عنوان الموضوع : هو يريد ارضاء اهله وانا اتعذب ؟ تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

إخواني اردت ان اطرح لكم مشكلتي علي اجد من يساعدني في اتخاذ قرار السليم انا فتاة ابلغ من العمر 24 سنة جامعية مثقفة جميلة متدينة من اسرة محافظةاعمل بمؤسسة تعليمية رغم اني كنت ارفض الاختلاط الا ان عملي كله مختصر مع التعامل مع اللبة والاساتذة في حدود دخلت هذه الوضيفة بعد تخرجي مباشرة في السنة الاولى تقدم لي الكثير لكن لم يكونومناسبين ولم يكتب الله لي ذلك المهم شاع في كل المؤسسة اني ارفض واحط شروط تعجيزية في البداية لم اابه بالامر وقلت هو مكتوب ربي في اخر السنة كان يتردد على المكتبة احد الاساتذة بصراحة كان يعجبني فيه تدينه وهو سلفي انا متدينة كان ياتي ونتناقش في مكتبي عن الدين وامور الطلبة وغير ذلك في احد النقاشات طلب مني حسابي على الفيس بوك واضفته وكنا نتناقش في امور الدين الى ان تطور الوضع وقال انه يريد ان يتقدم لي لكنه غير جاهز ماديا انا اخبرته ان عليه ان يتقدم لي او نوقف تواصلنا المهم اتت امه وتقدم لي واهلي قبلوا على ان لا تتعدة الخطبة سنة واحدة في البداية اهله وافقوا وبعد ذلك رفضوا وقالو له انه يتخلى عنهم اول ما رسم في منصبه وانه اناني وغير ذلك اتى وطلب من ابي ان تمتمد الخطبة اكثر من سن ابي رفض ذلك بشدة وقال ان ابنتي في بيتي ان كنت جاهز تزوجها وان اتى احد قبلك وخطبها سوف ازوجها وهذا مكتوب ....انا اخدت موقف من اهلي لاني احبه وبعد فترة كلمني وقال لي ان اسامحه فهاذي والديه المهم انا سامحته انا مقتنعة اني لا اريد ان احرم اهلله منه وقلت له سانتضرك ...رغم مرضي وجرى لي بسبب فسخ الخطبة الا اني سامحت اهله بعد ذلك تعرضت اخته وابوه واخوه لحادث توفيت اخته وابوه اصبح شبه عاجز واخوه كذلك المهم بقية هو الوحيد الذي يعيل عائلته يعني لا يتم زواجننا ولا في سنتين وانا اقدر انه يجب ان يقف مع اهله وهذا ما احبه فيه تدينه ورضاء اهله وزاد تواصلنا عبر الهاتف رغم رفضي للهاتف الا اني لم اجد وسيلة لاكون معه فيها غير هاذه ...ومع الوقت اصبحنا نتكلم يوميا لكني اشعر بالذنب دائما ودائما اجرحه بالكلام والسبب مكالمتنا التي لا تنتهي فهو يريد تكليمي كل دقيقة وكل يوم وانا اخاف ربي واخاف اهلي ولا احب ان اكون منافقة شكلي متدين وانا اكلمه لكني احبه ولا اعرف كيف اتوقف ولا هو يعرف دائما يقول اني اجرحه لكني والله اتعذب اخاف ان لا اكون له في النهاية ارجوكم ساعدوني لا اعرف حل كل مرة ننتشاجر ونرجع ونجرح بعض لكننا نحب بعض هو لا يريد ان يتوقف على تكليمي ولا انا لاني اخااااااف ...
.الله يبارك فيكم على استماعي وويوفقكم ربي لصالح

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته
من خلال كلامك هناك ثلاث مشاكل:
الأولى: تأخيره للزواج بحجة الأهل وهنا عليك تقدير الموقف إن كان ليس هناك سبب مقنع لتأخير الزواج فالأجدر أن لا يأخر وإن كان هناك سبب مقنع للتأخير فهنا لبد من مراعاة ظروفه خاصة وأن أكثر من سنة ليست مدة طويلة وستنتهي بسرعة.
الثانية: تشاجرك معه الدائم في الهاتف وهنا لبد من أن يكون أسلوبكما في الحوار راقي بمعنى أن لا يكون هناك مقاطعات في الكلام وإن كانت الحجج مقنعة لبد من عدم التعنت والاصرار بل لبد من مراعاة كل واحد منكما لظروف الآخر.
الثالثة: كلامك في الهاتف وهذا في رأيي لا أراه مشكلا مدام أنه لا يتجاوز الخطوط الحمراء وفي إطار علاقتكما كمخطوبين.
حاولي تصغير المشاكل وعدم إعطاءها حجما أكبر من حجمها حتى تسير مركبكما بسهولة
بالتوفيق إن شاء الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

والله تاثرت بزاف انا ندعيلك ربي يفرج عليك وعلينا ان شاء الله

>>>> الرد الثالث :

اختي الكريمة

وقوف خطيبك مع اهله لا غبار عليه فهم اهله ولا غنى له عنهم وهذا التصرف الصحيح من الناحية الخلقية والدينية

اما عنك انت فهو وضع غير منصف لك انت في 24 وتقولين حتى عامين والله اعلم اذا سيكون من نصيبك او لا

حتى الخطبة التي كانت تجمعكما انفسخت

وكلامك معه في الهاتف يشعرك بالذنب

في رايك هل ترين اي بصيص امل

انا لا احاول ان احبطك لكن العمر يمضي وما فات منها لا يعود

كيف سيكون حالك انت اذا انقضت السنتين او اكثر وذهب ليخطب اخرى

المشاكل تحدث الخلافات تتراكم

لا احد يدري بنصيبه

فكري في مستقبلك جيدا واركني قلبك العاشق حتى تتبيني الحل الامثل لك

سلااااااااااااااااااام

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم

أختي العزيزة أنت تقولين أنّه أخّر الزواج لأجل أهله فلا تلوميه لأن أهله بحاجته خصوصا بعد الظروف العصيبة التي مرّ بها
عزيزتي مادام أنّكما فسختما الخطبة لا يجوز لكما التحدث بالهاتف حتى بعد العقد الشرعي
إن كنت تريدينه استخيري الله و أكثري من الإستخارة و إن كان من نصيبك ستتزوجين به و إن كان غير ذلك عوّضك الله بخير منه
أسأل لك الله التوفيق و أن ييسر لك أمورك
سلاااااااااااااااااااااااااااااااام

>>>> الرد الخامس :

كان يعجبني فيه تدينه وهو سلفي انا متدينة كان ياتي ونتناقش في مكتبي عن الدين وامور الطلبة وغير ذلك في احد النقاشات طلب مني حسابي على الفيس بوك واضفته وكنا نتناقش في امور الدين

نتكلم يوميا لكني اشعر بالذنب دائما ودائما اجرحه بالكلام والسبب مكالمتنا التي لا تنتهي فهو يريد تكليمي كل دقيقة وكل يوم وانا اخاف ربي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟