عنوان الموضوع : الزواج برجل يعمل خارج البلاد تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا ان تفيدوني بارائكم حول الزواج برجل يعمل خارج البلاد (فرنسا)

تزوجت امراة من رجل عمله في فرنسا وهو كبير في السن يعني متقاعد هو لا يعمل الان ولكن الشهرية طالعة
انا حبيت نستفسر منكم هل تنتقل المراة الى مكان عمله ام انها تبقى هنا في البلاد يعني ما هي الامتيازات التي من الممكن ان تتحصل عليها ان هي رافقته الى الخارج ام انه لايوجد فرق سواء بقيت ماكثة هنا في البلاد ام انتقلت الى الخارج

انا اليوم حبتكم ن تثروا الموضوع بكل الايجابيات والسلبيات الممكنة
دمتم ذخرا لهدا المنتدى

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

في كثير من الأحيان تتوقّف عقارب تفكيرنا عند موضوع الزّواج, فكم من شابّة أرست بسفينة حلمها بموانئَ بعيدةٍ تنتظرُ فارس أحلامها الّذي ترجّل مُرغما عن فرسه تاركا إيّاها ترعى في بساتين البطالة فيما آختار هو المقيلَ تحت ظلّ شجرة الأماني الزّائلة هربا من حقيقة قلّة ذات اليد.
لا أحد ينكر بأنّ الزّواج سكنٌ للنّفوس و مُستراحٌ للأفئدة الّتي هدّها طول السّفر ولكن أن نجعل منه حُلما فذلك هو الأمر الّذي يستحقّ وقفةَ تأمّلٍ عميقة علَّنا نُحسن التّقدير.
أن نقتات على بعض الأمنيات لن يُغيّر شيئا من قسوة و مرارة الموجود بل قد يُكبّل طاقات الكثيرين ليجعلهم غير قادرين على العطاء,مُذبذبين لا يستطيعون النّظر مدَّ أبصارهم إلى الأفق الرّحب.
صعبٌ هو السّير لوحدك في سكّة الحياة لكنّه واقع لابدّ أن نحياهُ لا أن نتغافل عنه و نستبدلَهُ بأضغاث أحلامٍ سُرعانما تتلاشـــى..
الزّواج رابط مقدّسٌ ذو عُرًى وثيقة ولكنّه لا يرقى لأن يكون مبْتَغًى و هدفًا في الحياة, فمن لم يستطع إليه سبيلاً فتلك ليست ولن تَكونَ النّهايـــة
في الحقيقة المرأة لازم تبع زوجها بشرط لازم يكون مسلم
و ربي يوفق لما فيه الخير و الصلاح.
تحياتي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم اختي

يوجد حلقة مفقودة يعني اختي هل الان الزوج يعيش بفرنسا ؟؟ وهل عنده استعداد للرجوع للوطن ؟؟

>>>> الرد الثالث :

الزوجة تتبع زوجها........

>>>> الرد الرابع :

[QUOTE=ليلى الأمل;9134676][center]
السلام عليكم اختي

يوجد حلقة مفقودة يعني اختي هل الان الزوج يعيش بفرنسا ؟؟ وهل عنده استعداد للرجوع للوطن ؟؟

الزوج عايش بين فرنسا والجزائر يعني يقعد ايامات هنا وايامات لهيك
انا حبتكم تفيدوني عن الحقوق لي ممكن تتحصل عليها ان هي سكنت معاه في فرنسا
يعني الضمانات لي ممكن تستفاد منها باعتبار انها ما عندهاش الاولاد
والراجل كبر في السن يعني الموت بيد ربي سبحانوا وما تعرف شكون يموت الاول لكن الانسان يحب يدير الحساب لعمروا
ويضمن حقوا

>>>> الرد الخامس :

ما فهمتش وش تقصدي من حقوق

تبع راجلها والصلاة على النبي

وين راح راها معاه.

برك.