا و ربونا ما شاء الله
بارك الله فيك اخي و جزيت كل خير
ســـــــــــــــــــــــــــــــــلام