عنوان الموضوع : فيروس إسمه تقويم مستمر زرعه الوزير و رحل من قضايا الساعة
مقدم من طرف منتديات العندليب
فيروس إسمه تقويم مستمر زرعه الوزير و رحل
صرخة أولياء التلاميذ
الى جمعيات المؤسسات التعليمية الى كل مسؤول الى كل ضمير حي
الى كل من يعاني ،تلميذ كان أو ولي
من ينقض أبنائنا من فيروس الوزير رحل بعد أن ترك ورم مرير
يحطم أبنائنا
مللنا و لا نريد تزوير مستمر عفوا نقصد تقويما مستمر
منذ إستحداث هذه البرامج الأوروبية أو بالأحرى برنامج أمنا فرنسا المهيمنة علينا
منذ سنة 2016 نحن نرى أبنائنا يعانون الظلم و الأستبداد بل حتى التحطيم و التدمير
و كلنا يعيش القلق ويتجرع الألم و الحيرة و المستوى العلمي في تدهور مستمر
و تدنت أخلاق الأستاذ و التلميذ من الإبتدائي الى الجامعة
و بدأت تظهر المعدلات المرتفعة التي تصل الى 18 و 19 في جميع الفصول و المستويات
و الغريب أن أصحاب هذه المعدلات المرتفعة الكثير منهم يوم تصحيح الأختبار و الفروض
نجده لا يتذكر ما كتبه في ورقته و إذا مرأسبوع واحد على تلك الفترة لن يتوصل الى الإجابة على نفس التمارين التي نال عليها علامة 20 أو 9 1 و أصبح أدنى معدل للطلبة في كل الأطواريفوق علامة 05
و بدأ نا مع أبنائنا نستعمل أسلوب التسول و كلمة *عاون ولدي ، عاوني *
و لم يعد يهمنا نقطة فروضهم و لا إختباراتهم و لا نلقي اللوم عليهم بل تهمنا نقطة التقويم وأصبح يراودنا الشك في نزاهة المعلم و الأستاذ و نسعى لمعرفة نقاط التقويم لباقي التلاميذ خاصة الضعفاء منهم و الذين هم أصحاب المعارف لأن هؤولاء يصبحون من الناجحيم بفضل التقويم
فأجبرنا المعلم و الأستاذ للتخلي عن رسالتهم النبيلة و حولناهم من نزهاء الى مخادعين و غشاشين
و ذهبت هيبتهم و عدلهم و خانوا أمانة يزرعونها بأيديهم و نسوا أنهم كاد وا أن يكون رسولا
فأصبحوا ألعوبة هذا البرنامج و محط إنتقاد و استهتار و صخرية
و لأنهم تربطهم إما الزمالة و الصداقة أو القرابة و المصلحة بالأولياء أجبروا على أن لا يتركوا
أبنائهم في الشارع و السبيل الى ذلك: تقويم مستمرعفوا عفوا بل تزوير مستمر
فيصبح الواحد منهم المحبوب البطل و الإنساني المقتدر و المنقذ الفحل
ونسو أن :أسوأ عذاب يوم القيامة من باع دينه لأجل دنيا غيره وقول رسولهم علموه هم لطلابهم من غشنا فليس منا فأصبحوا هم من يغشون و أسفاه و مصيبتاه
ضربوا عرض الحائط ما ينتضرهم و كيف ردهم يكون أمام خالقهم
وحولنا مسار أبنائنا من طالب علم تستغفر له الحجر و الشجر الى محقق يخشاه الأستاذ و المدير
فمن ليس له من يزور له نقطة التقويم أصبح عدو لزميله و للأستاذ و المدير الذي زوروا له لينتقل من مستوى الى آخر
و المسكين لايعرف من كل ما تعلمه و رغم نقاطه المرتفعة إلا كتابة إسمه و لقبه
و السبب في ذلك أننا مجبرون على الرضوخ لما خُطط لنا و وقعنا في شباك مؤامرة حيكت لجيلنا و لبلدنا ، و نحن عنها غافلون غير مهتمين بمصير أبنائنا الذي ضاع و المهم عندنا هو أن يصل لمستوى عال و أصبحت الشهادات لا تعد و لا تحصى و يحملها المتفوق و الضعيف و الكل سواء
بل ذلك المجتهد و المتفوق حقا لم تعد له مكانة و فقد ثيقته بنفسه لأنه يعلم جيدا و الحقيقة مرة قولها
أن ذلك الضعيف التقويم المستمر سوف يجعله يتساوى معه بل سوف يتفوق عليه
و منذ 2016 أصبحت مدارسنا من الإبتدائي الى الجامعة تٌخرّج علب فارغة تعتمد على الغش و التزويرالكل سواء تلميذ أستاذ إداري و حتى مدير
لم نعد نهتم بنقطة الفرض و الأمتحان بل همنا نقطة التزوير المستمر فتولد بيننا و بين أبنائنا
الكره و البغضاء و الكل يسعى بشتى الطرق للحصول عليها و مهما كان الثمن
مصدقية عفة سمو كل الأخلاق تركناها و بقينا نلهث وراء تدمير مستمر
مع أن أجيال و أجيال درسوا و تفوقواو أدمغة الجزائريين منتشرة عبر كل دول العالم نبراس فخر و افتخار و ما عرفو إلا نقاط الفروض و الإمتحانات
أملي في كل من يوافقني الرأي أن ينشرها و نعزم على التخلص من هذا الفيروس الذي دمر أجيال و البقية حصادها آت لا محالة
-منقول -
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
شكرا على الموضوع الهادف
انا اعمل بل اقدس دلك الحديث
الا ان بعض الاساتذة في عوض ان يزرعوا في نفوس الطلاب الاعتماد على النفس يشجعونهم على الغش
اما عن ثانويتنا المدير منع اعطاء نقطة تقويم تفوق16
في الختام نامل اصلاح النضومة التربوية
سلام
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم
يا أخي الكريم وزارة التغبية أساءت للأستاذ قبل التلميذ
وقطاع التربية خانه أصحابه قبل غيرهم
وزد ما الفائدة من نشرها إن لم نقم بوقفة لإيقاف هذا
والله مللنا الشكوى والتذمر دون فائدة
الأساتذة لو يتحدوا يوما ويبتعدوا عن الجري وراء مصالحهم الشخصية ربما عندها سنتخلص من أمور كثيرة
التقويم المستمر الفروض الاختبارات
وفي كل الأطوار تعطى في أغلب الاحيان دون مراعاة الضمير المهني
وهذا سبب مصائبنا غياب الضمير المهني
آسف على الإطالة
وشكرا لك
احترماتي
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
عفوا و لكن كلامك فيه بعض من التناقض.
كيف ترفض البرامج الفرنسية و لا تعلم أن النظام التربوي الحالي هو نظام فرنسي الأصل و نابع من المدرسة الفرنسية؛
ألا تعلم أن سياسة التنقيط في الفروض و الاختبارات التي تدافع عنها أنت هي في الأصل طريقة فرنسية ؛
ألا تعلم أنه يدور جدلا كبيرا الان في فرنسا عن الغاء التنقيط تماما من التدريس , و اذا تم الغاء التنقيط فهل تعلم أن أشباه السياسيين عندنا سيطبقون هذا الأمر في الجزائر حتى ترضى عنهم سيدتهم فرنسا.
لا أريد أن أتخيلك و أنت تواجه واقع رهيب بالنسبة لك حين تطبيق هذا الأمر.
فالتعلم أخي أن سياسة التنقيط ليست منزلة من السماء.
أنا كأستاذ لا أراعي التنقيط أي أهمية بقدر ما يهمني تمكن الطالب من المعلومة المقدمة له. لست موجودا لأعاقب و لا لأتحصل على هيبة.
كيف تمكن العلماء العرب ,بالوصول الى أعلى مراتب العلم. هل كان هناك من ينقط لهم ؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
انا ارى ان نقاط التقويم المستمرلم تبقى لتقويم التلميذ او مساعدته
بل و حتى الانتقام منه و عقابه
ابسط مثال هذا الفصل استاذة الفيزياء اعطلتنا 5 في التقويم لكامل القسم
لماذا ؟ لان احد التلاميذ سرق موضوع الفرض
و بهذا فالمعدلات تدهورت
و لكن ماذا سنقول غير الله يهدينا
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
*مرور عطر و مناقشة جادة و اهتمام يدفع الهمم
أصلحنا الله جميعا و أصلح سادة بلادنا و أصحاب التخطيط و التقرير و التشريع
يا جوهرة المنتدى و وفقنا للعمل الصالح
الله قال:" أنكم لمسئولون " و شكر للمداخلة و نتحد و نتفق لنعمل
- يا أخي السني هذا ما نصبوا له الوقفة و الفعل و أظن أنه للوصول لكلاهما يجب علينا نشرها ليطلع عليها كل من يعنيه الأمرو بارك الله إطالتك المفيدة
نعم مللنا ضمير ميت مدعم بسيطرة التقويم( التزويرالمستمر) لذا علينا التوحد
لرفض هذا المخطط المهدم للتلميذ و الأستاذ و الأمة كلها لذا
من واجبنا رفضها و عدم التقيد بقيودها و التضمر فقط
بل يجب بتر هذا الورم واستئصاله
و توصيل كلمتنا و معاناتنا للسيد الرئيس و الوزير و كل مسؤول
-و يا أخي الأستاذ إن الموضوع منقول و أنا شخصيا فهمت الفكرة المطروحة و صاحبتها رافضة لهذه البرامج و خاصة التقويم المستمر بل هي تتضمر و تسعى لكسر هذا القيد الذي فتك بالأمة
و اضنها تعي تماما منبعه فأعد قراءة الموضوع ليتضح لك ذلك كما أنني أنا ايضا أستغرب أن جزائر العلم و العلماء تستنجد بغيرها لوضع منهاج لا يتماشى مع نمط عيشها و معيشتها و دينها و سكانها و ظروفها
ألم تلاحظ معي ما يعانونه التلاميذ من مشكل حمل الأثقال هذا أول مشكل و انت أعلم بالباقي بحكم مهنتك
و أنا من بين الكثير الذين رفضوا هذه البرمامج جملة و تفصيلا و خاصة سياسة التقويم(التزوير) المستمر
و عند ما قرأت الموضوع وجدت أن صاحبته وضعت يدها على ورم خبيث ينهش جذور أمتنا و يزعزع كيانها ونحن صامتون لاهون متقبلون و كما طلبت نشره لمن وافقها الرأي
-و زهور الأمل جعلها الله دوما متفتحة قالت كلمة من الواقع الحقيقي ***الإنتقام ****و هذه الحقيقة لا يمكننا تجاهلها أو نفيها لصالح أي كان ومهما كان فالذي يعود عليه الضرر هو ليس التلميذ فحسب بل أمة بأكملها
و رأيكم و رأينا كله لصالح أمتنا و ما نسعى إلا لكسب رد أمام خالقنا عن منكر يهدم ديننا يوم يقول لنا ماذا فعلتم
و لماذا سكتتم
و بارك الله ردكم و سعيكم جميعا