عنوان الموضوع : الرومانسية في زمن الانترنت.. ف الحياة الزوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

اسمحوا لى ان ابدا موضوعى المطروح للمناقشة بهذه الكلمات وهى لاحدى اغنيات فيروز
اعطنى الناى وغنى فالغنى سر الوجود ...... وانين الناى يبقى بعد ان يفنى الوجود
هل اتخذت الغاب مثلى منزلا دون القصور ...... وتتبعت السواقى وتسلقت الصخور
هل تحممت بعطر وتنشفت بنور ................. وشربت الفجر خمرا فى كئوس من أثير
هل جلست العصر مثلى بين جفنات العنب ... والعناقيد تدلت كثريات الذهب
هل فرشت العشب ليلا وتلحفت الفضا ........ زاهدا فيما سيأتى ناسيا ما قد مضى

اصدقائى بالمنتدى
موضوعى هو عن الرومانسية فى هذا الزمن ... زمن الكمبيوتر والستالايت
لهذا اردت ان ابدأ كلامى بهذه الكلمات الرومانسية الحالمة ... ارجو منكم ان تقرأوا هذه الكلمات بتمعن وتأمل .... اقرؤها بالروح لا بالعين فقط .... هل منكم احد لم يعش مع هذه الكلمات او يتصور انه بطل هذه العبارات الرائعة ؟ ..... هل منكم من لم يتمنى ان يعيش فى مثل هذا العالم الذى تحمله معانى هذه الكلمات
اذا كانت الاجابة نعم اذا فانت رومانسى ...... دارت بينى وبين بعض الاصدقاءمناقشة حول وجود الرومانسية هذه الايام او عدمها ... وانا عن نفسى مقتنع انها ما زالت موجودة ان لم يكن عند كل الافراد فهى عند بعضهم .... لان الرومانسية برأى هى ان تسمو وتهيم بقلب صافى ومخلص الى عالم روحى تتمناه انت بخيالك وتعيش فيه .... ولنعتبر هذا السمو عن عالم الواقع (تأملا روحيا) وقد امرنا الله بالتأمل .... ولست اقصد بالرومانسية كلمات العشق والحب والهوى لدى النفوس المغرضة والعياذ بالله ابدا ..... انما هى غذاء الروح الذى يضيف صفاءا ونقاءا وشفافية للنفس .... واحساسا مرهفا للمشاعر .... ربما تجعلنا نرتقى لصفات الملائكة ... وانا اترك موضوعى هذا لردود اصدقائنا بالمنتدى
هل مازالت الرومانسية موجودة بداخلنا فى هذا الزمن ام انتهت ؟
وتقبلوا تحياتي..

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

والله الذي أعرفه أن الرومانسية تكون بين زوجين وغير ذالك فهو حرام
والله اعلم أختي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

>>>> الرد الثالث :

فعلا أخي الكريم لطالما كنت متأكدااااااااااا أن الرومانسية باقية ما بقي الإنسان على وجه الكون...أعتقد أن لكل إنسان رومانسية باعتبار انسيانيته..و الفرق هو في ايقاظ هذه الرومانسية النائمة في ذواتنا...و كما تفضلت ليست الرومانسية متعلقة بالحب و الغرام و العشق فقط....و إن كنا لا ننكر أن فيها من الرومانسية في حال المشاعر الصادقة طبعااااا، أعتقد أن الرومانسية تشمل لحظات الصدق الإنساني، و الصفاء الروحي، و العزلة الإيجابية ، تشمل التأمل الروحاني و كل ما يمكن أن يبدعه الخيال الإنساني في لحظاته الشاعرية الاستثنائية...

>>>> الرد الرابع :

الرومانسية بين الزوجين
وربي يجيب الخير في هذا الزمان

>>>> الرد الخامس :

والله احيانا كي نشوف كلام مش موافق عليه لازم نتكلم وطبعا كل واحد حر في رأيه
لكن عندي كلام فقط
لأي بنت تقول الرومانسية في الأنترنت نقلها تخبر أبيها بذالك أو أخوها الأكبر وشوفي ردة فعله هذاك هو الجواب

أما بالنسبة للشباب الذي يوافق على هذا نقلو لو تأتيك أختك وتقلك انا امارس الرومانسية في النت واش تكون ردة فعلك إذا هذا هو جوابك الحقيقي وليس أن تقول هنا ان الرومانسية هي مشاعر صادقة

ربي يجيب الخير
وعذار على الإزعاج