عنوان الموضوع : لتفدونا بآرائكم إخوتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

تزوجت وكانت سعيدة بزواجها وكانت هي عاملة ومع مرور الايام بات زوجها يتصرف في راتبها كما يشاء
حتى أنها اشتاقت إلى صكها البريدي باتت تحلم به بات حلما عندها
هي تعمل
وهو ينتظر آخر أو وسط الشهر ليقف في البريد المركزي لسحب النقود
أيعقل أن يتصرف الزوج بهاته الطريقة؟؟؟
مهما كان وضعه مرتاحا ماديا أو محتاجا للراتب ماكان يجدر به التصرف هكذا
على الاقل إن أرادت هي ذلك وبمحض إرادتها فلابأس
لكن
أن يتصرف وبهاته الطريقة هو أمر مشين في نظري شخصيا

الزوجة العاملة يوم تتزوج أكيد ستفكر في مساعدة زوجها والمساهمة في بناء الأسرة وهذا ودائما وفي نظري أمر سيفرحها
ويجعلها تشعر أنها تساعد زوجها وشريك حياتها

إخوتي مارأيكم في هذا النوع من الرجال؟؟؟؟
من يتصرف في راتب زوجته ويراه حقا من حقوقه؟؟؟؟

شكرا

بصمة لاتنسى

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

للاسف أختي فأغلب من يريد الزواج بعاملة هدفه الزواج بصكها البريدي أيضا فيصبح يرى هذا الصك جزء لا يتجزأ منها فان غاب الصك تخلى عنها .
زواج مادي مصلحي عند البعض لا أكثر و لا أقل.

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

لا استطيع التفكير في هذا فزوجتي لن تعمل ابدا الا اذا اوريت التراب
لكن
اليس من الاجحاف ان يقال للرجل الذي يوقف زوجته عن العمل او يشترط ذلك انه متعصب ويريد التحكم في المرأة ويريد سجنها ووووو............وهو في الحقيقة يحب زوجته يغار عليها يريد من الدنيا ان تصيبه بمشاكلها وتسلم زوجته منها
اليس من الاحجاف ان يقال للرجل الذي يقول انا اريدها عاملة بانه رجل وسطي متفتح داير الثقة في زوجته وووووو
ايه يالنساء للاسف الاغلبية كبرت عليهم اربعا فلم اجد من هي مقنعة لابقولها ولابفعلها بل كثرت التناقضات تملء رأسها..................وحتى ان لم تعمل بعد فهي تعمل في احلامها

شر البلية مايضحك
والله المستعان

>>>> الرد الثالث :

كثيرين من يرو ان رفض الزوج عمل زوجته انه متخلف و و و......و انا اقول ان الله كرّم المرأة حتى انه جل و علا .....أنزل سورة النساء....لكن أين يكون هذا التكريم؟؟؟....في مكوثها في البيت و تربية اولادها و برها لزوجها و احراصها على الدين القيم و الاخلاق.......
أختاه....اذا أكرمكي الله بالزوج اللذي يغار عليكي و يطلب منكي عدم العمل...فاحمدي الله كثيرا لان قليلات من يحظون بهذه الفرصة في زماننا هذا...كثرت فيه الفتن....و الاختلاط.....الله يهدينا أجمعين....

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس مع جواد
للاسف أختي فأغلب من يريد الزواج بعاملة هدفه الزواج بصكها البريدي أيضا فيصبح يرى هذا الصك جزء لا يتجزأ منها فان غاب الصك تخلى عنها .
زواج مادي مصلحي عند البعض لا أكثر و لا أقل.

السلام عليكم
آه الهدف منذ البدايةهو الصك البريدي والله أمر مؤسف وطبعا نحن لانعمم
لكن الرجل الشهم إن صح التعبير هو من يتغانى عن مثل هاته الأشياء ويكون كريما مع نفسه محترما لها قبل احترامه لزوجته أنا أرام ظلما لها من الأحسن لو يبقها في البيت ويتكفل هو بالمسؤولية عوض التصرف هكذا
شكرا لك
هاته المرة أصبت أخي

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثق
لا استطيع التفكير في هذا فزوجتي لن تعمل ابدا الا اذا اوريت التراب
لكن
اليس من الاجحاف ان يقال للرجل الذي يوقف زوجته عن العمل او يشترط ذلك انه متعصب ويريد التحكم في المرأة ويريد سجنها ووووو............وهو في الحقيقة يحب زوجته يغار عليها يريد من الدنيا ان تصيبه بمشاكلها وتسلم زوجته منها
اليس من الاحجاف ان يقال للرجل الذي يقول انا اريدها عاملة بانه رجل وسطي متفتح داير الثقة في زوجته وووووو
ايه يالنساء للاسف الاغلبية كبرت عليهم اربعا فلم اجد من هي مقنعة لابقولها ولابفعلها بل كثرت التناقضات تملء رأسها..................وحتى ان لم تعمل بعد فهي تعمل في احلامها

شر البلية مايضحك
والله المستعان

السلام عليكم
كبرت عليهن أربعا؟؟؟؟؟؟
لم؟؟؟؟؟؟
لاتزال الدنيا بخير أخي
أنت تتكلم وكأن الرجل ملاك يسعى لإسعاد زوجته ويتأذلى هو ولا تتأذى هي
أنا من الآن في حلم من كلامك هذا أخي
لو كان الرجال هكذا لما عملت المرأة صدقني لوكان فعلا يسعى لإسعادها ويطلب منها ترك العمل والبقاء معززة مكرمة في بيتها لتركته لوحدها
أخي هناك من يتزوج ماكثة بالبيت وتعاني من تصرفاته وهو أصلا لايفرق بين الأمرين ماكثة أو عاملة
وهناك من يتزوج ماكثة بالبيت بعدها يتزوج بثانية عاملة
والخلاصة الكل يعيش تناقضات
لكنك لم تجبني مارأيك فيمن يأخذ مال زوجته؟؟؟
شكرا