عنوان الموضوع : انصحوني
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم.. أنا شاب عمري 21 سنة طالب سنة ثانية جامعي
مشكلتي هي أني تعرفت على فتاة عن طريق الفايسبوك منذ حوالي عام تقريبا فهذه الفتاة كانت تدرس في نفس الإكمالية التي درست فيها بحيث أنا كان عندي الباك و هي كانت السنة أولى المهم في ذلك العام الدراسي لم نكن نعرف بعض حتى العام الدراسي المقبل الذي إلتحقت فيه أنا بالجامعة .. فتعرفت عليها و صرنا ندردش تقريبا بصفة يومية حتى منتصف الليل و نتحدث في كل المواضيع و حتى عن خصوصياتها و صارت تبعث لي صورها بشكل يومي و أنا نفس الشيء و لكن كانت عبارة عن علاقة صداقة فقط .. فمع مرور الوقت أصبحت أُعجب بها نظرا لحسن كلامها و كثرة مزاحها كذلك بسبب جمالها ..المهم منذ 10 أيام تقريبا إلتقيتها بالصدفة في الشارع لأول مرة منذ بداية علاقتنا و لكن تبادلنا الإبتسامة فقط و منذ ذلك اليوم و أنا "طاير عقلي فيها" بحيث أني أشعر بأني أحببتها حبا صادقا نظرا لأنني قد مررت بعلاقات عاطفية و لكن غير جادة .. فما هو الحل هل أصارحها ؟ و لكن أخاف أخسرها و أفسد علاقة عام صداقة !!!!!!!

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي
السلام عليكم.. أنا شاب عمري 21 سنة طالب سنة ثانية جامعي
مشكلتي هي أني تعرفت على فتاة عن طريق الفايسبوك منذ حوالي عام تقريبا فهذه الفتاة كانت تدرس في نفس الإكمالية التي درست فيها بحيث أنا كان عندي الباك و هي كانت السنة أولى المهم في ذلك العام الدراسي لم نكن نعرف بعض حتى العام الدراسي المقبل الذي إلتحقت فيه أنا بالجامعة .. فتعرفت عليها و صرنا ندردش تقريبا بصفة يومية حتى منتصف الليل و نتحدث في كل المواضيع و حتى عن خصوصياتها و صارت تبعث لي صورها بشكل يومي و أنا نفس الشيء و لكن كانت عبارة عن علاقة صداقة فقط .. فمع مرور الوقت أصبحت أُعجب بها نظرا لحسن كلامها و كثرة مزاحها كذلك بسبب جمالها ..المهم منذ 10 أيام تقريبا إلتقيتها بالصدفة في الشارع لأول مرة منذ بداية علاقتنا و لكن تبادلنا الإبتسامة فقط و منذ ذلك اليوم و أنا "طاير عقلي فيها" بحيث أني أشعر بأني أحببتها حبا صادقا نظرا لأنني قد مررت بعلاقات عاطفية و لكن غير جادة .. فما هو الحل هل أصارحها ؟ و لكن أخاف أخسرها و أفسد علاقة عام صداقة !!!!!!!

السلام عليكم أخي الكريم
هل سمعت بقول الله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ"
فما وصلت إليه الآن من زعمك بأنك تحب الفتاة
هو خلاصة خطوات الشيطان التي تبعته فيها
أين كانت البداية في الفايس بووك ثم الدردشة ثم تبادل الصور
ثم قول الشاعر نظرة فابتسامة
أخي الكريم أنت تسير في طريق الشيطان و في طريق الهاوية
و هاته ليست صداقة بريئة هاته علاقة محرمة
إذا كنت تبحث عن حل لديك حلين لا ثالث لهما
1- ابتعد نهائيا عنها و اتركها لوجه الله لا تكلمها و لا تصارحها حتّى لا تظلمها
2- إذا كنت قادر على الزواج في الوقت الحالي فتقدم لخطبتها من بيت أهلها

فلو كانت لك أخت و هي تكلم شاب عبر الفايس و و و
هل ترضى بهذا الشيء

أخيرا أخي الكريم احفظ أعراض الناس حتى يحفظ الله لك عرضك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم .....
ياخويا انا رايحة نقلك كلام بالاك مايعجبكش ولا تقول عليا متخلفة ولا تسبني ....ماعلاباليش
مي واش نقلك انا نظن الطفلة للي تدير لي فوتو تاوعها في الفايسبوك وتنعتهم لشاب راهي ماعندهاش اخلاق (إحترامي لهاديك الطفلة) ....ونتا راك متوهم بللي راك تحبها وكلش ....هاداك ماشي حب راني نقلك ....مجرد إعجاب واح يفوت .....ونتا زعما راك متاكد بللي ما عطاتش لي فوتو تاوعها لواحد اخر ؟ وزيد تتلاقاك في الطريق تتبسم معاك .......اخطيك لاني فتاة وعلابالي بللي الفتاة كي تكون محتارمة روحها ماتديرش تصرف كيماهاداك في الفايسبوك او+ حراااااااااام .......
لكن قبل ما تتخذ اي قرار استخر في الامر .....بالاك نكون غالطة لاني مانعرفش هاديك الطفلة...
في أمان الله

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goldway
السلام عليكم أخي الكريم
هل سمعت بقول الله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ"
فما وصلت إليه الآن من زعمك بأنك تحب الفتاة
هو خلاصة خطوات الشيطان التي تبعته فيها
أين كانت البداية في الفايس بووك ثم الدردشة ثم تبادل الصور
ثم قول الشاعر نظرة فابتسامة
أخي الكريم أنت تسير في طريق الشيطان و في طريق الهاوية
و هاته ليست صداقة بريئة هاته علاقة محرمة
إذا كنت تبحث عن حل لديكحلين لا ثالث لهما
1- ابتعد نهائيا عنها و اتركها لوجه الله لا تكلمها و لا تصارحها حتّى لا تظلمها
2- إذا كنت قادر على الزواج في الوقت الحالي فتقدم لخطبتها من بيت أهلها

فلو كانت لك أخت و هي تكلم شاب عبر الفايس و و و
هل ترضى بهذا الشيء

أخيرا أخي الكريم احفظ أعراض الناس حتى يحفظ الله لك عرضك

كلام الآخر الكريم في محله و أشاطره الرأي
و أتمنى أن تأخذ نصيحته بمحمل الجد

>>>> الرد الرابع :

اسأل نفسك سؤالا واحدا أين أنت ذاهب بهذه العلاقة المحرمة؟!
هل تمني نفسك بخطبة هذه الفتاة مثلا والزواج؟!
أنت في سن صغيرة وهي مراهقة تلعب وتفوت بيك في الوقت
مازال أمامك سنوات من الدراسة ثم عليك البحث عن عمل يعني أمامك على الأقل خمس سنوات لتبدأ التفكير الجدي بالزواج
هذا إذا كنت تفكر بالزواج أما إن كنت تظن أن هناك صداقة بين شاب وفتاة فأنت مخطئ وهذه خطوات الشيطان ليجعلك تبقى في علاقة محرمة وربما تصل إلى ما لا تحمد عقباه لك ابتعد ونحي عليك الفايسبوك فكله مضيعة وقت وأحلام زائفة ..ربي يهديك...

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم

انت قلت انها اثارت إعجابك بحسن كلامها و مزاحها و جمالها ....لكن مهلا ماذا عن أخلاقها ؟؟

الحل أنك تحذف صورها و تنسى امرها و تحبسو التمسخير هذا إلا إذا معول تتزوجها هذيك حاجة اخرى .