عنوان الموضوع : مشكلة مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليك بدددداية اخوتي انا صاحبة مشكلة زوجي بخيل لا يطاق ومشكلة زوجي كتوم وغيرتي من امو واخوتو اخوتي راني نعاني من مشاكل في نفس الوقت من زوجي وعائلتي اول حاجة نحكي على زوجي بخيل لا يطاق وكتوم واشك في حبه لي الشيء الذي يجعلني اتمسك بحبه واغار عليه جدا هو مشاكلي في دارنا بلاك ماتتخيلوهاش اول شي قبل زواجي امي وابي تطلقا بعد مشاكل كبيرة وهذا جعل نفسيتي انا واخوتي تتحطم تزوجت هروبا من المشاكل كان ابي سكير يضربنا ضربا مشينا وبعد زواجي باربع اشهر مات ابي ورجعت امي الينا بحكم اننا اربع بنات الكبرى 27سنة واخوتي الذكور 2 صغار وامي تعاني من خلل عقلي ووسواس تتهيا لها اشياء غير حقيقية وهذا سبب طلاقها من ابي تظلم الجيران بحكم انها تتخيلهم يفعلون لها اشياء غريبة تدفق عليهم الزبلة واي جار يمرعلى باب دارنا تدفق عليه الماء وتسبو لدرجة جارنا رحل بسبب امي واخر اشتكى عليها بحكم اقلاق راحة السكان مما جعل اخوتي البنات ينحرفن اختي الكبرى غادرت البلاد وغيرت ديانتها لليهودية وهي تبعث المال الاخوتي وامي لسبب الفقر ونحن نعلم انا مالها حرام لانها تمارس الحرام وامي واخوتي قبلو بالوضع هذا حتى اختي الاصغر منها اصبحت تعيش نفس وضع اختي الكبرى واخي عمرو 20 سنة تعقد مايخرججش خلاص من الدار واصبح هو الاخر يتخيل اشياء مثل امي واصبح لااحد يزورنا في دارنا لا اهل ابي ولا اهل امي علما ان زوجي لا يعلم باخوتي ووضع امي راني خايفة اوكان يسمع راجلي باخواتي وامي ماذا سيفعل اكيد يطلقني لهذا اتحمل بخله وبروده حتى لايعلم بالحقيقة المرة ادعولي اخوتي ربي يفرج علينا يارب لانو لايوجد حل غير الدعاء لربي راني نتمنى لوكان نفتح عيني ونلقى روحي ماشي انا يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الهي واش نحكي وااااااااااااش نخلي ا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم اختي

لااله الا الله ....لااله الا الله....لااله الا الله

الله يهدي اختك ويتوب عليها قبل فوات الاوان

نبدأ بمشكلتك اختي زوجك بخيل لايطاق وكتوم بالاضافة الى غيرتك من اخواته وامه
نصيحتي لك لوجه الله قارني بين عائلة زوجك وعائلتك تجدين الحل لكل مشاكلك ....ساساعدك ...زوجك بخيل وكتوم لكنه لم يبخل عليك ومنحك اغلى شيء تحتاجينه وهو الحلال كما منحك الاحترام من خلال منحك اسمه وستر عليك ...بالمقابل مادا هناك في بيت اهلك؟؟؟
سامحيني لكنه الواقع اختي بالمقابل في بيت اهلك هناك مال حرام وسمعة سيئة وبعد عن طاعة الله ...صدقيني انتي في نعمة انعم الله عليك بالعفاف والستر وابعدك عن مستنقع اهلك فاحمدي الله على نعمته ولاتبحثين عن المشاكل لانك في نعمة ولاتبحثي عن المال المهم انك تاكلين اكل حلال وتعيشين بشرف مع دلك هناك حل لمشكلتك ابشري ...

قال تعالى " فقلتوا اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراًوَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً "
فالمداومة على الاستغفار له تاثير عجيب في دفع الكروب فالله خلق لكل داء دواء وبما انه وعد من يستغفره بتفريج كروبه فان الله لايخلف الميعاد تاكدي من ان الحل لمشكلتك يكمن في الاستغفار لكننا دائما نبحث عن الحلول الدنيوية استمعي لقصص الاستغفار

(داعية ترشد زوجة المدمن)

]روت إحدى الداعيات أنها لما انتهت يومًا من إلقاء محاضرتها جاءت إليها امرأة تشكو حال زوجها المدمن وأنه يضربها ويبالغ في إهانتها ولا ينفق عليها فأوصتها بكثرة الاستغفار واللجوء إلى الله تبارك وتعالى وخاصة في السجود وفي آخر الليل ثم ذهبت، وبعد عدة أشهر كانت الداعية تلقي محاضرة ولما انتهت أتت إليها امرأة وشكرتها ودعت لها ثم قالت: ألم تعرفيني؟ أنا الذي جئتك قبل عدة أشهر فأخبرتك بحالي فأوصيتيني بكذا وكذا، وقد عملت بما قلت، ووالله إنه لم يمض على ذلك ستة أشهر إلا ويتوب زوجي ويترك المخدرات وأصبحت أنا وأبنائي كل همه وشغله الشاغل حتى إني أتمنى أن يخرج لأنظف البيت؛ فالحمد لله على نعمه

(يسر الله تعالى أمرها)

]كثرت مشاكل تلك الزوجة مع أهل زوجها والجميع مخطئ ولما حملت المرأة وجاءت بولد زادت المشاكل فذهب الزوج بها إلى أهلها ومكثت عندهم سنتين أو ثلاثًا دون أن يطلقها، ثم ردها إليه في بيت بمفردها فصارت تحرص على كسب رضا زوجها وأهله؛ لكنهم غير راضين عنها، ثم تزوج بامرأة أخرى فأحسن أهل الزوج العلاقة معها لإغاظة للأولى، وأصبح الزوج يمنعها من الذهاب لأهلها ويقدم زوجته الأخرى عليها، ومضت السنون وأنجبت عددًا من الأولاد فلما رأت تفاقم المشاكل واستمرارها لجأت إلى الله تعالى بالدعاء والاستغفار، وفي يوم رأت رؤيا في منامها فقصتها على معبر فقال: هذا فرج لك. وما لبثت المرأة سوى أسابيع إلا ويحسن زوجها معاملتها، وكان يقول من شدة محبته لها: أتمنى أن أموت قبلك.

]أما أهله فأحسنوا معاملتها وكفوا عن أذاها.

(بعد الثلاثين)

مضى على زواجهما بضع سنوات، ولم تحمل المرأة، فبحثا عن علاج وأسباب، لكنها لم تداو جرحًا، ولم تذهب ألمًا، ومع كل يوم تشتاق أنفسهما للولد، يحمل اسمهما، ويبرهما، ويكون عونًا لهما، والأيام تمضي، والسنون تتعاقب، والشوق يزداد، لكن الذي يتذاكرانه في تلك الأيام هو قوله تعالى: ]{يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ} [الشورى: 49، 50]

]ولكنهما لم ييأسا من روح الله تعالى، وسلكا الطريق المشروعة للعلاج، وبعد ثلاثين سنة تذكر الزوجان علاجًا لم يعملانه، ولم يداوما عليه (وهو الاستغفار)؛ فيخبر الزوج أنه بعد استمراره بالاستغفار مدة يسيرة حملت امرأته، وأنجبت بعد ثلاثين سنة من زواجهما، ولا تسأل عن فرح بما طال انتظاره، وظنًا أن لن يكون، ولكن الله إذا قضى أمرًا فإنما يقول له: كن؛ فيكون، فله الحمد على ما أعطى

هيا اختي لاتضيعي وقتك وابدئي بتطهير قلبك بالدكر والاستغفار بنية محو السيئات التي تسببت في كربك وتاكدي بان الله لايخلف الميعاد ...واكثري الدعاء لاهلك بان يصلح الله شأنهم ..فرج الله همك اختي

واهديك هدا الموقع للتسبيح الالكتروني وحاولي الالتزام بالاستغفار على الاقل الف مرة يوميا وبادن الله ستفرج.

https://www.z7mh.com/tsbeh/

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

لكان عندك كل المشاكل هدي .. فأقعدي مع زوجك احسن لك ولو تاكلين معه الخبز والماء
لما تكوني في دار زوجك امسكي لسانك ولا تتدخلي في ما لا يعنيك لانهم سيعتقدون انك مثل اختك منحرفة او مريضة مثل امك ربي يشفيها

عاملي اهل زوجك وزوجك بالحسنى وحلاوة اللسان حتى تفوت الفترة هدي وبالاك في المستقبل راجلك يسكنك في مسكن خاص

اصبري اصبري يا اختي احسن من الطلاق ولما تجيبيلو طفل ستتغير حياتو

>>>> الرد الثالث :

لا حول و لا قوة الا بالله

قوي ايمانك و شدي في ربي بالبزااااااااف و ربي يجيبلك لي فيها خير

الدنيا دار فناء .. اعملي باش تربحي لاخرة ... ربي معااك راح ندعيلك بحول الله و ربي يهدي جميع المسلمين

>>>> الرد الرابع :

توكلي على الله وادعي للهم بالهداية
الله يكون في عونك

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و الله الانسان لما يشوف هموم الناس ينسى همه

ربي يصلح احوالك يا أختي ويبدل عسركم يسرا ان شاء الله