عنوان الموضوع : قالت لي لماذا فقلت لها و لماذا؟
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
اردت ان اطرح عليكم نقطة
في مناقشة بيني و بين عضوة باحد المنتديات في موضوع لها قالت فيه لماذا بمجتمعنا لا يتقدم الرجال للمطلقات بينما كان الصحابة يتزوجون بالمطلقات لتحصين المجتمع و دحر الفتن
فرددت عليها بالتالي:
ليكن بعلمك ان الصحابة اي نعم كانو يتزوجون المطلقات و لكن ايضا كانو يتزوجون مثنى و ثلاث و اربعة
ففي هذا الزمن بما انكن ترفضن التعدد فلا تلمن الرجال على عدم اقبالهم على المطلقات فكل رجل يريد ان يتزوج بكرا
يعني ان هذا ربما من احد حكم التعدد
فان الله لا بد لا يشرع من شيء الا ورائه حكمة و حكم
رغم اني شخصيا لا افكر في التعدد ابدا لكن فقط هذا تحليل مني للموضوع
فما رأيكم انتم؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذا شرع الله ولا يحق لنا ان نرفضه
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم
اخي
بارك الله فيك
على هذا الموضوع القيم
الذي يخدم الاسرة والمجتمع
فعلا المطلقة
تحتاج
من يحميها
في هذا المجتمع
وانت تعرف نظرة
المجتمع للمطلقة
ولكن في نساء مطلقات
يرفضن الزواج مرة ثانية
بسبب الاولاد
يخافون لو زوج
أمهم يعاملهم معاملة
سيئة
ومن يفكر في تعدد الزوجات
لازم أيكون قد المسؤولية
ويعدل ما بين الزوجتين
إن شاء الله اكون وفقت في ردي
هذا ولو بالقليل
سدد الله خطاك بكل ما تحبه وترضاه
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
زوجة واحدة تكفيني
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
برافووووووووووووووووووووو
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
في الحقيقة المرأة في مجتمعنا مظلومة جدا مطلقة أو أرملة أو عانس
بسبب عادات و تقاليد بالية
شرع الله للرجل أن يتزوج بأكثر من واحدة
لكن ..
اذا تزوج الرجل بامراة ثانية يقال انه تزوج على زوجته و يعتبرونها فضيحة
إذا ضبط الرجل مع امرأة في علاقة غير شرعية يقال عنه رجل فاسد ا و ابن حرام
و نفس الشيء بالنسبة للمرأة تتزوج رجلا متزوج يقال انها تزوجت على ضرة و يعتبرونها ناقصة
تزني يقال انها عاهرة
يجب محاربة هذه التقاليد البالية و ليدعو كل انسان يبني حياته مثلما يراه مناسبا مادام لم يخالف شرع الله