عنوان الموضوع : هل الحل في الطلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

أنا فتاة عمري 26 سنة متخرجة من جراحة الأسنان .. مخطوبة لشاب و عاقدين شرعيا و مدنيا مازال شهرين على العرس
زوجي انسان مثقف عمره 29 سنة يعمل طبيب هو محبوب من طرف الجميع , ميزاته أنه طيب جدا و خدوم و كريم جدا وعلى خلق ويسعىى الى التدين يحبني كثيرا و يسعى دائما لإسعادي . مشكلتي معاه أنني أقارنه دوما بأبي فهما شخصيتان مختلفتان تماما فأبي رجل جاد و قوي الشخصية و حاسم في قراراته و يتحكم في الأمور بعقله دون التعاطف مع أحد أما زوجي فهو انسان حساس و طيب من النوع العطوف و الاجتماعي يعني عكس أبي تمااااما .
أنا متأثرة جدددددا بعقلية أبي و لم أستطع تقبل تفكير زوجي أبداااا , حاولت في البداية لكن الان طفح بي الكيل أصبحت أراه انسان تافه و عديم الشخصية " ربما هو ليس كذلك لكن الصورة تكونت في عقلي هكذا" و أصبحت لا أستطيع احترامه أبداااا هو حاليا ساقط من عيني تماما
الذي عقد الأمور أنه أصبح يحس بذلك فما يكون منه إلا اتهامي بعدم احترامه في كل كلمة أقولها ... الوضع بيننا الان متأزم جدا و لم أجد حلا لما يحدث فالأمر عميق جدا , باختصار لست مقتنعة به أبداااا
أفكر الان في طلب الطلاق فلم أستطع تحمل الوضع لكنني أخاف أن أندم ,,,, هل هذا هو الحل ؟؟؟؟
أنا في حالة نفسية كارثية ,,, ساعدوني بحلول ان كانت هناك حلول ؟؟؟ كيف أتصرف معه ليس لدي خبرة في التعامل ؟؟؟ أرجوكم ساعدوني خاااصة أصحاب الخبرة في الحياة .....أرجوووووووووكم سأجننننننن

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

.........
انتِ تقولين عنه رجل طيب ومحبوب وخدوم بالاضافة الى انه طبيب
اكثر من ذلك ماذا تريدين ؟
هل تريدنه كل يوم يعمل معاك مشكلة حتى تظهر شخصيته ؟
اما اذا كان الغالب عليه هو فعلاً ضعف في الشخصية كلمة تديه وكلمة تجيبو ..هذي حاجة اخرى

موفقة اختي وربي يقدم اللي فيه الخير

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اول حاجة ابوك اكيد اكبر من زوجك بسنوات عديدة واكبر منو في الخبرة تاع الحياة ما تقارنيش انسان بانسان و لازم يكونو زي بعضاهم كل واحد و شخصيتو فيها نقاط قوة و نقاط ضعف و انت شفتي زوجك يحبك و يحاول يسعدك قلتي انت ضعيف شخصية ضعف الشخصية تظهر في المواقف الجادة وانت و زوجك مازال ما فاتش عليك حتى موقف جدي في الحياة الراجل كي يتزوج يتبدل و كي يولي عندو اولاد يتبدل و تكبار المسؤولية وهكذا حتى يوصل للمرحلة الي وصل ليها باباك تم قارني راجلك مع باباك ممكن انت يكون عندك الحق ولو قليلا في كلامك و لكن هذا ما يخليكش تطلبي الطلاق و تظلميه و بعدها تندمي ندم كبير و ممكن طيحي في واحد اسوا منو يظهرلك جدي و قوي و بعد الزواج يتبدل ويظهر اسوا بكثير من الول كيفاه ديري صلي الاستخارة ما تدريش الخير وين راه المراة تحوس على الانسان الي يحبها ويسعدها بايتها طريقة لنوا والله و بحكم خبرتي في الزواج ماكانش قد المراة الي يحبها زوجها ويحترمها و القرار الخير لك بالتوفيق

>>>> الرد الثالث :

لقد فتحت على نفسك مشكلا أنت في غنى عنه .

>>>> الرد الرابع :

اختي تريثي الطلاق ليس حل في هدي الدنيا كل انسان وعندو صفات كيد لو تلاحضي سوف تجيدن فيه صفات جميل لا توجد في ولدك وزيد مهنة تتطلب يكون انسان طيب انشاء الله ربي يكمل بينتكم

>>>> الرد الخامس :

الرجل العاطفي سلبيته تكون في تنازله عن أمور دينه وتساهله فيها
أما وأن خطيبك لديه كل تلك الايجابيات التي سردتها ويسعى بصدق وجد للتدين والاستقامة فلن تجدي مشكلا معه بإذن الله
يقال أن الفتاة تريد زوجا يحمل صفات والدها لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
ثم ما أدراك لو جاءك رجل يبدو حازم وقوي الشخصية وبعد الزواج يكرهلك حياتك وربما يكون من النوع الذي يضرب ويعنف المرأة
الرجل العاطفي المتدين أو المستقيم عملة نادرة في زمننا أختاه
قوة الشخصية لا تبدو في العنترية والشدة في غير موضعها بل في السعي للاستقامة والقيام بأمور الشرع والسعي لمساعدة الناس بكل سبيل
ربي يوفقك ويفتح عليك