عنوان الموضوع : مشكلتي تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

مشكلتي اني استدنت من والدي مبلغ 80 مليون لاشتري سيارة طاكسي للعلم انا لم اكن اود اقتراض كل هذا المبلغ بغيت مكسيمو غي 60 وحبيت نشري لوطو من السوق لكنو ارغمني وقالي السوق متعرفلوش وووو وفالي حوذ سيارتي هدي نبيعهالك بسك حتى هو طكسيور عندو لوطو صغيرة بغا يشري وحدة كبيرة المهم سيفها علي وقالي خلص غي بشوية وكي قلتلو شحال تحسبهالي قالي نحسبهالك 80 مليون وقالها بنبرة انو متهلي فيا ولكن الحقيقة ان ديك السيارة كي تغلى تجيبلو غي70 ومتجيبهالوش بسك مشية بزاف ومضروبة ووو المهم مشي سومتها وانا جتني عيب اني نتفاوض مع ابي فقبلت مكرها وقلت معليش تاليها غي بابك ولكن من بعد احسست بالنتهاز يعني هو ولا يخدم باللوطو جديدة وانا جبرتي روحي داير اللوطو للدار اي حاجة تخص يطلبوها مني خذ حتك وصل مرات خوك دي صحاب الدار للعرس روح جيب ديك الحاجة فمع مرور الوقت احسست بضيق شديد وبدا الشيطان يوسوس لي وصرت لا اتحمل النظر الى وجه ابي ولا اقوى على التكلم معه وغي هو يدخل انا نخرج احسست بانه انتهزني وباعلي باكثر من 10 ملايين زيادة بل اكثر مع العلم اني لمدة 3 سنوات كنت نخدم معاه بلوطوه فالمساءو قع الدراهم نعطيهوم غي ليه يعني قرابة 25 مليون مديتهالو دون ان اطالبه بشيء
هذه مشكلتي باختصار اعلم انه يبقى والدي مهما فعل لي واعلم اني ادخل في باب من ابواب العقوق ولكن صراحة لم اعد اقوى احس ان قلبي يسود من جهته مع العلم اني لم اخبره بهذا ولم اخبره بانو باعلي غالي وانا دايمن نحاول تعامل معه كان كل شيء على مايرام ولكن قلبي يحس بضيق شديد حين اراه لان فكرة الانتهاز تراودني كل وقت حتى اني صرت ارفض اي طلب من احد لاوصله الى مكان معين حتى امي لاني اريد ان يوصلها هو فمنذ باع لي السيارة حملت عنه كل هته الطلبات الخارجة عن عمله
يعني اكثر من 10 ملايين زيادة و انتهاز واضح لي ونكران كل الاموال التي قدمتها له من قبل اضافة الى اني حملت عنه اعباء التوصيل الى العراس والمرض و تنقل كل العايلة حتى انو ولا اي وحد من خوتي يطلب من , ونسو اني غارق فالدين ومن اخوتي من يطلب مني المفاتيح فاستحي منهم لانهم كبار علي وطول المدة التي يسوقها وانا جد قلق اخشى ان يصيبها حادث للسيارة فيجيبلك المفاتيح ويقيسهوملك ويقولك قدر الله ونولي فدين اخر
افيدوني باراكم رجاء لاني افكر باه نرف لوطوتي ونمشي لولاية اخرى نخدم بيها
وشكرا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم :
لا يا أخي , أبعد عنك كل هذه الأفكار , و إحذر أن يدخل الشيطان بينك و بين والدك ,
هذا السيد الذي وصفته بالإنتهازي , هو والدك , الذي رباك و كبرك , و أفنى صحته ليجعلك رجلا ,
و لما كبرت و آن الأوان لترجع له و لو جزء بسيييط من فضله , و في أول فرصة إعتبرته إنتهازي ,
وين تبان 10 ملاين نتاعك لو كان تحسب شحال صرف عليك هو ,
أخي هذا الإنسان اللي راك تحاسب فيه والدك , ماشي إنسان أجنبي , حتى تحسب كل شاردة و واردة ,
هذه الأشياء التي تحدثت عنها , و التي تعتبرها فضل منك , ما هي إلا جزء يسييير من دين على عاتقك , تجاه والدك و أهلك , و لن توفيه مهما فعلت ,
لذا يا أخي الكريم , لا تجعل المال و المعاملات المادية , تطغى على تفكيرك , و تولي تشوف أقرب الناس إليك دراهم .

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم

افهم شعورك أخي
وغالبا ما يحس بهذا الشعور الابن الذي يحاول ارضاء والديه
وغالبا ما يتصرف الوالدين هكذا مع الابن الطيب المطيع.

المهم
والدك واثق من أنك تسطيع تدبر المال لأنه رأى لديك القدرة وواثق باعتمادك على نفسك جيدا
و بالتالي 10 ملايين ليست مشكلة
أما بخصوص روح جيب..ادي وصل..الخ. انت اللي تضع حد.. فهناك امور لازمة-يعني تخطي نتا يصرا ضرر للشخص- وامور مبالغ فيها واللي ممكن يدبروا راسهم لوحدهم.
وفكرة جيدة ان تبتعد عن الاهل قليلا وتستقل فتحس انك ذو شخصية مستقلة ولا أحد يستغلك او يسيطر عليك.

و هناك مواقف يجب ان تقول لا لأن نعم كثيرا ستجعل شخصيتك تنمحي مع الوقت وقلبك يسود لانكساره وألمه الكبير والذي لن يحس به سواك.

ربي يوفقك أخي

>>>> الرد الثالث :

أحسن الظن بأباك و أحتسب الأجر في خدمة أهلك فلا تدري من أين يأتيك الخير و لا تتذمر من الإحسان لأهلك, فقد تدور الأيام و يملك إخوتك سيارات و لن تجد أحداً يأخذ بيدك إلا هم
عشر ملاين ديرهم طاحوا و انسى الموضوع

لي أخ أكبر مني كان يعمل مع أبي لمدة عشر سنوات كاملة يقود له شاحنة للخضار من بلد لأخر ... و نفس الوقت هو الميكانيكي الذي يصلح الشاحنة ... أفنى كل صحته على هذه الشاحنة و لم يقبض يوماً أجر شهر واحد من أبي, اللهم إلا ثمن أكله في السفر

و لم يطالب أبي بذالك طيلة هذه المدة

و في الأخير بعد مشاكل بينهما, خرج أخي صفر اليدين ليس في جيبه ورقة نقدية واحدة ... تجرع البطالة لسنة ثم بدأ من الصفر و عمل سائق في عدة شركات ... الى غاية أن جمع المال و تزوج و بنى منزله و اشترى سيارة و فتح محل أجهزة إلكترونية و هو الأن في سعة من الرزق و الحمد لله

صفي نيتك تربح

>>>> الرد الرابع :

لا تنسى ان النبي صلى الله عليه وسلم قال انت ومالك لابيك واقول لك يا اخي ارض الله واسعة تغرب وسترضى بحياتك ولن تجد من يحرجك والجزائر كبيرة وشاسعة شرق غرب صحراء شمال تيه برك وربي يوفقك

>>>> الرد الخامس :

يااخي عر ملايين مدات مجابت دا اليطان راه يديرلك هكا احمد ربي مدهالك كريدي ولقيت ليوقف معاك وزيد ياك راك توصل اهلك هدو ماشي برانيين وباباك خيرو سبق قليل مجرا بيكم دوك نتا كبرت وولات عندك سيارة نقص عليه شويا نورمال هادو اهلك ولا حبيت البراني يجي يدي يماك ولا تك وزييد قد متخدمهم مترجعش خير والديك عليك انت استغفر واقرا المعودتين بلاك عين كي ريت سيارة جديدة وزيد نتا ماي تخلي خدمتك وتديهم ولكن كي تكون معندكش خدمة اديهم نورمال واش فيها ياك ماشي فوق ظهرك