عنوان الموضوع : اختي و العنوسة مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم اخوتي

ضاقت بي السبل ارجو ان اجد عندكم الحل و الراي السليم
هي مشكلتنا مع اختي
لدي اخت تبلغ من العمر 23 سنة و هي طالبة طب تدرس السنة 4 طب لن امدحها لانها اختي و لكن الله وهبها الجمال الرائع و الاخلاق العالية
اكاد اجزم ان من يراها ينبهر بيها و بحسنها و لكن لا احد يتقدم لها
حتى اصبحنا نخاف عليها من العنوسة فبالرغم من الاعجاب بيها فلا احد تقدم لخطبتها لحد الان
هي تاخذ الامر ببساطة و لا تهتم للموضوع و لا حتى تجد نفسها كبيرة فالسن اذا لاتكلمنا عنه بل تقول انها ستسافر للخارج بمجرد انتهائها من الدراسة
لا ادري ماذا اقول و لكن ساعدونا كيف نتعامل معها و لمادا لا يتقدم لها احد ؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أختك تدرس الطب يعني عن قريب ان شاء الله ستصبح طبيبة .. بالاضافة الى انها جميلة .. و فوق كل هذا تريد أن تسافر الى الخارج ...

شئ طبيعي أن لا يتقدم اليها أحد ...

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

يا اخي الله قسم الارزاق وكل سيأخذ رزقه .......................وكل شيء بالمكتوب ......................والله يمهل ولا يهمل .....................................ماعليها وعليك الا الدعاء ان يرزقها الله الزوج الصالح ............فهناك من يتقدم لهم المئات لكن تطيح في رجل تندم على تفكيرها حتى في الزواج ..............وهناك من لم يتقدم لها احد حتى تقدم بها العمر وفي الاخير يأتيها رجل تعيش معه سعادة لم تفكر فيها يوما..........................وبالنسبة لمعايير زماننا اختك مازالها صغيرة وراهي تتخرج من الجامعة ويطيحو عليكم غير ماتخافش لكن انصحك اختر لاختك الزوج الصالح ................وانظر الى دين الرجل ولاتنظر لاي شيء اخر لانه والله لا سعادة الا مع من عرف حدود الله واطاع الله في السر والعلن ......................رزقكم الله الزوج الصالح لاختك ورزقها الذرية الصالحة لي يقولوك خالو خالو حتى تهبل منهم هههه..................

>>>> الرد الثالث :

23 سنة مزالها صغيرة

>>>> الرد الرابع :

كلش بالمكتوب نتاع ربي وربي يسهل

>>>> الرد الخامس :

اختي الفاضلة

ان معظم نساء و فتيات اليوم يخافون من العنوسة.............. و دايما حاطين في بالهم بأن الرجال راهم قلو و نقصواااا

و عندما تبلغ سن معين ما فوق العشرين ترجع عانس

و هذاااااااااااااااااا خطأ فادح

لانه من جهة يعتبر هاد مكتوب الله عز و جل

و من جهة اخرى سيكون ردة فعل الفتاة الراغبة في الزواج ان يكون الرجل الاول الذي يخطبها هو اللي تتزوج به دون ان تفكر في مدى توافقها معه

و اختك الكريمة مازالها صغيرة ............... صحيح كاين اللي في سنها يتزوجو ............. لكن كل شخص و بنت و اهتماماتها

خلوها تكمل دراستها و ترجع ان شاء الله طبيبة و حتى اذا ارادت التخصص في مهنتها............. و اذا كتبلها ربي ان تسافر الى الخارج راح تسافر

لكن هذا لا يمنع ان لا تتزوج و سوف ياتي مكتوبها عاجلا ام آجلا............... لكن الانسان هو اللي يتعجل و ينسى ان الرب عز و جل في التدبير

و الله اعلم

بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييق