عنوان الموضوع : الأفكار السلبية مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم مشكلتي انو عندي أفكار سلبية على روحي صرالي هذا بعد طلاقي اللي عندو ذركا عام راني حاسة روحي ناقصة و ما عندي الحق في حتى شي في الدنيا تعبت من هذا التفكير و الله حاجة ما ناقصتني الحمد لله اعطاني ربي والدين واقفين معايا و اعطاني الجمال و الأخلاق مش نشكر روحي بصح بشهادة الناس بصح حاجة في داخلي تحطم فيا حتى كي نعود مثلا رايحة لمناسبة نكون نعدل في روحي حاجة في نفسي تقلي و اعلاه راكي تزيني في روحك يخي راكي غير مطلقة (بصراحة راني حاسة باللي أنا وليت فضلة نتاع راجل وواحد ماراح يديني) سامحوني على الكلمة هذي بصح هذا الشي الي راني نحسو مع العلم انو الناس اللي تعرفني تعرف اني مانيش السبب في الطلاق و اني ضحية راجل كنت نستاهل خير منو نتمنى انكم تساعدوني لاني كون نكمل هكذا نهبل (عمري 21

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي
السلام عليكم مشكلتي انو عندي أفكار سلبية على روحي صرالي هذا بعد طلاقي اللي عندو ذركا عام راني حاسة روحي ناقصة و ما عندي الحق في حتى شي في الدنيا تعبت من هذا التفكير و الله حاجة ما ناقصتني الحمد لله اعطاني ربي والدين واقفين معايا و اعطاني الجمال و الأخلاق مش نشكر روحي بصح بشهادة الناس بصح حاجة في داخلي تحطم فيا حتى كي نعود مثلا رايحة لمناسبة نكون نعدل في روحي حاجة في نفسي تقلي و اعلاه راكي تزيني في روحك يخي راكي غير مطلقة (بصراحة راني حاسة باللي أنا وليت فضلة نتاع راجل وواحد ماراح يديني) سامحوني على الكلمة هذي بصح هذا الشي الي راني نحسو مع العلم انو الناس اللي تعرفني تعرف اني مانيش السبب في الطلاق و اني ضحية راجل كنت نستاهل خير منو نتمنى انكم تساعدوني لاني كون نكمل هكذا نهبل (عمري 21

اكثري من الدعاء والصلاة و تقربي من الله أكثر فأكثر لا اقصد الانتقاد ولكن افهم من (عمري 21 ) تتزوجي ، ربي يهنيك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

أختي الكريمة يقال بأن كسر المراة هو طلا قها وأمر طبيعي أن تشعري بهذا الاحساس الذ يطلق عليه في علم النفس بالاكتئاب ف كل فتاة تشعر بهذا الاحساس بعد طلاقها ويدوم لمد 6 أشهر على أكثر تقدير بعدها تستعيد البنت حيويتها أما مسألة أنه قد أصبحتي فضلة معذرة لا أوافقكي فيها فالطلاق ليس نهاية العالم بل ربما هذه التجربة قد تستفيدين منها مستقبلا واعلمي جيدا أن الله قد يصرف عنا شيئ لحكمة يعلمها الا هو وبعد مدة ندركها فلا تيأسي أختي الكريمة وربما هذا الرجل لم يعرف قدرك وهو الخاسر لا أنت وسيرزقكي الله بزوج بزوج يدرك حقا قدرك فأنا أعرف الكثيرات ممن تطلقنا وتزوجنا من أزواج رائعين واحمد ي الله ليل نهار على أن الله منحكي والدين رائعين فالذذذذذي خلق لن يفرط فينا أبدا

>>>> الرد الثالث :

اطردي هذه الأفكار السلبية من رأسك أختاه واحذري أن يكون في كلامك تسخط وعدم رضى بالقضاء والقدر
بما أن فيك كل تلك الصفات الجميلة والناس يعرفون قيمتك فلا تيأسي من روح الله واسأليه من فضله وسيعوضك بكل خير
ربي يفتح عليك ...

>>>> الرد الرابع :

هوني عليك اختي
اذا كانت فيك هذه اصفات التي ذكرت
ستتزوجين بسهولة تامة
الحمد الله الكثير من المطلقات تزوجن و حتى وهن بالاولاد
اصبري
اما قصية فضلة
لا تفكري بهذه الطريقة
انت جوهرة لم ترد ان تبقى في يد من لا يستحقها و تنتظر من يستحقها

>>>> الرد الخامس :

نورمال حاجة عادية ولكنك أنت حساسة جدا وأعلم أن هذا ليس بإرادتك فعندما تنتابوا إلى ذهنك مثل هذا بادري بالإستغفار إن كنت من أهله أو إشغلي تفكيرك بشيئ جميل سيذهب عنك هذا. جربي ما قلت لك فقط وسترين