عنوان الموضوع : المساواة من المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
عندي موضوع يشغل بالي و هو مطالبة المراة المسلمة بالمساواة بينها وبين الرجل و في نفس الوقت تطالب بان تعامل افضل و احسن من الرجل فمثلا تجدها تتدمر عندما تكون واقفة في حافلة ولا يترك لها رجل مكانه او في ادارة لاستخراج اوراق ولا يترك لها رجل دوره او في محل ما..لمادا هادا التضارب واريد الاضافة انا ديننا الحنيف اعطى المراة مكانة عظيمة واعطاها كل حقوقها و حث الرجل الرفق بها فلمادا لا نطبق ما جاء في ديننا لينتهي هادا الصراع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انّ المرأة افضل مخلوق على وجه الأرض.....و الله اعطى لها مكانة عظيمة.....و نجد ذالك.....توجد سورة النساء و لا توجد سورة الرجال......لكن يجب أن تعرف ما لها و ما عليها..... و لا يمكن لها أن تتساوى هي و الرجل......و خير مثال على ذالك....
يقول جلّ و علا**
وَاسْتَشْهِدُواْ شَهِيدَيْنِ من رِّجَالِكُمْ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاء...**
فكيف تطلب المرأة المساواة بينها و بين الرجل....؟؟؟؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم اختي
والله باب المساواة فتح على مصراعيه لو انا راجل ما نخليش مرا تقعد فالحافلة هي تطلب المساواة وزعمى قادرة على شقاها وتدخل للدار مع المغرب وتخدم وتسوق السيارة تقدر توقف ساعة فالحافلة او فالإدارة تخرج ورقة عادي جدا ياخي هي طالبت بالمساواة خلاص هذي هي المساواة تتحمل الأعباء الشاقة
اللي يتحملو فيها الشباب تخيلي كاين مقهى هنا فالجزائر خاص بالفتيات تخيلي وين وصلنا بالمساواة للمقاخي رانا كارثة حقيقة الأوروبين وصلو لمبتغاهم ونقولك اختي إحنا مخلوعين الأوروبين يصنعو حاجة ويشوفو الإقبال عليه وين هنا عندنا التطبيق والتطبيق المنحرف نشوهو كل شي ونعتبروه موضة هكذاك المساواة خليهم يوقفو فالحافلات والله يا اختي مسؤولية الدولة خلاتنا هكذا شوفي طلبات العمل الشاب وين يروح معكوستلو روحي للمرا تروح روايحها وماكياجها وتبسيمتها نخاف نحلف نقولك المدير يعطيها بلاصتو قد ما تتنازل قد ما تنال اعلى المراتب إلا من رحم ربي ويخاف الله وهذو نسبة قليلة واش نقولو إحنا الرالج راجل وعندو قيمتو كيما زمان كيما ضرك رباونا اهلينا الرجال هو تاج الراس ماشي العكس بارك الله فيك

>>>> الرد الثالث :

أي مراة خرجة من بيتها معليها غير تتحمل هذي يها الدنا حبين كلش بساهل

ونحكيلك وحد اليوم في البونكة كنت داير لشين ودراهم مكانش رانا نستناو 2 سوايع وانا وقف ومبعد شويا بداوا النساء يجوا

أيا كي جات الدراهم نطق تاع القيش قالك نفوتوا نسلء قبل ومبعد رجال

قتلوا قسما بالله متفوتها مراة قدمي كيفها انا من صباح واقف وتجي هي في دقيقة تدي وتروح أيا نطقة وحدة

قتلي وعلاه هكذ قتلها به تعرفوا قيمة قعاد في الدارة

وقتلها انا عندي كي مراة كي راجل حبين زنقة أذ تحملوا قونين الزنقة

أذ لحبا المسواة تتعوج كيما نتعوجوا

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم الصابرة
السلام عليكم اختي
والله باب المساواة فتح على مصراعيه لو انا راجل ما نخليش مرا تقعد فالحافلة هي تطلب المساواة وزعمى قادرة على شقاها وتدخل للدار مع المغرب وتخدم وتسوق السيارة تقدر توقف ساعة فالحافلة او فالإدارة تخرج ورقة عادي جدا ياخي هي طالبت بالمساواة خلاص هذي هي المساواة تتحمل الأعباء الشاقة
اللي يتحملو فيها الشباب تخيلي كاين مقهى هنا فالجزائر خاص بالفتيات تخيلي وين وصلنا بالمساواة للمقاخي رانا كارثة حقيقة الأوروبين وصلو لمبتغاهم ونقولك اختي إحنا مخلوعين الأوروبين يصنعو حاجة ويشوفو الإقبال عليه وين هنا عندنا التطبيق والتطبيق المنحرف نشوهو كل شي ونعتبروه موضة هكذاك المساواة خليهم يوقفو فالحافلات والله يا اختي مسؤولية الدولة خلاتنا هكذا شوفي طلبات العمل الشاب وين يروح معكوستلو روحي للمرا تروح روايحها وماكياجها وتبسيمتها نخاف نحلف نقولك المدير يعطيها بلاصتو قد ما تتنازل قد ما تنال اعلى المراتب إلا من رحم ربي ويخاف الله وهذو نسبة قليلة واش نقولو إحنا الرالج راجل وعندو قيمتو كيما زمان كيما ضرك رباونا اهلينا الرجال هو تاج الراس ماشي العكس بارك الله فيك

السلام عليكم
بارك الله فيك على الرد الجميل
على الاقل مازالت هناك ردرد طلع المورال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((مازال الخير في امتي لقيام الساعة))

>>>> الرد الخامس :

وهل نسوا بان الرجال قوامون على النساء ولكن مادامت المراة تلبس السروال مثل الرجل اذن فلا فرق بينهما