عنوان الموضوع : حائرة ماذا افعل ؟ مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم اتمنى من المشرفين عدم حذف وموضوعي
انا فتاة ابلغ 26 سنة اواصل الدراسات العليا مشكلتي تمكن في ان احدا لم يتقدم لخطبتي لحد الان والكل الان يضغط علي وينصحونني بتغيير طباعي كوني انسانة خجوالة جدااااااا خاصة من الرجال دائما اطاطئ راسي امامهم ولا اجرا على رفعه عندما اتحدث مع احدهم خاصة اساتذتي وبسيطة جدا في ملابسي لدرجة ان كل من يراني يظن اني طفلة ادرس في الابتدائي واكره حتى ارتداء الكعب العالي ووضع موبيدات التجميل اقصد الماكياج و لست مهووسة بحضور الاعراس حتى وان حضرت ابقى جالسة لاني صراحة اكره سماع تلك الاغاني التافهة واشمئجز من صراخ الفتيات وكل تلك التفاهات وهذا ما جعل من البعض يطلقون علي اسم المعقدة الكل يقول عليك ان تغيري طريقة لبسك وضعي المكياج وحاولي ان تجذبي الرجال لانك ان بقيت هكذا ستبقين سلعة بايرة على حد تعبيرهم وان الرجال يعشثون الجمال لا الاخلاق
وبصراحة انا اكره ان اتخلى عن اخلاقي حتى اتزوج
ونصحت احدى قريباتي امي بان تبخر لي بحجر الفك حتى يزول التعطال واتزوج بصراحة انا لم اتحمس لهذه الفكرة لاني خائفة ان اغضب خالقي بهذه الخطوة وانا لا اريد ان اخسر رضى ربي مقابل ظفري بامر دنيوي
وما يؤلم قلبي هو حزن امي علي لاني لحد لم يتقدم اي لخطبتي خاصة ان كل قريباتي تزوجن مهن الاكبر وحتى الاصغر مني سنا
اردت ان اسالكم ان كان يجوز شرعا البخور خاصة -حجر الفك - ؟؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك
لا تغتمي بهذا الأمر .. فكل شيء خلقه الله بقدر يعني كل ما ترين حولك من عباد وافعال واحداث قدرها المولى عز وجل وخلقها قبل خمسين ألف سنة من بداية الخلق
يعني امر زواجك ليس له علاقة بخجلك ولا بهندامك ... فما كتبه الله لك آتيك آتيك ولو إجتمع الخلق كلهم على رده !
فقط لا تغفلي على الدعاء و الاعمال الصالحة و اليقين بفتح الله عز وجل
اما بخصوص ماذكرته من فك التعطيل ... الظاهر أنه الأفعال المحرمة قد يكون سحرا او ماشابهه فإياك من القرب منه فإنه من الكبائر
وفقك الله لما يحبه ويرضى

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
اختي العزيزة ابقي كما انتي لا تتغيري للاسوأ ارجوكي ولا تسمعي لكلام الناس لانك انتي جوهرة نادرة ونفيسة و تذكري ان "من ترك شيئا لله عوضه الله بخير منه " وانت اذا ارضيتي الله عز وجل سيدهشك بعطائه ثقي بالله انه لن يتركك ابدا ، اما بالنسبة للبخور فهذا نوع من انواع الشعوذة فأنصحك الابتعاد عنه ولربما يكون داخل في الشرك لا سمح الله وتأكدي انك حتى لو فعلتيه وتزوجتي فلن يبارك الله لك في زواجك ،اذا كان عندك سحر التعطيل فالحل الوحيد هو قراءة القران والرقية الشرعية وطبعا الدعاء والاستغفار ورح تشوفي نتيجة ايجابية باذن الله تعالى ترضي الله ثم ترضيك انتي .بالتوفيق اختي .

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي
السلام عليكم اتمنى من المشرفين عدم حذف وموضوعي
انا فتاة ابلغ 26 سنة اواصل الدراسات العليا مشكلتي تمكن في ان احدا لم يتقدم لخطبتي لحد الان والكل الان يضغط علي وينصحونني بتغيير طباعي كوني انسانة خجوالة جدااااااا خاصة من الرجال دائما اطاطئ راسي امامهم ولا اجرا على رفعه عندما اتحدث مع احدهم خاصة اساتذتي وبسيطة جدا في ملابسي لدرجة ان كل من يراني يظن اني طفلة ادرس في الابتدائي واكره حتى ارتداء الكعب العالي ووضع موبيدات التجميل اقصد الماكياج و لست مهووسة بحضور الاعراس حتى وان حضرت ابقى جالسة لاني صراحة اكره سماع تلك الاغاني التافهة واشمئجز من صراخ الفتيات وكل تلك التفاهات وهذا ما جعل من البعض يطلقون علي اسم المعقدة الكل يقول عليك ان تغيري طريقة لبسك وضعي المكياج وحاولي ان تجذبي الرجال لانك ان بقيت هكذا ستبقين سلعة بايرة على حد تعبيرهم وان الرجال يعشثون الجمال لا الاخلاق
وبصراحة انا اكره ان اتخلى عن اخلاقي حتى اتزوج
ونصحت احدى قريباتي امي بان تبخر لي بحجر الفك حتى يزول التعطال واتزوج بصراحة انا لم اتحمس لهذه الفكرة لاني خائفة ان اغضب خالقي بهذه الخطوة وانا لا اريد ان اخسر رضى ربي مقابل ظفري بامر دنيوي
وما يؤلم قلبي هو حزن امي علي لاني لحد لم يتقدم اي لخطبتي خاصة ان كل قريباتي تزوجن مهن الاكبر وحتى الاصغر مني سنا
اردت ان اسالكم ان كان يجوز شرعا البخور خاصة -حجر الفك - ؟؟

يا اختي رانا ولينا زوج
بالنسبة للاشخاص الذين يريدون افساد اخلاق هؤلاء جنود سخرهم ابليس لصالحه قوليلهم "اللي يحب يدبر يدبر على عمرو" انا شخصيا افضل كلمة عانس و عفيفة على كلمة متزوجة و .. على الاقل اذى توفاني الله و لم لتزوج و لازلت عفيفة احسب شهيده وهنالك يزوجني الله ......قولي لهم لو فعلت ما طلبتم مني ابهذا سأتغلب على مشيئة الله......لالالالا

>>>> الرد الرابع :

واش تحبي يااختي وصلنا لوقت لي تسرح وتمرح واحيانا تزني راهي في دار راجلها حاشى البعض و البنات العفيفات واحد مايشوف معاهم.

>>>> الرد الخامس :

ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب
ومن أرضى الناس بسخط الخالق سخط الله عليه و أسخط الناس عليه