عنوان الموضوع : الإكتئاب و الهموم مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

أنا عندي مشاكل بزاف و راني في هموم كبيرة و إبتلاءات ما يعلم بيها غير ربي هدا الشى دارلي مرض الإكتئاب وليت عايشة في جحيم عايشة على المهدئات برك ماعنديش لمن نشكي وصلت لدرجة كبيرة وتعدي علي أيامات نتمنى فيها برك نحبس البكاء ونكون إنسانة عادية
حبيت نقول بلي جامي عديت بهدا المرحلة في حياتي عمري 25 سنة و راني مهمومة و نقوللكم سبب الإبتلاءات بدات كي بديت نمشي في طريق ربي هدا الشي ماعجبش ناس بزاف و سمعت اللي مايتسمعش
المشكلة درك أنا خايفة نرجع للوراء و نخلي طريق ربي بسبت الإبتلاءات خاوتي قولولي واش ندير كيفاش نصبر قولولي بلي ربي يفرج و القادم أفضل كيما قلتلكم الناس كامل ضدي على هادي مانقدرش نشكيلهم
انصحوني على وجه ربي بكلمة بأي حاجة بقصة و عندكم الأجر من ربي
أنا مانقدرش نحكيلم التفاصيل على خاطر دكرها يؤلمني و أنا مريضة ومانقدرش نحمل

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي الكريمة ، استغفري ربك و ابتعدي عن الوساوس
انا ايضا تمر عليا ايام اكاد اصاب فيها بالجنون و لكن عند حملي للمصحف و قراءة ايات من القران الكريم احس براحة كبيرة ، ثقي بالله و تيقني ان بعد العسر يسر

انا ايضا نفس مشكلتك و هي تاخر الانجاب و احمد الله على كل حال و انا على يقين ان هذه الاحاسيس التي تاتيك هي من جراء كلام الناس و سخرياتهم

اصبري و اتقي الله وواصلي على الدرب و ان اردتي ان تحكي و تفضفضي فانا ان شاء الله ساساعدك

يوجد الكثير من القصص الدينية التي ستساعدك ان شاء الله فمثلا قصة سيدنا موسى و المراة العقيم

https://forum.sedty.com/t506027.html

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
اختي عليكي بقراءة القرآن كثيرا والدعاء
كذلك جالسي عائلتكي ووطيدي علاقتك معاهم و عمري وقتك بالذكر اكيد ستحسين بالراحة النفسية وابعدي عنك فكرة الاكتئاب
وهذا ابتلاء وامتحان من عند الله ليختبر مدى قوة ايمانك والله اعلم

>>>> الرد الثالث :

اختي لو اتفق عليك كل العالم لن يصيبك الا ماكتبه الله لك والله استمري في طاعة الله وفي طريق التوبة والله لن ينفعك شيئ في هده الدنيا سوى اعمالك خليهم يهدرو واش يحبو المهم انتي صلي وصومي وديري كل شيئ قال عليه ديننا الحنيف لانو اخرتها موت وممراحش يدخلو معاك فالحفرة كل واحد يحاسب على افعاله نتي راكي تخدمي في كتابك تفائلي فقط والله الدنيا ماتستاهلش نوظي وقوي روحك خليهم ياك حتى ليموت ويحسدوه يقولو مات وتهنى متعمريش راسك بحتى واحد نتي ديري واش قال الدين وخليك من هدرة الناس

>>>> الرد الرابع :

اختي انصحك الا تسمعي لكلام الناس ووسوسات الشيطان وان تكملي في هده الطريق وتدكري ان الله عز وجل ادا احب عبده ابتلاه ولكي ترتاح نفسيتك صلي ركعتين كل يوم واقرئي القران وان شاء الله يفرج عنك الهموم

>>>> الرد الخامس :

الاستغفار يبعد عنك جميع الهموم والغموم