عنوان الموضوع : أقبل بهذا أم أرفض ساعدوني تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعدما أغلقت كل أبواب في وجهي وصليت الإستخارة ومازلت أصلي لحد الأن قلت أدخل وأستشيركم في هذا الأمر
تقدم لي خطبتي شخص عمره 36 سنة متزوج من أجنبية ومطلق لديه عمل وسكن خاص ولديه اموال ومشاريع
في أول قلت له لدي مشاكل و ظروف أتركها للوقت وهذا من أجل أن أتحرى عليه
قامت صديقتي بفتح ميل واضافته وصارت تتكلم معه وصار قريب منها لدرجة أنه صار يقول لها كل أسراره ويتعرف عليها حتى بنات التي يتعرفت عليهن يقول لها أان أتعرف على الكثيرات ويتصلون بي وأتكلم معهم لكن هكذا فقط ليس لهدف زواج تصوروا
صديقتي قالت لي أنه لا يصلي ويتعرف على بنات بدافع الصداقة أنا في حقيقةلم أصدق أعطت لي إسم الدخول وكلمة السر في فايس بوك وكذلك في مسنجر دخلت وصرت أتكلم معه على أني صديقتي وهو كان تعرف على بنت وطلبت منه رقم هاتفه كي عندما تدخل تتصل به فهو سألها عن غياب ووقت دخولها وكذلك علمت أنه لديه محل ملابس نسائية وفي يوم أعطى لزبونة وهي بنت من نفس سني ميله وصار يتحدث معها
وعلمت كذلك أنه يتعرف على بنات من كل ولايات
وفي فايس بوك يضع صورلكن في يوم وضع صورة غير أخلاقية
وانا متدينة وأخاف الله ومن خوفي الله خفت أرفض خفت يكون الله عز وجل بعثه لي لكي أهديه هو اليوم طلب مني القدوم لطلب يدي
لكن لا أعلم ماذا أفعل لا أعلم أرفض أم أقبل أريد شخص يصلي ويعينني على طاعة الله أخاف يكون لعب ببنات كثيرات والله ينتقم منه في أولادي لا أعرف
هو لم يكن صريح معي قال لي لا أتعرف لكن من خلال تجربتي وأنا خائفة من ضياع خائفة خائفة منه هو لا يصلي
والله يشهد عليا انه لا يهمني لا مال ولا شيء تاني

لا أعرف صراحة اليوم لا أعرف ماذا أرد أرفض أم اقبل مازلت أستخير وهو ينتظر

كل رأي منكم يساعدني أرجوكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اولا و بدون ماتزعفي غلاطتي كيمن ديرتي هكذاا
غلاطتي بزااااافففف
راني معاك لازم تسقسي عليه و تعرفيه و لكن ماشي هكذا

تانيا صراحة مانظونش الشخص الماسب ليك
بعد ما هدرتي معاه بالسر عليه مستحيل تديري الثقة فيه من بعد ممكن تتزوجي بيه و ديرو حياتكم
و لكن ماتكونيش مرتاحة خلاص

و الله اعلم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الحقيقة هي الحل
يااختي هذا الذي ستختارينه سيكون زوجك اتعلمين مالزوج
هو رجل الحياة وسند المراة وشريكها في كل شيىء فيجب ان تحسني الاختيار
شخص لا يصلي ايعقل هذا
واجههي بالحقيقة قولي له اعلم بانك لا تصلي وكل شيىء فلا يجوز ابدا بداية الحياة الزوجية بالكذب .....
لا اعلم ربما ان قلتي له هكذا سيحاول اكثر ان كان يحبك
ربي معك اختي
وتمسكي بالله هو خير من يختار
واخيرا **الخيرة فيما اختار الله**

>>>> الرد الثالث :

نصيحتي إليك أختي...
1/الرجل لا يصلي...أعظم البلاء...
2/الرجل كذب عليك...وهل تقبلين برجل تسألينه مع من كنت أو أين أنت ويقولك غير الحقيقة...لا أعتقد...
3/الرجل زير نساء...يعني هل تقبلين أنو متزوج بيك ويسهر في الجامعة...أو حتى أنت راكبة معاه في السيارة وهو يرمي بعينيه يمين شمال...
4/الرجل 36 سنة وفيه كل هذه المواصفات...يبدو أنه لم يعش مراهقته بشكل سوي...
لو كنت مكانك...أنتظر بعض الشيء حتى يأتي ما هو خير منه...لأنك متدينة والله لا يضيع أجر من أحسن عملا...

>>>> الرد الرابع :

تقولين : ( أريد شخص يصلي ويعينني على طاعة الله .. )
أنت أجبتي على نفسكِ ..
لايجوز للمسلمة ان تتزوج بشخص لايصلي ..
وفقنا الله تعالى لكل خير ..

>>>> الرد الخامس :

الي ما يصليش مافيهش الخير وبما انك عرفتي ماضيه صعيب عليك تعيشي معاه وتنساي الي كان