عنوان الموضوع : تابع للموضوع ... تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا صًآحب الموضوع
https://www.djelfa.info:8080/vb/show....php?t=1333014
اريد أن اشكركم على تفاعلكم .. نصائحكم .. ارائكم .. و استهزاء البعض منكم ..
الى كل من ظن انني أؤلف قصصا فيا اخي/تي اذا كنت املك موهبة التأليف فلن استعرضها هنا و لن تكون متمحورة على الشذوذ و هذه المواضيع و لن انسبها كقصة لحياتي ...
الى كل من نصحني وقدم لي النصح و دعى لي اسأل الله ان يوفقكم في حياتكم و يجعلها في ميزان حسناتكم ان شاء الله ..
اخوتي
اريد توضيح بعض الامور في القصة و التي كانت مبهمة عند البعض
اولا انا لم اذكر انني وقعت عقودا مع هذه الفنانة .. ليس هناك اي عقد حتى انني لم التقي هذه الاخيرة لحد الآن انا انشئت لها صفحة على الفيس بوك حبا مني و اعجابا فقط و لست مديرا لاعمالها لكني مدير للمكتب الاعلامي اي انني المسؤول عن نشر اي تصريح يصدر منها او خبر عنها او ما ستقوم به من اعمال و مشاريع و اطلالات و ادير كل شيئ يخصها في السوشيال ميديا من فيس بوك و تويتر و غيره كما انني المسؤول عن تلقي العروض التي تصلها من مختلف الجهات فقط لست مدير لاعمالها كما هو المفهوم
2/ بخصوص الاغاني انا اخرجت الاغنية و لم اصورها يعني لم تكن هناك ميزانية و شركة انتاج و هذه الامور و انما ارسلت لي الاغنية وقمت بوضعها في فيديو قمت انا بمونتاجه و فكرته و موزعها في هو من صورها و ارسل لي الفيديوهات من اجل المونتاج لا اكثر
3/ الفياغرا التي تناولتها كانت بفرنسا في احد الفنادق التي كنت مقيم فيها انا و ابي اثناء تواجدنا هناك و لم اكن اعرفها الى حين اخبرني الطبيب و عندما ادركت انها مقومات جنسية طلبت منه عدم الافصاح بها لابي
فأرجوكم ارجو احترام الخصوصية و اتمنى ان اجد عندكم الحل المرجو .. كل تعليق يعني لي الكثير فمن خلالهم استطيع ان ادرك سبب مشكلتي و يساعدوني على فهم حالتي اكثر

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أخـي
الحـل بيدكـ

العودة إلى الله

تُب توبـة نصوحـة
فالله غفور

أتل كِتآب الله
حآفظ علـى صلآتكـ

تصدق الصدقـة فيـهآ الخير الكثير
أستغـل شهـر رمضآن بحول الله
إجعلـه شهـر كُلـه عبآدة و تضرع إلى الله أن يغفـــر الله لكـ

أسأل الله أن يكُون لكـ خيـر مُعيــــن
و يهديـكـ إلى صِرآطـه المُستقيــــــــمـ

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

مادامك تدرك أنك على خطأ فقد خطوت كثيرا نحو التوبة، فرضا انتحرت ما الذي سيحدث لك؟ ستلقى في جهنم و بئس المصير هل ستحزن عليك هذه الفنانة ستجد معجبا آخر ينشر لها و يكتسب الوزر و وزر من يسمع الأغاني إلى يوم القيامة. أما حل الشذوذ، استغفر خويا و تزوج.

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم

يا أخي إياك ثم إياك ثم إياك والانتحار لأنه ليس حل بل هو بداية لما هو أشد يعني كل مافعلته لحد الآن في كفة والانتحار في كفة ثانية لأن قتل النفس من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله سبحانه وتعالى

أولا أنت الآن أصبحت تفكر في أنك على خطأ وتريد التغيير وهذا أصلا خير كبير يجب أن تحمد الله عليه

لأن هناك ناس جاوزت الثمانين ومازالت في غفلة وهناك من يموت وهو غافل أعاذنا الله وإياك والجميع يا رب العالمين

ثانيا حاول أنك تتفرج على شيوخ وخصوصا الشباب الدعاة لأن اسلوبهم أقرب إلى جيلك وسنك

حاول أن تروح تصلي فالمسجد لأن هناك ستتعرف على أناس يكون فيهم الخير بإذن الله

أما هذه قصة الشذوذ حاول تنحيها من رأسك وحاول تشوف طبيب مختص لأنك للأسف تعرضت إلى اغتصاب من هذا الوحش البشري , وقد يكون هذا أثر عليك فحاول تشوف طبيب نفسي يساعدك على تجاوز هذه المحنة ويكون طبيب ثقة لأنه كاين اللي ربي يهديهم

حاول تبدأ حياة جديدة إن شاء الله تربح الباك وتروح للجامعة وتتعرف على أصدقاء يكون ملاح بإذن الله

وهاذ قصة الفيس بوك والفنانة يا أخي اعتبره طيش صغر وراح لحاله ونحي عليك هذا القروب يعني متبقاش مسؤول عليه

وعيش حياتك كأي شاب ولكن في ما يرضي الله

لأنك في عمر الزهور والعمر اللي يفوت ميرجعش

متغبنش روحك بالهموم وأنت في هذا السن
حاول التغير و الله غفور رحيم
عفى الله عما سلف المهم الآن هو المستقبل بإذن الله

وحسبي الله ونعم الوكيل فيمن كان السبب فيما أنت فيه

وكيما قلتلك الانتحار نحيه من راسك ولو كان يجيك يأس وحالة احباط اكتب موضوع فهذا المنتدى مشكلتي
وراح تلاقي بزاف إخوة وأخوات يخففوا عليك

وكيما شفتهم كامل قلبهم عليك واعتبروك أخ صغير ليهم بلا ما يعرفوك

أعاننا الله جميعا يا رب العالمين

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم دارين
السلام عليكم

يا أخي إياك ثم إياك ثم إياك والانتحار لأنه ليس حل بل هو بداية لما هو أشد يعني كل مافعلته لحد الآن في كفة والانتحار في كفة ثانية لأن قتل النفس من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله سبحانه وتعالى

أولا أنت الآن أصبحت تفكر في أنك على خطأ وتريد التغيير وهذا أصلا خير كبير يجب أن تحمد الله عليه

لأن هناك ناس جاوزت الثمانين ومازالت في غفلة وهناك من يموت وهو غافل أعاذنا الله وإياك والجميع يا رب العالمين

ثانيا حاول أنك تتفرج على شيوخ وخصوصا الشباب الدعاة لأن اسلوبهم أقرب إلى جيلك وسنك

حاول أن تروح تصلي فالمسجد لأن هناك ستتعرف على أناس يكون فيهم الخير بإذن الله

أما هذه قصة الشذوذ حاول تنحيها من رأسك وحاول تشوف طبيب مختص لأنك للأسف تعرضت إلى اغتصاب من هذا الوحش البشري , وقد يكون هذا أثر عليك فحاول تشوف طبيب نفسي يساعدك على تجاوز هذه المحنة ويكون طبيب ثقة لأنه كاين اللي ربي يهديهم

حاول تبدأ حياة جديدة إن شاء الله تربح الباك وتروح للجامعة وتتعرف على أصدقاء يكون ملاح بإذن الله

وهاذ قصة الفيس بوك والفنانة يا أخي اعتبره طيش صغر وراح لحاله ونحي عليك هذا القروب يعني متبقاش مسؤول عليه

وعيش حياتك كأي شاب ولكن في ما يرضي الله

لأنك في عمر الزهور والعمر اللي يفوت ميرجعش

متغبنش روحك بالهموم وأنت في هذا السن
حاول التغير و الله غفور رحيم
عفى الله عمن سلف المهم الآن هو المستقبل بإذن الله

وحسبي الله ونعم الوكيل فيمن كان السبب فيما أنت فيه

وكيما قلتلك الانتحار نحيه من راسك ولو كان يجيك يأس وحالة احباط اكتب موضوع فهذا المنتدى مشكلتي
وراح تلاقي بزاف إخوة وأخوات يخففوا عليك

وكيما شفتهم كامل قلبهم عليك واعتبروك أخ صغير ليهم بلا ما يعرفوك

أعاننا الله جميعا يا رب العالمين

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم

نفس راي الاخت

>>>> الرد الخامس :

في البداية انا فعلا لم اكن اعرف انه يوجذ من يعيش هكذا في الجزائر و معرفة هذا الامر المتني كثير
اخي للاسف السبب في مشكلتك هو الوسط الذي تعيش في الواضح انه لا احد يراقبك او يحاورك من اهلك لذا وصلت الى هذه الحالة
انا ساعطيك الحل من وجهة نظري
1/ عليك ان تخرج من راسك ان الانتحار هو الحل لانه في الحقيقة التغيير هو الحل
2/ اذا اردت ان تخرج من هذه المشكلة عليك ان تعزم بكل جدية و قوة على تغيير حياتك ولكن يجب ان تعرف انك تحتاج الى الكثير الكثير من الاصرار و القوة فهذا ليس بالامر السهل
3/ لا تؤجل بداية الحياة الجديدة خشية ان تفقد اصرارك و رغبتك قفي التغيير ابدا حالا احضر ورقة وقلما و ضع مخططا لما ستفعله في الايام القادمة و انا ساحاوله تزويدك بخطوات عملية لتغيير حياتك
****اكره حياتك السابقة و ثق ان الوسط الذي كنت ترتاده وسط عفن لا يستحق منك التفكير فيه مجددا على الاطلاق
****جدد محيطك و حاول التخلص من كل ما يذكرك بالماضي( الات موسيقية ملفات على الكزمبيوتر افلام لباس صور ....)
****لا تفكر ابدا في موضوع تلك الفنانة و انس انك عرفتها في حياتك و لا تهتم بما سيحدث لها بعدك
****لا تفكر ابدا في موضوع الشذوذ لانه سيتبك دون ان تصل الى نتيجة و لتحقيق هذا ابتعد عن الافلام و الاغاني و ارمها كلها و غير رقم هاتفك و اقطع اتصالك بمن تسميها صديقتك
**** غير ديكور غرفتك و خصص مكانا للصلاة ثم اذهب و اشتري مجموعة كتب ضعها مكان الافلام و الاقراص المظغوطة التي كانت لديك
****اقرا الكثير الكثير من الكتب التي تتحدث عن التغيير و الارادة القوية ستعرفك هذه الكتب على اشخاص لتقتدي بهم و تحبهم اكبر بكثير من الفنانين
**** عليك ان تخطو الخطوة الاولى و تذهب الى احد المساجد لتقضي ليلة مع الله تتذكر فيها كا ذنوبك و تطلب المغفرة من الله ستكون هذه الليلة صعبة لكنك ستحس بعدها براحة غريبة تجذبك في كل وقت الى المسجد
**** عليك بالصيام لانه سيجعلك تحس بضعفك و تكبح شهواتك و يقربك من الله اكثر
**** اجعل القران رفيقك الدائم اسمعه مرة واحذة من قلبك و ستدرك بعدها انه بمثابة الشحن لروحك لن تستطيع الاستغناء عنه بعد ذلك
**** احذف القنوات التي اعتدت ان تشاهدها و لا تترك في تلفازك الا القنوات الدينية ( اقرا الرسالة اهل القران المجد ايات ...) و غيرهالكي تكثر من الاستماع للمحاضرات الدينية و تقوي صلتك بالله
**** استغل شهر رمضان خير الاستغلال ابداه تائبا و استغل اوقاته الفضيلة فيما يرضي الله من قراءة للقران و صلاة في المسجد و برامج دينية
**** لا تتراجع ابدا و استمر حتى بعد رمضان و تاكد انك ستكسب في وسطك الجديد اصدقاءا جددا مختلفين عن اصدقائك السابقين لانهم لن يعرفوا عنك الا الجزء المشرق من حياتك
**** غير مدرستك او جامعتك الى اخرى لا يعرفك فيها احد و لا تعرف فيها احدا يذكرك بالماضي
**** لم يمض من حياتك الكثير و انت على ضلال لذلك تاكد ان الفرصة امامك مازلت سانحة لتكون ناجحا في دينك و دنياك فاقرا قصص الصحابة و الصالحين لتاخذ منها العبرة
-و في الاخير تاكد اخي ان اكبر متعة هي الحياة مع الله تاكد ان ما فعلته لم يكن ليغفره لك احد الا الله الله الذي سيفرح بك اشد الفرح ان عدت اليه سيسمعك و يستجيب لك و يعينك لتعيش مرتاح البال و سعيدا فتربح دنياك و اخراك
في الحقيقة لدي الكثير الكثير لاقوله لكنني اطلت كثيرا لذا لم يبق لي الا ان اسال الله لك الهداية و الثبات على الطريق الصحيح