عنوان الموضوع : حائرة بين ابي و ... مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا من فترة تعرفت على شاب في ظروف غريبة
هذا الشاب خارج و منحرف عن طريق الناس تماما
و غير ذلك خارج من سجن لمدة 7 سنوات
تعرفت عليه في البداية غصبا عني و خوفا منه
و لكن مع الوقت اثرت فيه بكلامي
فاصبح احسن بقليل
و مع الايام و الحمد لله تااااااااااااااااب على يدي
و الحمد لله
و اصبحت طباعه و اخلاقه احسن
و عاد للطريق المستقيم
و قرر خطبتي لتصحيح خطئه بالتعرف علي دون معرفة اهلي
و ارسل والدته
و لكن والدي طلب مهلة للسؤال عنه
و طبعا السنة الناس لا ترحم احدا
بدأت السكاكين تعمل عملها
و ابي يملأ رأسه بأكاذيب الناس و بماضي شخص تاب الى الله بعد فترة ضياع و انحراف
و بهذا رفض
وبقيت معلقة
بصراحة قلبي و عقلي و روحي مع هذا الشخص
و لكن ابي وقف بطريقي
و اخاف عقوق الوالدين له اثار في الدنيا و الاخرة
ارجوووووووووووكم اعينوني
ولو بكلمة او دعاء
سبحان الله الناس لا يغفرون الذنوب و هم الخطاؤون في حين الله يغفر و هو لا يخطئ

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي العزيزة هوني عليك و لا تياسي فلاداعي للحيرة ابدا.......والدك يحبك و يبحث عن صلاحك لانه يخاف عليك و لما سال عن هدا الشخص سمع حقيقته من الناس يعني ان لا احد كدب عليه انت في حد داتك قلت انه منحرف و كان في السجن .....هل يعقل ان اب يرضى يمد ابنته لشخص منحرف اي انه لم يدخل السجن غلطة حتى يسامح عليها.....حبيبتي الله يغفر الدنوب لانه غفور رحيم و يعلم ما في النفوس لكن ابوك انسان و يحسبها بالمنطق لان حتى هدا الشخص قادر غدا يرجع لافعالو القديمة لانه بشر اختي العزيزة لا يغرك سحر كلامه و لا تفكري بان الدنيا بعده سوف تنتهي ....صلي استخارة و شوفي الموضوع بعقلك و فكري جيدا تلقاي ابوك معاه الحق
ربي معاك و يفرج عليك..............سلام

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي العزيزة لقد قرأت مشكلتك وكدلك قرأت رد الاخت صبرينة والله اختي وجدت كلامها منطقيا جدا لأن الاب مهما صدر منه من أقوال وأفعال وأنت تضايقتي منه وخصوصا في مثل هذه المواضيع التي تعتبر بمثابة الحساسة يعني تعتبر نقطة تحول للإنسان ,,,,, أختي العزيزة إن والدك يحب لك الخير لأن مستحيل يكون أب ولا يحب مصلحة ابنته في الاخير لهذا تريثي في الحكم على أباكي وصلي صلاة إستخارة ةاقطعي علاقتك بهذا الشاب وحتى ولو تاب صحيح وعزم عدم العودة إلى طريق الإنحراف حقيقة لكن بما ان أباكي لم يقبل يجب عليكي عدم عصيان أوامره لأن العواقب ستكون وخيمة فيما بعد وتأكدي حتى لوأصريتي على العناد ستخسرين كل شيء ولدك وعائلتك وكثير من الأشياء التي ستندمين عليها فيما بعد ,,, وانا قلت لك هته العبارات ليس لأن أشتم بها هذا الشاب لا والله أعلم بأن الله رحمته وسعت كل شيء وأن الله غفور رحيم لكن فقط من نصحك فقط ,,, ولا تنسي صلاة الإستخارة لأن الله جل جلاله هو خير من نستشيرهم ,,,, والله يقدم إلي فيها الخير يا رب.

ســـــــــــــــــــــــــــلام

>>>> الرد الثالث :

اكيد ماضيه سيلاحقه وسيجعل الناس تتكلم عليه كثيرا ..كلشي مكتوب اختي والانسان يعذب نفسه في هذي الامور ..اذا كاتبولك ربي تديه واذا مش كاتبولك غير انسايه

>>>> الرد الرابع :

فيه مشكلتان
الاولى ان الانسان في مجتمعنا اذا غلط بقى طول حياتو مش مليح
والثانية انك حبيتي ومش طا انك تحبيه هو بلاك تاب توبة تخليه عند ربي خير ما الي يقوم الليل كل يوم ويصلي
انصحك توجهي الى الله في الثلث ااخير من الليل وصلي الاستخارة وقولي اذا في الخي ربي يجيبو واذا فيه الشر ربي يبعدو ويجيب الي خير منو

>>>> الرد الخامس :

وعليكم السلام

لو كانت عندك بنت تدرس في الثانوية وفي يوم الايام جات عندك وقالتلك

رني تعرفت على شخص ولا هو عرفني وحبنا بعضنا بزاف

ثم نتي كتشفتي ان ذلك الشخص ماضيه اسود وجوز 7 سنوات في السجن ولا نعرف السبب وربما السبب هو

انه تعرف على بنت قبلها وفعل فيها ما فعل

كيف سوف تجبين ابنتك ؟؟

هل تقول لها نعم ابنتي سوف اقبل بأن يتزوجك هذا الشخص الطيب ؟

للاجابة على سؤالك ضعي نفسك مكان ابيك وسوف تجدين الاجابة