عنوان الموضوع : عاونوني ربي يخليكم 2 تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
انا صاحبة هاد الموضوع https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1334542
المشكلة في الردود انكم دائما تحللو وتحرموا مع كل احترماتي ما تمدوش حل خلاص انا ما سألتكمش حرام وللا حلال لاني انا نحكي معاه بالحجاب و اصلا خواتي علابالهم و بابا علابالو يعني كل ردودكم تحسوني انكم ملائكة نازلين من السماء على العموم شكرا للجميع

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ختي اكيد الاعضااء كااامل كيهدروا في مصلحتك واذا ما عجبتكش ككنتي من الاول متحطيش الموضوع ومناااش ملاك لكن مجرد ارااء

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ننصحك اختي تنقصي شوي باش ميكرهش منك خليه يتوحشك وكل مرة ديريلو السبايب باش متفتحيش ال***** اصلا
وربي يعينك اختي نورمالمو راهو عارف بلي اصلا واحد مايبان مليح في الكام هاذي حاجة كامل نعرفوها ياسبحان الله حتى وكنتي ملكة جمال متبانيش فيها مليحة

>>>> الرد الثالث :

نصيحة أخطيك من الحديث معه في الدردشة مادام العقد الشرعي والمدني مازال
كثرة الحديث تجعلكم تملون من بعضكم وتكثر المشاكل لذلك فالأحسن تجنبها
لسنا ملائكة ولا شيء لكن ننصحك بما نحب أن نكون عليه نحن مع الطرف الآخر وقد يحدث أن نخطأ مثلك أو أكثر لكن ذلك لا يجعلنا نجاملك ولا نقول الحق والصراحة خطأ كبير أن تسمحي له بأن يراك في كل محادثة وأنت مازلت في بيت أهلك ومخطوبة فقط والخطبة كما تعلمين هي وعد بالزواج فقط وليست زواجا .. ربي يهدينا ويهديكم

>>>> الرد الرابع :

أول مرة نقرا المشكل تاعك

أفرضي رئيك و عليه تقبل ذلك إذ انه لا يمكنك التكهن بتصرفاته فهذا جنون ؟؟؟ ثم إلى متى تبقاي تساعفي فيه و في كل مرة تقولي نخاف يزعف ؟؟؟؟ هههه الزعاف شيء طبيعي يكون في أي علاقة و الغير طبيعي هو علاقة بلا زعاف

أما بالنسبة لمشكلتك فهي إما في ردائة الكاميرا او أنه يمهد لخرجــــــة (حاب يخرج معاك) و هذي مرحلة تمهيدية يحاول من ورائها دفعك للتخلي عن السكيب و ملاقاته

و المهم و الاهم اللي حاب يبني دار يبنيها قدام ربي و عبادو ....أخطيك من الهدرة بزاف فطريق الصح واضحة ؟؟؟؟ يرحم باباك واش راح تهدروا راح أطلعو صاروخ

>>>> الرد الخامس :

14شعبان1434 من الهجرة النبوية ! (رمضان على الأبواب اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كنا في مشكلة وضعت لنا مشكلة أخرى!
لا أعرف لماذا التحسس لهذه الدرجة من وضع فتاوى في الحلال أو الحرام ليسوا ملائكة هذا من المؤكد ومن المجزوم به

أصلا من قال أن من يتكلم بالحلال والحرام هو ملاك ...بالعكس أعتقد اأن الذي رفض هذا النوع من المشاركات هو من يظن نفسه لا يخطئ وليس بحاجة للتعلم ولا ينسى فليس بحاجة للتذكير ...

القضية معكوسة عليك عزيزتي فتأملي !

رفض المسلم للتذكرة هو بحد ذاتها مشكلة وكبيرة جدا ..

أما ما ذكرته في مشكلتك السابقة والتي اطلعت عليها الآن فقط فيغلب على ظني أنه رآك أول مرة في عرس و كنت متزينة وحين تتحدثين معه ويراك عن طريق الكاميرا تكونين في حالك العادية وشتان بين الحالين خاصة وأن هناك من تتزين فتتغير تماما لذلك - والمعذرة - ورد في الشرع الحث على إباحة رؤية من يخطب وهي غافلة وإن علمت بأن هناك من يريد خطبتها لم يبح لها الشرع أن تقوم بالتزين حتى لا تغرر من يخطبها والله أعلم

سامحيني مع أنه لم يعجبك الأمر لكن لجأت إليه اضطرارا !

و هذه ليست مشكلة أصلا مادمت تتحدثين معه بكل هذه الضوابط التي ذكرتها من علم والديك وإخوتك ولباسك الحجاب

فحددوا يوما في الأسبوع يراك فيه بمحضر منهم كما تزعمين ولا تتحدثا عن طريق الكاميرا التي لايراك فيها جيدا

أتمنى لك التوفيق