عنوان الموضوع : اريد مشورتكم مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله اما بعد

انا فتاة تعرفت على شاب منذ حوالي 6 سنوات واحببته وهو ايضا ولم ياتني منه الا كل خير الان ابلغ من العمر 21 وهو 23

انا اعلم ان علاقتنا على هذا النحو تعتبر حراما لكنه لم يتقدم لي لانه لللان لم يجد وظيفة وايضا يخاف ان اهلي يرفضونه ان تقدم لي وهو لا يعمل

لقد اخبرته انه يجب ان ياتي لخطبتي في الشهر القادم ويتكلم مع امه , ويطلب يدي من عائلتي واخبرته اني سوف احاول اقناع عائلتي في حال ما رفضوه بسبب الوظيفة انهم يقبلو ارتباطي به الى حين ان يجد وظيفة ومن ثم ونتزوج ان شاء الله

علما انه شاب متدين ومتخلق

الان اريد مشورتكم كيف لي ان اقنعه ان يتقدم لخطبتي ؟ وانا ساصبر عليه ان شاء الله لحين ان يرزقه المولى بوظيفة

لاني اريد ان تكون علاقتنا رسمية ونرضي الله

وهل مثلا ان تقدم لخطبتي هل لا باس ان تطيل مدة خطبتنا ؟ الى حين يجد وظيفة؟ يعني مثلا عام او عامين لان الرزق على الله

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي

انا فتاة تعرفت على شاب منذ حوالي 6 سنوات واحببته وهو ايضا ولم ياتني منه الا كل خير الان ابلغ من العمر 21 وهو 23
يا الهي يعني تعرفت عليه وانت في سن 15+6سنين وانت تعصين الله وتخونين اهلك وتخونين ثقتهم فيك

انا اعلم ان علاقتنا على هذا النحو تعتبر حراما لكنه لم يتقدم لي لانه لللان لم يجد وظيفة وايضا يخاف ان اهلي يرفضونه ان تقدم لي وهو لا يعمل
ومادمت تعلمين انها حراما لما لم تنهيها وتصبري حتى يحصل على عمل ويأتي لخطبتك مدام يحبك كما تقولين

لقد اخبرته انه يجب ان ياتي لخطبتي في الشهر القادم ويتكلم مع امه , ويطلب يدي من عائلتي واخبرته اني سوف احاول اقناع عائلتي في حال ما رفضوه بسبب الوظيفة انهم يقبلو ارتباطي به الى حين ان يجد وظيفة ومن ثم ونتزوج ان شاء الله
لا اظن ان امه ستقبل بتزويجه فلا زال صغيرا ولا اهلك سيقبلون بشاب بطال
علما انه شاب متدين ومتخلق
وهل الشاب المتدين يقيم علاقة مع فتاة مالا يرضاه لاخته لا يرضاه لغيرها اليس كذلك

الان اريد مشورتكم كيف لي ان اقنعه ان يتقدم لخطبتي ؟ وانا ساصبر عليه ان شاء الله لحين ان يرزقه المولى بوظيفة

عليكي باقناعه واقناع نفسك بالتوبة الى الله وقطع العلاقة

مادام ضميرك صاح فتوبي الى الله وادعي ان يرزقه عملا ويتقدم لخطبتكي
وهل مثلا ان تقدم لخطبتي هل لا باس ان تطيل مدة خطبتنا ؟ الى حين يجد وظيفة؟ يعني مثلا عام او عامين لان الرزق على الله

كلما طالت فترة الخطوبة زادت المشاكل

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

قوليلي يتقدم يخطبك الآن وإلا فاقطعي كل طرق الاتصال به
مسألة العمل يمكنه عمل أي شيء ولا يبحث عن عمل مريح يروح يتعلم حرفة بناء سباغ اي شيء
لا يوجد عذر له ليبقى في علاقة محرمة ولا يوجد عذرلكِ لتبقي على هاته الحال توبوا واستغفروا واسعوا للحلال
ربي يفتح عليكم

>>>> الرد الثالث :

قالك انسان متدين
سؤالي هو : لو كات غير متدين مادا كان سيفعل في 06 سنوات
توبوا الى الله

>>>> الرد الرابع :

مند 6 سنوات يعني لما كان عمرك 15 سنة .... الله اكبر .... العقل يحبس مع هدا الجيل

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي

انا فتاة تعرفت على شاب منذ حوالي 6 سنوات واحببته وهو ايضا ولم ياتني منه الا كل خير( وش من خير و نتوما في علاقة حرام ؟؟؟؟؟؟) الان ابلغ من العمر 21 وهو 23

انا اعلم ان علاقتنا على هذا النحو تعتبر حراما( راهي حرااام مش " تعتبر") لكنه لم يتقدم لي لانه لللان لم يجد وظيفة وايضا يخاف ان اهلي يرفضونه ان تقدم لي وهو لا يعمل

لقد اخبرته انه يجب ان ياتي لخطبتي في الشهر القادم ويتكلم مع امه , ويطلب يدي من عائلتي واخبرته اني سوف احاول اقناع عائلتي في حال ما رفضوه بسبب الوظيفة انهم يقبلو ارتباطي به الى حين ان يجد وظيفة ومن ثم ونتزوج ان شاء الله ( شفتي وين وصلتي روحك ؟؟ وليتي نتي لي تقنعي فيه يتقدملك ؟؟ يعني بيناتنا برك يا أختي متعتبريهاش إهانة ؟؟ علاه الله عز وجل كرمك و نتي تطيحي في قدرك هك ؟ )

علما انه شاب متدين ومتخلق ( واضح جدا )

الان اريد مشورتكم كيف لي ان اقنعه ان يتقدم لخطبتي ؟ وانا ساصبر عليه ان شاء الله لحين ان يرزقه المولى بوظيفة ( يا أختي لست أنت من عليه فعل هذا هذه إهانة كبرى لكرامتك ,, فكري جيدا في حالك و توبي إلى الله و من أرادك زوجة له عليه هو أن يفكر كيف يتقدم لك و كف يقنع أهلك )

وهل مثلا ان تقدم لخطبتي ( كي يزيد سموه بوزيد )هل لا باس ان تطيل مدة خطبتنا ؟ الى حين يجد وظيفة؟ يعني مثلا عام او عامين لان الرزق على الله

خممي مليح و اتخذي قرار بقطع العلاقة .. هداك الله لما فيه خير