عنوان الموضوع : انصحوني يا جماعة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

شكرا مسبقا لكل من يسدي النصيحة

اكملت دراستي منذ 4 سنوات كمهندس في تخصص تقني لم اكن مقتنعا به و مازلت مع المسابقات لعلي اظفر بمنصب عمل..........تراودني فكرة اعادة البكالوريا لتغيير تخصصي و زيادة حضوضي للحصول على عمل.....لكن لما اتذكر سن 27 سنة اتراجع .....ضف الى ذلك احس انني غير مسؤول اذا فكرت بالدراسة و انا في سن يجب ان اعمل خاصة انني الوحيد في العائلة.............ما رايكم يا اكارم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي

والله أحيي فيك هذه الارادة ،وأعلم أن العلم لايحدد بالسن

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :أطلبو العلم من المهد اللحد "

وبالنسبة لمستقبلك والعمل الرزق على ربي سبحانه

وحنا في بلدنا نعاني من مشكل البيوقراطية والمحسوبية كثيرا يعني

صعيب باه تعمل في تخصصك في مدة قريبة

أنت عاود الباك وفي نفس الوقت حاول تجد عمل تسترزق منه ولايهم

ان كان يناسب مستواك أم لا

وان شاء الله ربي يفرج عيك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

كان الله في عونك يا اخي لا انصحك باعادة البكالوريا، الا اذا لديك ارادة بان تدرس و تجتهد للحصول على الدكتوراه هي الوحيدة اللي مازال عندها حظوظ ف دزاير، اما الليسانس و الماستر راهم عند الناس الكل انصحك بالتوجه الى التكوين المهني تخصص اعلام الي و فروعه شهادة تقني سامي مطلوب في كل مكان لديه حظوظ التكوين افضل من الجامعي بكثير، المدة عامين و نصف اظن، و ان كنت مجتهدا و مثابرا بامكانك اتمام الدراسة في سيسكو للحصول على شهادات اعلى و العمل في نفس الوقت لا تفقد الامل شارك ف المسابقات ما تدري ينوب عليك ربي، و اخدم اي حاجة تلقاها، يجي يوم و تتسقم الاحوال

>>>> الرد الثالث :

راني كيما انت.....................كملت العسكر و فقدت الامل......................انا خلاص انا كملت و قلبي برد

>>>> الرد الرابع :

والله اخي..............عمرك 27 ........................مافيها والو ادا كنت قادر تعيد البكالوريا عاود......واش خاصر .استغل وقتك...........لانك انت الان اصلا لاتملك عمل......................وحتى لو عملت عمل خفيف....بريكولاج تقدر تقرى بالموازات...........طبعا اتخيل انك ان اعدت الباكالوريا وجاءك منصب محترم لن تتركه لاجل الباك؟ اونك لن تعتزل العالة والعالم لاجل الباك...راح يقرى وتعيش عادي.

عاود واش راح تخصر...................................ماشي الدنيا في يدك وطيشتها على جال الباك؟؟

>>>> الرد الخامس :

نصيحة ليك ولغيرك دير تكوين مهني هناك تخصصات مطلوبة كثيرا في عالم الشغل اكثر من بعض التخصصات الجامعية عندك منحة وشهادة تقني سامي والاهم الضمان الاجتماعي ماشي ..من بين هذه التخصصات كهرباء صناعية الكتروتقني اعلام الي تخصص شبكات او صيانة طوبوغرافيا اشغال عمومية الخدمة مضمونة ...والا كاين التكوين عن بعد فيه تخصصات مطلوبة جدا مثل التامينات البنوك تجارة دولية....