عنوان الموضوع : شبح العنوسة يترصد بي مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

انا لا اشكو اليكم لان الشكوة لغير الله مدلة لكن اريد منكم ان تواسوني واحس باني اريد ان افضفض فانا في عمر 27 سنة وفي الثلاث سنوات الاخيرة اصبحت احس بالرعب من شبح العنوسة الدي لا اتمناه لاي واحدة ودالك لقلة خطابي بالرغم من اني من عائلة محترمة ودات اخلاق ودين وسيرتي حسنة عندما كنت صغيرة اهتممت بدراستي ولم اعر الزواج اهمية حتى اني لم اكن ادعو بالزوج الصالح في صلاتي خطبني واحد عندما كنت في 18 من عمري دين واخلاق وعلم لكن الزواج في هداك الوقت ماكانش في راسي لاني كنت غير قادرة على تحمل المسؤلية ومن هداك الوقت ماخطبني حتى واحد حتى كملت دراستي حاب صاحب خويا يخطبني انا رفضت من الاول لانا مستواه اقل مني لكن هو بقا يصر وانا كي زيدت سمعت عليه بلي كان بكري مؤدن في المسجد و يخاف ربي طبقت الحديث لي يقول :ادا جاؤكم من ترضونا دينه وخلقه فزوجه ..........ومبعد جات امه واخته وشافوني وعجبتهم لكن هو لي بطل مافهمتش علاه وكي لقات امه ماما قالتلها نديها لخوه انا تغششت ورفضت وغاضتني روحي وبعد عام خطبني واحد يخدم معايا رفضت لسوء اخلاقو.
انا انسانة بسيطة ومتواضعة لااريد لاجاه ولا مال فقط اريد رجل دو اخلاق ودين وخدام وفحل هل شروطي صعبة المنال اصبحت حساسة من هدا الموضوع خاصة خالتي لي ضل تعاير فيا تقولي ماكيش قافزة لدرك مزلتي مادبرتيش راجل وانا خاطيني الخلطة مع الرجال ونحبش نكون علاقات معاهم والان بنات العايلة الي قل بني تخطبو وانا مزلت انا لا احسدهم ربي يكملهم .ياخاوتي انصوني كيفاه ندير مع هدا المجتمع.الحمد ليلاه لبابا وماما ربي يخليهم ليا ما يجرحونش في هدا الموضوع لكن المجـــــــــــتمع مايرحمش.
شكرا اخوتي لاصغاكم لي واطلب منكم الدعاء لي بالزوج الصالح من قلبكم.

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ربي يهديك 27 سنة مازالك صغيرة و جاية للدنيا صحابات 37 سنة واش يقولو

ربي يرزقك بوليد الحلال

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

ربي يفرج عليك حنوووووووووووووووونة

>>>> الرد الثالث :

ربي يفتح على الكل
الاستغفار والدعاء والاستخار

>>>> الرد الرابع :

اختي ربي يجيبلك مكتوبك ف اقرب وقت ان شاء الله
مي كاين حاجة حافظي على صبرك و حافظي على سلامة قلبك و اخلاقك الرفيعة
انتي ماكيش طالبة الموحال و نشجعك على هذا
و ما تسمعيش للكلام تاع " ماكيش قافزة" لان الامر ماهوش قفازة
لانك بالعكس انتي هي القافزة
لانك ما طيحتي قيمتك لحتى واحد والتزمتي بلي قالو ربي سبحانو
مالا تأكدي اختي انو ربي راح يجازيك على حساب نيتك
والهدرة تاع شبح عنوسة و ما عنوسة هاذيك بكري نهار كان الناس لباس عليها و الطفلة يدوها مولات 18و 20
+
الامر مكتوب ربي سبحانو
و الاقدار مقدرة من يوم خلق الله القلم 50 الف سنة قبل خلق السماوات اي قبل خلق الكون و قالو اكتب
و الكون عمرو حوال 12.5 مليار عام
يعني علاش راكي خايفة على رزقك و نصيبك لي راه مكتوب 50 الف سنة قبل 12.5 مليار عام
الآن ابتسمي اختي وعمري قلبك بالتفاؤل

>>>> الرد الخامس :

ربي يرزقك الزوج الصـــــــــــــــــــــــالح اجلا غير عاجل اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــن