عنوان الموضوع : تفلسيف 2في1 من المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

أتناء تجولي باليوتوب صادفتني حلقات الكاميرا السخيفة عن الجن والخلايع تم بعدما ضحكت في بعضها ربي يغفرلي (الحق يقال) تذكرت هذان الحديثان :
(حديث مرفوع) أَبُو عُبَيْدَةَ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ ، قَالَ : بَلَغَنِي عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ رَوَّعَ مُسْلِمًا رَوَّعَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، وَمَنْ أَفْشَى سِرَّ أَخِيهِ أَفْشَى اللَّهُ سِرَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَى رُءُوسِ الْخَلائِقِ " .

روى بهز بن حكيم عن أبيه عن جده عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن الذي يحدث فيكذب ليضحك القوم ويل له ويل له ثم ويل له"

القسم التاني من تساؤلي بدى لي وأنا أقرأ تعليقات الناس على حلقة مرأة مصرية من أم جزائرية عانت حقيقة من الجن ومع ذلك مارحموهاش... المهم من بين التعليقات جماعة عوض ما تلوم المقدم عن إنعدام مروءته تلوم المرأة لتكلمها باللهجة المصرية ونسيان أصالتها (صاحبة التعليق مسمية روحها أسم قاوري ) وتسب الجزائريين لإنعدام شخصيتهم تتهمها بأنها "ريحت شهر بمصر نسات لغتها".
ببحث صغييييييييييير وجدت أنها حياتها كلها بمصر...

المهم عندي تساءلات لو ممكن تشاركوني بأرائكم :

1/ كلمة ويل تلات مراة ماعادتش تخوف؟
2/ ترويع الله للعبد أصبح لعبة؟
3/ من نحن لنحاسب كل من يخالفنا؟
4/ لماذا نكره الميغري (مهاجر) من البلدان العربية ونتحي وما نحاسبش الميغري من فرنسا كي يحكي فرنسي؟ عقدة التبعية يعني؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم اخي
انت الآن تناقش موضوعين في موضوع
اولا هل تعتبر الكامبرا الحفية جرم فقط لانهم مارسو لعبة دعابة هل تخويف الناس المذكور فالقرآن الكرم له علاقة بما قلت لا أظن إطلاقا
الامر الثاني محاسبة المهاجرين دعني اقول لك هناك من فعلا ينسلخون من جلدهم كيف لشخص يعيش في مكان كل حياته ويغادر إلى بلد ما وفي ظرف شهر يتغنى بلغة تلك البلاد لما لست افهم يتفاخرون بمجتمعات أخرى وينسون تاريخهم وأصولهم
ولو لاحظت اخي مثلا شخص من العاصمة يسكن ولاية وهران في شهر لو اتى ضيف تكلمه يقول واه في مكان إيه المعروفة فالعاصمة كلمة نعم هي إيه
او يقولك مثلا مالكي ؟ وهي فالاصل هنا تقال واشبيك ؟ بمعنى ماذا هناك ؟ تخيل يعني تعيش كل حياتك في ولاية وفي دقيقة تولي وهراني هذا تمسخير
اما نحاسبو مهاجرون في مصر ونخلو الي في فرنسا لا اخي من الاحسن لا نحاسب أي طرف فقط عدم نسيان الأصل
شكرا لك


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم الصابرة
السلام عليكم اخي
انت الآن تناقش موضوعين في موضوع
اولا هل تعتبر الكامبرا الحفية جرم فقط لانهم مارسو لعبة دعابة هل تخويف الناس المذكور فالقرآن الكرم له علاقة بما قلت لا أظن إطلاقا
الامر الثاني محاسبة المهاجرين دعني اقول لك هناك من فعلا ينسلخون من جلدهم كيف لشخص يعيش في مكان كل حياته ويغادر إلى بلد ما وفي ظرف شهر يتغنى بلغة تلك البلاد لما لست افهم يتفاخرون بمجتمعات أخرى وينسون تاريخهم وأصولهم
ولو لاحظت اخي مثلا شخص من العاصمة يسكن ولاية وهران في شهر لو اتى ضيف تكلمه يقول واه في مكان إيه المعروفة فالعاصمة كلمة نعم هي إيه
او يقولك مثلا مالكي ؟ وهي فالاصل هنا تقال واشبيك ؟ بمعنى ماذا هناك ؟ تخيل يعني تعيش كل حياتك في ولاية وفي دقيقة تولي وهراني هذا تمسخير
اما نحاسبو مهاجرون في مصر ونخلو الي في فرنسا لا اخي من الاحسن لا نحاسب أي طرف فقط عدم نسيان الأصل
شكرا لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لردك أختي
نعم هذا هيدنشولدرز 2في1
الكاميرا المخفية أظن أن الحكم فيها ظاهر بين لما فيها في كثير من الأحيان الكذب والترويع وبغض النظر عن أمور أخرى... وحتى إنسانيا لما نضحك بترعيب الناس؟ يديرو مقلب كيما غاغ تاع كندا
تانيا أنا أتكلم عن المحاسبة ككل.. لماذا نظن أننا دائما الأحسن... أليس الأولى نصلح حالنا.... على الأقل ننصح في أمور دينية أخلاقية أما أن نجعل الكل يعيش في قالبنا هذا ماأرفضه..
وأنا كما قلت المرأة عايشة كل حياتها بمصر و من أب مصري

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :


يا أخي نحن و الله في زمن ’ اصبح الانسان يتمنى الشهادة فيه على مواصلته لهاته الحياة و اكتساب الذنوب يوما بعد يوم. انا - و اعوذ بالله من كلمة أنا - افكر في اعتزال الناس الى جبل ينسيني هاته المجتمعات. ذات يوم قرأت حديثا أدركت به أننا فعلا في آخر الزمن و قد تنبأ فعلا بما فكرت فيه من اعتزال الناس, و نص الحديث هو:
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنْ الْفِتَن)

و الله لو أجد كيف اعتزل الناس لاعتزلت منذ فترة بعيدة لكن خطوات الشيطان للأسف كانت اولى في نفسي بتتبعها.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوليـــــد

يا أخي نحن و الله في زمن ’ اصبح الانسان يتمنى الشهادة فيه على مواصلته لهاته الحياة و اكتساب الذنوب يوما بعد يوم. انا - و اعوذ بالله من كلمة أنا - افكر في اعتزال الناس الى جبل ينسيني هاته المجتمعات. ذات يوم قرأت حديثا أدركت به أننا فعلا في آخر الزمن و قد تنبأ فعلا بما فكرت فيه من اعتزال الناس, و نص الحديث هو:
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنْ الْفِتَن)

و الله لو أجد كيف اعتزل الناس لاعتزلت منذ فترة بعيدة لكن خطوات الشيطان للأسف كانت اولى في نفسي بتتبعها.

ياأخي إليك الحديث :
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ , قَالَ : نا خَيْثَمَةُ ، قَالَ : نا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ مُكْرَمِ بْنِ حَسَّانٍ الْبَزَّازُ , بِبَغْدَادَ ، قَالَ : نا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : نا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ وَثَّابٍ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَظُنُّهُ ابْنَ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْمُؤْمِنُ الَّذِي يُخَالِطُ النَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ أَعْظَمُ أَجْرًا مِنَ الَّذِي لا يُخَالِطُ النَّاسَ ، وَلا يَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ " .

الواحد يحاول يصلح أهله وربي يجيب الخير وحنا تربينا في هذا المجتمع والحمد لله من كثير من الصالحين

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قويدر الذكي
ياأخي إليك الحديث :
(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ , قَالَ : نا خَيْثَمَةُ ، قَالَ : نا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ مُكْرَمِ بْنِ حَسَّانٍ الْبَزَّازُ , بِبَغْدَادَ ، قَالَ : نا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : نا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ وَثَّابٍ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَظُنُّهُ ابْنَ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْمُؤْمِنُ الَّذِي يُخَالِطُ النَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ أَعْظَمُ أَجْرًا مِنَ الَّذِي لا يُخَالِطُ النَّاسَ ، وَلا يَصْبِرُ عَلَى أَذَاهِمْ " .

الواحد يحاول يصلح أهله وربي يجيب الخير وحنا تربينا في هذا المجتمع والحمد لله من كثير من الصالحين

في عادتي و في حياتي اليومية انا متفائل, لكن تصرفاتي تعتمد في كثير من الاحيان على العقل.

بعيدا عن المثالية , ما نعيشه في عصرنا هذا يشيب فيه الولدان من شدة المعاصي و قساوة القلوب و ابتعاد عن دين الله و شرعه و حدوده, و كما قال رسول الله بدأ الاسلام غريبا و سيعود غريبا فطوبى للغرباء. أنا لا أزكي نفسي, لكنني اقول لك انني ارتكبت من الفواحش و من الكبائر ما يجعل النوم يطير من عيني في بعض الليالي, و بالرغم من ذلك ادعو الله في صلاتي ان يحاسبني على قلبي و ليس على افعالي.

عموما ان تقول انك تستطيع تغيير المجتمع و لو النذر البسيط فهذا امر جيد, لكن عن نفسي لا أضمن لها أن تغير بل أخاف عليها أن تغيَر.

ســــــلام.