عنوان الموضوع : مشكلتي دراستي مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا كنت من المتفوقين في المرحلة الابتدائية الى غاية السنة الثالثة متوسط حينها بدأ مستواي بالتدني في كل سنة يكون اسؤ من السنة التي قبلها صرت عندما اريد ان امسك كتاب او ادرس اشعر بالملل اما في القسم كلما اردت الانتباه الى الدرس اصاب بالنعاس حتي وان كنت اريد فهم الدرس لكن انعس واسرح خارج الدرس فهذه المشكلة تأرقني انا حاليا ادرس في السنة الثانية ثانوي علوم تجريبية وهذه السنة المؤهلة للباكالوريا لكن لا يوجد لدي حماس للدراسة اظن ان معدلي في هذا الفصل سيكون تحت 10 اني خائفة ان ارسب هذه السنة
ارجووكم ساعدوني للتخلص من هذه المشكلة فأنا اريد التفوق في دراستي

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

سلام عليكم اخي حاول ان تسطر لنفسك هدف واسعى لتحقيقه كما انه يتوجب عليك خلق روح المنافسة داخلك كما انه من الضروري ان تحب ما انت تفعله لكي لا تشعر بالملل تدكر ان الله وهبك امكانية التفوق سابقا فبامكانك الان ايضا فلا تضيعها فان هذا هو انسب وقت اتمنى لك التوفيق مع السلامة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الكسل من عمل الشيطان اذن تخلصي منه بكثرة الصلاة و الاستغفار ..و النشاط الدراسي تنتهي مشكلتك

>>>> الرد الثالث :

مشكلك عامل نفسي بالدرجة الكبيرة
يعني راك مدايرة في بالك بلي كي تنتابهي للدرس تنعسي وصح كي تنتابهي تنعسي
ادا نحي من بالك الفكرات هادو وانتابهي وحتى لو يجي النعاس اتغلبي عليه وحاولي تقعدي في طاولة متقدمة شوي للصبورة

اما تفتحي الكراس ماتقدريش هنا لازم تجاهدي شوي نفسك وتعفسي على قلبك وماتنوضيش يكون واش يكون
وابليس يجيك بالشوي يقلك روحي ديري طلة للكوزينة ديري طلة للفريجيدار وهيا ماشية
نتي ماتوقفيش خلاص

>>>> الرد الرابع :

انا ايضا عندي نفس المشكلة واضبي على ما انت عليه و ستنجحين باذن الله و تجيبي المعدل 15 كيما انا لا ادرس شيئا لكن نجيب المعدل 15

>>>> الرد الخامس :

نامي جيدا إذا اردت ان تكوني نشيطة
وخليك من اللي فات ... وثيقي في روحك
كيما جبتيها بكري تقدري تجيبيها ضرك
ماكاش اختلاف ... فقط في مدى التعب والمجهود اللي بذلتيه
ربي يوفقك اختي