عنوان الموضوع : زواج البنت الكبرى اولا امر اجباري قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته وددت مناقشة قضية في مجتمعنا وفي معظم الاسر الا وهي عقلية لازم البنت الكبرة هي اللي تزوج اولا وتلقى البنت رغم انه عايلتها ماهيش مطبقا هاد العقلية بصح تلقاها تتأثر بالمجتمع وتحط في بالها لازواج قبل زواجها يعني لازم هي والا ماكانش هي برك يرزقها ربي وزيد تبقى تخير و تختار على كيفها هذا لسبب طوله هذا لسبب قصره هذا لسبب امه الخ الخ وكاين منهم اللي يبدا السن تعهم يزيد يوليو في صراع مع اللي اقل منهم من الاخوة او الاخوات وخاصة الاخوات تقولك لازم انا هل هذه انانية؟ ام حسد ام تكبر على الله كي رزق هاد الاخت او الاخ لان الزواج رزق مكتب من عند الله هل يجب على الاخوة والاخوات الصغار يتحملوا هاد الشيء ويأنبهم ضميرهم ويضيع عمرهم لا لشيء لان هاد الاخت رح يغيضها عمرها كون تتزوج ختها الصغيرة قبلها انا اظن هاد العقلية حسد وغيرة وانانة وضعف ايمان بالله لانه حرام الواحد يربط مصيره بانسان اخر
وشكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

حنا معندناش العقلية هادي في عايلتنا ,...
كل وحدة ومكتوبها ونصيبها ....
ليس بالضرورة الكبرى ثم الصغرى ....
لكــن انا وحدة بيني وبين نفسي عندي اختي وحدة برك واكتر مني مي منقدرش نتزوج قبلها ,,,,,
شكرا

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة staifia
حنا معندناش العقلية هادي في عايلتنا ,...
كل وحدة ومكتوبها ونصيبها ....
ليس بالضرورة الكبرى ثم الصغرى ....
لكــن انا وحدة بيني وبين نفسي عندي اختي وحدة برك واكتر مني مي منقدرش نتزوج قبلها ,,,,,
شكرا

شكرا جزيلا للمرور الكريم حبذى لو قلتيلنا علاش مكيش حابة تزوجي قبلها وهللو جاك ولد الحلال الذي ترضين دينه وخلقه ترفضيه على جال اختك؟
شكرا مرة اخرى

>>>> الرد الثالث :

حنا تاني مكاش هذي العقلية في عايلتنا لي جا مكتوبها مرحبا بيه
وتاني كاين 2 خواتاتي صغار عليا وحدة مزوجة ووحدة مخطوبة والله شيء عادي
و المؤمن لازم يفرح لأخيه كيما يفرح لنفسوا
ادعولي ربي يرزقني انا تاني الزوج الصالح

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاميلا
شكرا جزيلا للمرور الكريم حبذى لو قلتيلنا علاش مكيش حابة تزوجي قبلها وهللو جاك ولد الحلال الذي ترضين دينه وخلقه ترفضيه على جال اختك؟
شكرا مرة اخرى

العفو اختي ...
انا منيش حابة نتزوج قبل اختي رغم اني نعرف اختي جيدا وحتى لو اتزوجت قبلها راح تفرحلي بزاف و مش راح تحس بشي بالعكس
لكن انا منقدرش نشوف روحي متزوجة قبلها .... نحب نفرحلها هي قبل انا .....

>>>> الرد الخامس :

شكرا جزيييييييييييلا