عنوان الموضوع : بدلات رسمية للبيع من يشتري ؟
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم جميعا أتمنى أن تكونو بألف خير
اليوم سوف نتحدث عن المستويات في مجتمعنا ولن اتحدث عن الطبقات فالله خلق الناس مستويات الفقير والغني الجاهل والعالم والمريض والسليم وهكذا ولكن اليوم سأتحدث عن اللذين يلبسون المستويات

اليوم سوف أتكلم عن الناس اللذين يعتدون على الدين بإسم
*أصحاب البدلات الرسمية *

الحديث عن هؤلاء ليس من باب البدلة أو العمل الموكل لهم وإن كانو أصحاب العمل انا سأوصل لكم فكرتي
الكثير من الأغنياء أو اصحاب الشركات وهنا أتحدث عن الخاص وليس العمل العام كالسياسيين وغيرها ذلك امر آخر سوف نتحدث عنه

الكثير ممن يرتدن البدلات ويتغيرون من حال لحال بعدما كانو لا يملكون شيئا ورزقهم الله أول ما يوف يغيرونه قبل لباسهم تعاملهم مع غيرهم كالأصحاب والأقارب وغيرها ومجرد لبساهم لهكذا بدلات ويصبح أسمائهم فلان وعلاّن تكون شخصيتهم مقيدة تحت تلك إسم بدلة ومعاملة رسمية

الكثير ممن دخلو ميدان الأعمال وأصبحو يسمون برجال الأعمال الذين باتو ينظرون إلى من كانو يوما زملاء دراسة وجيران وأقارب إلى اناس احط مستوى منهم

فهل الإنسان كلما كثر ماله قل عقله

أم أن الرجل الذين كان يوما رجل بسيط لمجرد إصبح إسمه رجل أعمال او شخص مهم أصبح لا يملك الوقت لميز بين علاقاته الإجتماعية وصلة الرحم

نأتي الآن
*للبدلات الرسمية السياسية*

هناك من هاته البدلات من هم عمّال عاديون كالشرطة والدرك وغيرها من قوات الأمن وهؤلاء هم من ابنائنا وشبابنا وهم مجرد موظوفون لكن لحظة من فضلكم

هناك أيضا من يستغل البدلة التي لبسها من أجل حماية الناس إلى التفرقة بين أفراد الشعب في المعاملات وتدخل ظروف كثيرة منها الرشوة والمحسوبية وخالي فلان وعلاّن ولكن يبقى هؤلاء عمّال لو بحثنا في أصولهم نجد أغلبهم من الأرياف وأهاليهم أناس بسطاء عاديون

*البدلات الرسمية السياسية*

نتحدث الآن عن هؤلاء وربما سأكون ساذجة إن تحدثت فكما قال أحد الشباب في تعليقاته ممكن اقابل وزير ولا اقابل رئيس بلدية
الامر واضح جدا

الآن حيرتي تكون فيمايلي
برأيكم هل البدلة لها كل هذا التأثير على الناس والسحر الذي يجعلها تخنق اخلاقه وتعاملاته مع الناس كربطة العنق؟
ما رأيكم بشخص يتعايش معكم وصديق طفولة وزميل وبمجرد ترقيه مستوى ما او زق ما ويصبح إسمه ثقيل رجل أعمال ويعاملكم وكأنكم كلكم أسفل منه بكثير ؟
هل نحن نتأثر بتعاملنا مع من خالي فلان وعمي علان وجدي كان كذا وكذا وخالي كذا وكذا وهل علينا أن نعاملهم إحتراما لبدلاتهم الرسمية او أننا نعامل الناس بما يعاملوننا به بغض النظر عما يرتديه والعمل الذي يتنصبه ؟

كثيرة هي هاته العقليات التي تفرق بين الناس بين أبناء الفقراء وأبناء الأغنياء
أصحاب البدلات الرسمية هي رسالة مني تذكرو أن آخرتنا سيكون لنا لباس واحد ابيض وهناك لا رسميات في التعامل بل ربما أنت يا من ترتدي البدلة الرسمية او خالك فلان او علان ستنتظر مني العفو امام الله

شكرا لكم ولكم الكلمة لتخطو رأيكم بهكذا ناس شكرا للجميع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

برأيكم هل البدلة لها كل هذا التأثير على الناس والسحر الذي يجعلها تخنق اخلاقه وتعاملاته مع الناس كربطة العنق؟

اختي اللباس بما اننا نحكم من خلال المظهر اكيد رايح يغطي على الكثير من العيوب

فمثلا تجدين بعض الاشخاص يلبسون بدلة ربطة عنق فوالله عندما ترينهم تقولي يحتل منصب عالي وهم فقط موظففون بسطاءيحبون لفتالانتباه او هو تعويض عن رغبة مفقودة
وهناك اشخاص اختي مريم له اموال ورجال اعمال لايهتمون باللباس لو ترينه تقولي بطال
لكن هناك من يحب ان يكون من شخصيات والرغبة في حب الظهور ولفت الانتباه اليهم

ما رأيكم بشخص يتعايش معكم وصديق طفولة وزميل وبمجرد ترقيه مستوى ما او زق ما ويصبح إسمه ثقيل رجل أعمال ويعاملكم وكأنكم كلكم أسفل منه بكثير ؟

لو يحدث معي ه\ا فساخرج ولن اتعامل معه ابدا لا احب من يعاملني بفوقية

هل نحن نتأثر بتعاملنا مع من خالي فلان وعمي علان وجدي كان كذا وكذا وخالي كذا وكذا وهل علينا أن نعاملهم إحتراما لبدلاتهم الرسمية او أننا نعامل الناس بما يعاملوننا به بغض النظر عما يرتديه والعمل الذي ي

خال فلا او علان تتعاملين معه حسب الظرف ال\ين تتواجدين فيه مع هذا النوع من الناس
والمفروض تحسين الخدمات واستقبال الجميع بعدالة وسوةاسية
لان الدنيا دوارة وكما تدين تدان وليس هناك من خلد في منصبه
شكرا مريم على الموضوع الحساس

بالمناسبة راني موافقة على العرض سانظم اليكم هههه
سلام

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mمرمورة

اختي اللباس بما اننا نحكم من خلال المظهر اكيد رايح يغطي على الكثير من العيوب

فمثلا تجدين بعض الاشخاص يلبسون بدلة ربطة عنق فوالله عندما ترينه تقولي يحتل منصب عالي وهو فقط موظف بسيط يحب يلفت الانتباه او هو تعويض عن رغبة مفقودة
وهناك اشخاص اختي مريم له اموال ورجال اعمال لايهتمون باللباس لو ترينه تقولي بطال ا\ن شخصيات والرغبة في حب الظهور ولفت الانتباه اليهم

لو يحدث معي ه\ا فساخرج ولن اتعامل معه ابدا لا احب من يعاملني بفوقية

هل نحن نتأثر بتعاملنا مع من خالي فلان وعمي علان وجدي كان كذا وكذا وخالي كذا وكذا وهل علينا أن نعاملهم إحتراما لبدلاتهم الرسمية او أننا نعامل الناس بما يعاملوننا به بغض النظر عما يرتديه والعمل الذي ي

خال فلا او علان تتعاملين معه حسب الظرف ال\ين تتواجدين فيه مع هذا النوع من الناس
والمفروض تحسين الخدمات واستقبال الجميع بعدالة وسوةاسية
لان الدنيا دوارة وكما تدين تدان وليس هناك من خلد في منصبه
شكرا مريم على الموضوع الحساس

بالمناسبة راني موافقة على العرض سانظم اليكم هههه
سلام

السلام عليكم اختي مرمورة بارك الله فيك على الرد جزاك الله كل خير واكيد ضممتك للجيش إستعدي للتدريبات
بالنسبة لردودك اجدها واقعية فعلا المشكل ليس في الغني ويبدو فقير ولا في الفقير الي يتصنع الغنى من خلال البدلة الإشكال اختي رهبة البدلة التي تصنع قالبا للشخص مرة يكون قاله ملائم لعمله فيتكبر على الناس ويستغل تلك البدلة ليحقر غيره
وايضا هناك مناصب لأشغال ليست مباشرة فتجدينه يتعمد إهانة الناس مستغلا منصب غيره وهنا الإشكال إنو البدلات الرسمية للأسف صنعت شخصيات للناس تحقر بها غيرها
شكرا لك أختي سرتني مشاركتك

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم
الله خلق الكون في ستة ايام وفرقه واتقيد بموضوعك يوجد اغنياء متكبرين ويوجد اغنياء متواضعين وبلمقابل يوجد فقراء متكبرين ويوجد فقراء متواضعين
صحيح ولا انكر المال يعمي انسان ادا دخل فيه وكان خارج عن طريق لكن يلزم على انسان لا يتكبر على الناس لما اوضح كان انسان في بداية الخلق نطفة مهينة وفي آخر جيفة قذرة ان لم يدفن هنا سؤال لاصحاب البذلات هل تنفعك البذلة
فهل الإنسان كلما كثر ماله قل عقله...............................نعم لمن فتح عينيه على الرزق اقصد اولاد الاغنياء وفئة اخرى من الفقراء بين ليلة وضحاها اصبح غنيا فناور وتكبر على العباد وفي الاخير اين المفر الموت امامنا
اقولها وافتخر الحمد لله من اصول اجدادي كلهم عاشو فقراء وماتو فقراء والحمد لله لم انسى ايام طفولتي ايام تسعينات لاداعي لشرح كنا نتعشاو على البغرير وشاي نعم مرت علينا حالة صعبة والحمد لله بمثابة درس حفظته الان
وفي الاخير اسمحيلي عندي رسالة للمتكبر
3
2
1

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymmen
السلام عليكم
الله خلق الكون في ستة ايام وفرقه واتقيد بموضوعك يوجد اغنياء متكبرين ويوجد اغنياء متواضعين وبلمقابل يوجد فقراء متكبرين ويوجد فقراء متواضعين
صحيح ولا انكر المال يعمي انسان ادا دخل فيه وكان خارج عن طريق لكن يلزم على انسان لا يتكبر على الناس لما اوضح كان انسان في بداية الخلق نطفة مهينة وفي آخر جيفة قذرة ان لم يدفن هنا سؤال لاصحاب البذلات هل تنفعك البذلة
فهل الإنسان كلما كثر ماله قل عقله...............................نعم لمن فتح عينيه على الرزق اقصد اولاد الاغنياء وفئة اخرى من الفقراء بين ليلة وضحاها اصبح غنيا فناور وتكبر على العباد وفي الاخير اين المفر الموت امامنا
اقولها وافتخر الحمد لله من اصول اجدادي كلهم عاشو فقراء وماتو فقراء والحمد لله لم انسى ايام طفولتي ايام تسعينات لاداعي لشرح كنا نتعشاو على البغرير وشاي نعم مرت علينا حالة صعبة والحمد لله بمثابة درس حفظته الان
وفي الاخير اسمحيلي عندي رسالة للمتكبر
3
2
1

السلام عليكم اخي
اهلا وسهلا بك في موضوعي وإسمحي لي بإبداء رأي في الصور الخاصة بالفوتوشوب فهي رائعة يا ريت تفتح دروس في قسم الفوتوشوب
بالنسبة لردك أنا معك اخي التكبر في الجنسين لكن دعني اقول لك أن أصحاب البدلات الرسمية حقرو الكثير من الفقراء وإستغلوهم يكفي نظراتهم لنا مرات نكون متوجدة ف اماكن أضطر لمقابلة أشاكالهم يعني يشوفو فينا كأنو مش عباد واللي تحكي معاه يقوليك كان جدي فلان وعمي علان وسلالة أجدادي هذي وين نروحو رانا نلقاوها واقعي أو إفتراضي الإنسان يكون متواضع قد مايقدر فالأخير نلبسو ثوب واحد وكيما سبق وقلت يولي صاحب البدلة الرسمية يطلب فالسماح هذا امر واقع
شكرا وكلنا مرت علينا ولا تزال تمر علينا فترات صعبة جدا صدقني والحمد لله المهم صحتنا شكرا

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
اهلا اختى مريم
انتم عندكم الذهب ونحن البدلات والموديل السيارات خاصة ان كانت متوفر للاثنين واش نقولك يرجعوك عندك هيبة وسط عامة الناس...
واش رايك فى واحد نازل من هيونداى تكسن وزيدلها حاطلها حطا كوستيم ابطالى مع حذاء جلد اصلى يلمع مع كرافات حمر
واحد ماشى يتعكل فى سيور صباطو وسروال مكمش او مرقع ووو بطبيعة الحال معاملة الناس تختلف لهما
واصحاب البدلات كل مانو الكتفين مملوئين بالاوسمة راح تكون المعاملة احسن ...هذا هو الواقع...
موضوعك هذا يليق فيه بورتريه كيما تاع قناة النهار يعنى لوكان انا نسلف كوستيما ونكرى سيارة المانية فاخرة ونقوم بالاحتكاك بالشعب ونصورو فيديو ونطرحوه هنا فى المنتدى