عنوان الموضوع : اوروبا او الجزائر مشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
مشكلتي هي انني اعيش في بلد اوروبي وانا هدا البلد مارانيش قادرا نتأقلم فيه من جميع الميادين الثقافة كل شي والشيء الاخر هو نعاني من الغربة تاع الصح نحس نفسي وحيد في بلد ماشي بلادي وكلش انا جيت هنا للدراسة بصح لقيت من المستحيل اني نتاقلم في هدا البلد بعيد عن الاهل والاصدقاء وزيد على هدا في الدراسة صعيبة بزاف نظرا لاختلاف المستويات بين بلدنا واوروبا يعني هوما مطورين بزاف وانا في الدراسة روطار بزاف بالنسبة ليهم
انا حبا ندخل للبلاد بس الجميع قالولي بلي نقعد في اوروبا احسن بصح انا مارانيش قادر نصبر اكثر الغربة وزيد الدراسة مختلفة هنا
جزاكم الله بمادا تنصحوني

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم .....
من الموضوع تاعك مافهمتش إدا كنت دكر او انثى ......
ختي الحياة قصيرة بزاف وحنا نروحو لبرا ونبعدو على العايلة تاعنا انا من الموضوع تاعك فهمت بللي ماكيش آلاز لثم .....وبما انك مالقيتيش راحتك عاودي وللي هنا لدزاير وقراي هنا احسن واخطيك من الغربة ......
لكن قبل هدا استخيري في الامر وللي فيه الخير ربي يقدرو .....في أمان الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم

مشكلتنا في البلاد هذي من يزيد الشخص و الغاشي كل يحكي مكانش مستقبل في البلاد هذي .البلاد هذي متصلحش ...........
و الكل يحاول يروح للخارج . لكن واحد ما دار في حسابو بلي هذا لي راه في الخارج خسر كثر ما ربح لانو يخسر الحاضر تاعو لاجل المستقبل . مكانش قد البلاد . بلادانا رغم كل شي فيها رائعة و جميلة .

المهم اخي و لا ختي اذا كنت قادر تكمل قرايتك هنا ارجع كملها و عيش في بلادك معزز مكرم و متسمعش للغاشي لي يقولك معندكش مستقبل .
و إذا كان بقاءك هناك راح يحسن من مستواك العلمي و الثقافي اقرا و كمل اذا العكس ارجع .

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم
يأخي أو يأختي كل واحد في الغربة يخمم هكا خصوصا في لول لكن كل واحد و ظروف تاعو مثلا انا متزوجة في فرنسا و عائلتي كلها في الجزائر لما نروح للجزائر نتمنى منوليش لكن منقدر نخلي زوجي وحدوا و لما نجي لداري نتوحش الأهل تاعي و خصوصا أمي راهي مريضة
الجسد تاعي برك اللي راهو هنا أما عقلي و قلبي راهو مع امي نبات نبكي ولما نهدر معاها و تقولي مرانيش مليحة لكان نصيب في هديك الدقيقة نكون قدامها لكن ماشي بيدي وأنا اللي خيرت هدِ لمعيشة
و بالنسبة ليك إلا راح تقرا عام أو عامين أصبر في الأخير تولي تولي لبلاد و ربي يكون في عونك الغربة صعيبة و خاصة كي تكون وحدك

>>>> الرد الرابع :

والله يااختي راح تتاقلمي ادا راكي حابة تنجحي كملي قرايتك تماك لانو فالجزائر راح تبقاي زيرو تاخدي راي عاودي روحك على جوهم فقط خلي عندك مبادئ وخطوط لازم ماتفوتيهمش يعني قوي ايمانك حاجة ماتغرك ان شاء الله بربي انا نصيحتي وزيد داركم كاين ال***** كي تتوحشيهم ظلي تحكي معاهم والله اعلم صلي استخارة وشوفي

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم
بلاد الكفر فيها الكثير من المشاكل اتجاه المسلم ...... اخي انت متأكد انك لا تستطيع التأقلم .... ودينك أهم من الشهادة التي تريدها من بلاد الكفر ..... فارجع الى بلدك وواصل دراستك هنا وكما يقول المثل : دارك تستر عارك ......... وهنا الحمد لله الخير موجود لمن يبحث عنه ............... والجزائر تفتح يديها مرحبة بك في اي وقت .......... منها تعيش بين اهلك ومنها تجنب نفسك الوقوع في الفتن ......... واحمد الله لان لك ضمير ...... وربي يوفقك وينجيك .......... والله المستعان