عنوان الموضوع : انا اتعس مخطوبة تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

او بالاحرى خطيبي هو اتعس خاطب لانه خطبني
قصتي بدات عندما اخبرتني احدى معارفي المتزوجات بان صديق زوجها يرود خطبتي وكثيرا مامدحت في اخلاقه ..كنت رافضة للفكرة لكنها طلبت مني ان اتحدث اليه لاعرفه لعلي اغير رايي وافقت بعدها وياريتني ماوافقت
تحدثت اليه وكان انسانا طيبا ومتخلقا ومتفهما وصارحني برغبته في خطبتي و بعد التحدث اليه اعطيته موافقتي مباشرة بعدها ارسل والده لللتحدث مع والدي وهنا والداي كانو قابلين للزوج وقالولي اتكلي على ربي
بعد ما قلب ابي الخبر لوالده بالموافقة انا بديت نحس بلي تسرعت وبلي مافكرتش مليح وبلي مانيش حابة نتزوج لاني مازلت نقرا وماحسيتش بحتى فرحة بلعكس وليت دايما حزينة ووووو كثير من الافكار التي مازالت في راسي حتى الان ***** وبديت نقول لامي على احساسي لكنها كانت تسارع باش يجيو ماليه للدار وتكون الامور رسمية
*******جاو والديه للدار وبعد ماجاو انا اتخنقت ووليت مانيش مستراحة خلاص ونضل نبكي قتلهم حابة نحبس
ولاكون امينة وصادقة ولد الناس مليح معايا وماشفت منو والو بالصح انا حبيت نحبس ماقدرتش نحس كلي هدا الزواج رايح يفسدلي حياتي ونحس كلي مانيش رايحة نقدر لكنو والديا ولاو يحاولو يقنعو فيا بشتى الطرق وعيب وحرام ومنا وكدا وقلبوها عليا غربة انا تميت في الخطبة رغم اني مانيش حابة
صدقوني كي يجيو ماليه باش يجيبولي السهم فالاعياد نبات نبكي وكي يروحو نولي نزيد نبكي
ضك تقولولي علاه ماصارحتيهش وقلتيلو حابة نحبس والله ماقدرت نديرها لانو مليح معايا ويسيي غيبر كيفاش يرضيني ماقدرتش تقيسو وتمنيت لوكان نقدر نصارحو
انا ضكا راني مهمومة من لجيهتين نضل نقول لماما والله مانسمحلكم خاطر ماوقفتوش معايا وبلعكس كنتو ضدي ويلا عشت حياة تعيسة ويلا طلقت نتوما السبة
وماعرفتش كيفاش نخرج من الدوامة الي راني فيها يا ربي وحلها من عندك حبيت برك نفرغ شوي خاطر والله عييت

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم

و الله أختي لم أرى أي سببي دعوكي للرفض ....
أنا في رأي أن الشاب إذا تتوفر فيه سمة الخلق و الدين ....يعني أعتقد ...أنه هو ما تبحث عنه أي فتاة ...و لا لا ؟؟؟

أعطيني سبب واحد يقنعني لرفضك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و ضعي نفسك في موقف الطرف الثاني .....سوف يسألكي هل هذا هو توقيت الرفض ؟
لأن الرفض عموما يكون في أول العرض .....يعني موش ناس دارو الخطبة و من بعد يظهر أن هناك رفض مع عدم وجود سبب للرفض ركزي في هذا الأمر

و دائما الإنسان يضع نفسه في موقف الطرف الثاني يعني لي ما ترضيهش لروحك من المفروض لا ترضيه لغيرك ...و لا لا ؟؟؟؟

المهم القرار في آخر المطاف هو قرارك ...و لكي كل الحرية في الرفض يعني قانونا و شرعا لا يسألكي أحد لكن أخلاقيا يوجد عتاب ............وفقكي الله عزيزتي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

عزيزتي هذه حالة نفسية تمرين بيها نتيجة خوفك من المستقبل
انت لم ترفضي الشخص بحد ذاته بل تخافين من المستقبل
عزيزتي ارقي روحك وحاولي تكوني ايجابية علي حساب مافهمت اني تقراي وخايفة تحبسي من القراية بسبب الزواج
نصيحتي لك ان لا تتسرعي فقد مررت بمثل هذا الاحساس وقد ندمت لاني تسرعت ورفضت
وربي يوفقك ودائما ارقي نفسك

>>>> الرد الثالث :

أنا نعطيك نصيحة واحدة

روحي ارقي عند واحد ثقة أو وحدة لو وجدت .

>>>> الرد الرابع :

صلي استخارة وخليها على الله، فإن كان خيرا لك فسيتم الزواج بهذا الشخص ، وإن كان شرا لك فإنه سيصرفه عنك ولو بأتفه الأسباب.

>>>> الرد الخامس :

سلامي اختي الكريمة ربي يدلك للطريق الصواب شوفي اختي هدي المرحلة مرينا بيها كامل بعدي الوسواس والشيطان والخوف علا دماغك صدقيني راهي احلى فترة هي الخطوبة ادا كان الشخص مليح ما ضيعيهش