عنوان الموضوع : لمادا ... و ... لماذا من قضايا الساعة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وصباح الخيرات والبركة ..
في البداية آمل أن لا تملوا من ملاحظاتي ونقدي ، لكن " المؤمن مرآة أخيه " ، و ما أجمل التناصح بين الإخوة ..

،

لاحظت في كثير من الكتابات ( مواضيع وردود ) ، كتابة " الذال " " دالا " ، مع أنهما حرفان وليس حرفا واحدا ..

،

أول الدروس التي تعلمنهاها ف ي المدرسة هي حروف الهجاء ، ووقتها تعلمنا دال ، فذال ، مابالها هنا أصبحت دال ودال

فالصواب لماذا ، أقول :
لماذا تنطقونها وتكتبونها دالا مع أن الفرق نقطة ؟
ولمن يسأل لماذا طرحتُ الموضوع هنا : أقول : لأن قسم اللغة العربية مهجور ، ولأن هذه الظاهرة منتشرة في ردود الإخوة هنا بكثرة

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم اختي
ملاحظاتاك دقيقة الله يبارك لكن ممكن العضو اللي يكون يكتب يكتب حسب اللهجة وليس اللغة العربية الفصحة مثلا عاصمينون الذال تنطق دال لهذا يكتبونها بلهجتهم أما إذا كانت باللغة العربية الفصحة أقصد الرد معناها ممكن خطأ في مفتاح الكمبيوتر مرات كثيرة نخطأ في مكان الاحرف شكرا

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم أختي الكريمة رجاء الخير
نعم قد لا حظت ما كتبتي عنه ، لكن بالنسبة لي أحرص أن أكتب الكلمات و الحروف بدقة
فقط بعض المرات لا أدقق و لا اصحح الكلمات فتكون اخطاء في الضرب على لوحة المفاتيح فأكتب التاء بدل الالف او السين بدل الشين و غير ذلك من الاخطاء
بارك الله فيك على ملاحظاتك و جزيتي كل خير
ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم الصابرة
السلام عليكم اختي
ملاحظاتاك دقيقة الله يبارك لكن ممكن العضو اللي يكون يكتب يكتب حسب اللهجة وليس اللغة العربية الفصحة مثلا عاصمينون الذال تنطق دال لهذا يكتبونها بلهجتهم أما إذا كانت باللغة العربية الفصحة أقصد الرد معناها ممكن خطأ في مفتاح الكمبيوتر مرات كثيرة نخطأ في مكان الاحرف شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير عزيزتي مريم ..
نعم البعض يكتب بلهجته ، لكن سيكون أفضل لو حاولنا الاقتراب من لغتنا الأم على الأقل في المنتديات ..
الكتابة باللهجة تكون مقبولة إلى حد ما عندما يكون كلام عادي ، لكن لما تكون في القرآن ، تسمى تحريفا ، فإذا تعود العضو على الكتابة بلهجته ، سيجد نفسه يخطئ في نسخ الآيات ، ويقع في الإثم حينها

>>>> الرد الرابع :

ملاخظة في محلها جزيت كل الخير

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لذريق
السلام عليكم أختي الكريمة رجاء الخير
نعم قد لا حظت ما كتبتي عنه ، لكن بالنسبة لي أحرص أن أكتب الكلمات و الحروف بدقة
فقط بعض المرات لا أدقق و لا اصحح الكلمات فتكون اخطاء في الضرب على لوحة المفاتيح فأكتب التاء بدل الالف او السين بدل الشين و غير ذلك من الاخطاء
بارك الله فيك على ملاحظاتك و جزيتي كل خير
ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي لذريق ، نعم الأخطاء في الضرب على لوحة المفاتيح واردة عندنا جميعا ، لكن تكرار كتابة نفس الحرف دائما بطريقة مغلوطة ، تعني أنها عادة وليس خطأ
رضي الله عنك ووفقك