عنوان الموضوع : رجال و نساء اريد مشورتكم و اريد الراي السديد مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم اخواتي
راه عندي امر جبيت نستشيركم فيه
انا فتاه تقدم لخطبتي الكثير و كنت ارفض بحكم انه كنت اكمل دراستي الجامعية حتى ان الخطاب لا يرفضون الدراسة لكن انا كنت متيقنة انه لا يمكنني الموافقة بين الزواج و الدراسة و الحمدلله انهيت دراستي هذا العام يومها تقدم الي شاب صالح و كان باقي لي فقط عدة ايام عن نهاية الدراسة فلم ارفض و الحمد لله انا الان متزوجة شرعا و معقود عليها مدنيا انتظر موعد الزفاف فقط للعلم تزوجت زوجا تقلديا لا اعرفه و لا يعرفني فقط العائلتان لكن الحمد لله راضية بيه الى حد بعيد
المشكل ان زوجي لم يرفض دراستي و قال اكملي الدراسات العليا ان اردتي لكنه يعلم انه لا يمكنني الموافقة فقررنا ان نقيم العرس بعدها يعود الينا القرار ان اكمل او لا لكن الموعد الذي حددناه تاخر الى اجل غير مسمى بحكم عمله خارج البلاد فطلب من الصبر عليه و كان له ما يربد فطلبت منه ان يسمح لي باكمالها الى ان يتحدد الموعد فرفض حتي ان يتكلم معي في الموضوع و قال لا و سكت و انا اريد ان اناقش الموضوع و اخاف ان يقول انني لا اطيعه فقط لاني اريد ان اكون زوجة صالحة له لا اعصي له امرا
و مع ذلك انا متفوقة في الدراسة و لا اريد ان يذهب تعبي هباءا منثورا

اشيروا علي هل اواجهه و احاول اقناعه بوجهة راي ام اتغاض عن الموضوع?

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلاام عليكم
اختي الفااضلة موضووع اكماال الدرااسة والمكووث بالبيت المفرووض انكم تفااهمتو عليهم قبل المواافقة وقبل الخطبة،
ان واافق قبل الخطبة وقاال لك انك تستطيعين اكماال دراساتك العلياا فلا تتنازلي يا اختي
لانك ان تناازلت الان فستتانزلين عن كل شيء بقية حيااتك لاجل سعاادة طرف وااحد وهو الزوج، وسيستغل عدم مواجهتك له
ضعيه في الامر الوااقع وذكريه بوعده ساابقا، وعلميه ان المشااكل تحل بالحواار لا بالصمت
اختااري الكلماات، لاتحااولي ان ترفعي صوتك عليه،اقنعيه رويدا رويدا، لكن ابداا لا تتنازلي
موفقة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راية الاسلام1
السلاام عليكم
اختي الفااضلة موضووع اكماال الدرااسة والمكووث بالبيت المفرووض انكم تفااهمتو عليهم قبل المواافقة وقبل الخطبة،
ان واافق قبل الخطبة وقاال لك انك تستطيعين اكماال دراساتك العلياا فلا تتنازلي يا اختي
لانك ان تناازلت الان فستتانزلين عن كل شيء بقية حيااتك لاجل سعاادة طرف وااحد وهو الزوج، وسيستغل عدم مواجهتك له
ضعيه في الامر الوااقع وذكريه بوعده ساابقا، وعلميه ان المشااكل تحل بالحواار لا بالصمت
اختااري الكلماات، لاتحااولي ان ترفعي صوتك عليه،اقنعيه رويدا رويدا، لكن ابداا لا تتنازلي
موفقة

هذا ما كنت اخشااااه لقد فهمتي ما كنت اقصد سريعا شكرا لرايك الصريح بارك الله فيك و سدد خطاك

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راية الاسلام1
السلاام عليكم
موفقة

>>>> الرد الرابع :

بعقلية كهذه سامحيني أنا في نظري من تفكر هكذا لا تصلح أصلا لتكون زوجة، بنات اخر زمن والله
أختي هل أنت الرجل أم هو، هو الرجل وهو يعرف ظروفه فقد يقبل سابقا لظروف ويرفض الان لظروف وفي اللأصل هو الرجل ولست أنت ولم يطلب منك أن تقفزي من جبل أو تعصي الله خالقك بل قال لك أحتاجك في بيتي وهو أمر أوصاكن أنتن النساء به سيد الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلك أن تسمعي كلام محمد الرسول أو كلام محمد فؤاد المغني، بنات من كرتون للأسف

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
معلاباليش وش نرد بالضبط
لكن أين كلمة الرجل التي تنطلق كالرصاصة أم ان الرصاصة صارت تعود ادراجها هذه الايام
ربي معاك اخية