عنوان الموضوع : الزوج المتقاعد....... ف الحياة الزوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمن الرحيم
كم هو جميل أن تظل المحبة والود بين الزوجين , حتى وإن كان هناك بعض المشاكل التي تطفو أحيانا على سطح الحياة الزوجية الهادئة , لتعلن أن هناك دخيلاً على هذا البيت الوردي ولا بد من طلب النجدة لطرد أو حل ذلك الدخيل وهو الأمر الذي لايمكن حله إلا عن طريق قلبي أحد الزوجين أو كلاهما وهما بدورهما يقومان بالضغط على الزوجين لتنازل أحدهما للآخر ونبذ الذات التي دائما ما تكون عقبة في هذه الحياة إذا ماوصلت إلى حد الأنانية وبتضحية أحد الزوجين تهدأ الأمور وتعود كما كانت ليعود الهدوء إلى بيت الزوجية الذي يتوشح بالحب والمودة ومداده ورود الإخلاص والتضحية.
لكن عندما تكون المشكلة أعم وأكبر فكيف السبيل إلى حلها ؟

عندما تكون راحة الزوجة بخروج الزوج من البيت لتهنأ الزوجة بنوم هادئ دون مكدر أو مندر .
نعم الزوجة ترغب بذلك عندما يتقاعد الزوج من عمله ليشاطرها الوقت وربما العمل في المنزل .
سمعنا ونسمع الكثير من الزوجات التي تتذمر بعد تقاعد زوجها ووتمنى أن يحظى بعمل أو يرتبط بتجارة حتى يخلى لها المنزل وخاصة في الساعات الأولى من النهار وهو وقت نومها التي اعتادت عليه مايقاب العشرين أو الثلاثين أو الأربعين سنة الماضية مدة عمل الزوج , ونسيت أو تناست أن هذه السنوات التي قضاها زوجها قضاها في سبيل توفير لقمة العيش التي لا تحس بطعمها الكثير من الزوجات غير العاملات كون هذه اللقمة أتت من غير تعب أو جهد !!!
تقول أحد الزوجات منذ أن تقاعد زوجي وأنا أشعر بالملل من جلوسه طوال الوقت في المنزل فقد ازدادت ملاحظاته على عملي وأخذ يتدخل بشؤون المنزل الخاصة بي حتى الطبخ بدأ يتدخل به .

وتقول أخرى لا أستطيع أن أنام فهو دائما يصحو مبكراً ويوقظني وهو أمر لم أتعود عليه منذ زمن بعيد.
هل هناك حل لهذا الزوج المسكين المتقاعد ؟؟؟
هل هناك من منصف ؟
أو نقول لك الله أيها المتقاعد
أعتذر إن كان هناك قصور في الموضوع لأني كتبته على عجل , وأتمنى أن تشاركوني المناقشة , مع الأخذ بعين الاعتبار أن الموضوع لا يمثل جيمع الزوجات ولكن قلة منهن نتمنى أن تكون ليست بالكثيرة .

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

هههههه موضوع جميل
الزوج المتقاعد يولي كثر من العجوزة ههههه
عندي ابي متقاعد هبلهم في الدار خاوتي كرهو منو ومرتو كيفكيف
ولا ينقرش بزاف ويدقق في كلشي
ثاني شيخي مهبل عجوزتي قاعدلها في الدار ومهبلها في كلشي
راهي مشكلة كبيرة نتاع الرجال المتقاعدين يولو كارهين حياتهم ويكرهو لنساهم حياتهم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم
علاه ياام ملاك تقولي هكذا
انا ابي مهاجر والان متقاعد لايتدخل في امورنا ...........بالعكس احيانا يساعدنا,,,,,,,,,,,,هي صح حسب اختلاف عقليات,,,,,,,,,,,ولكن لابد ان نستوعب ونتعايش مع الوضع,,,,,,,,,,,,فهم يستهالوا اكثر من ذلك ,,,,,,,,,,,لانهم وفروا لنا حياة كريمة,,,,,,,,,,,,,,,ونعلم مع تقدم السن ,,,,,,,,,,تتغير تصرفاتهم ,,,,,,,,,,,,,لهذا لابد لاننس ,,,,,,,,,,,,,,,حان الوقت لرد الجميل ,,,,,,,,,,,,,وشكرا

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ملاك.
هههههه موضوع جميل
الزوج المتقاعد يولي كثر من العجوزة ههههه
عندي ابي متقاعد هبلهم في الدار خاوتي كرهو منو ومرتو كيفكيف
ولا ينقرش بزاف ويدقق في كلشي
ثاني شيخي مهبل عجوزتي قاعدلها في الدار ومهبلها في كلشي
راهي مشكلة كبيرة نتاع الرجال المتقاعدين يولو كارهين حياتهم ويكرهو لنساهم حياتهم

هو ذاك اختي ام ملاك والحق انني استوحيت الفكرة من عمي متقاعد

كل يوم تتصل بي زوجته وتطلب مني ان اجد له عملا ولو يسوق سيارة المهم يخطيني

ههههههههههههههههههه كرهلي حياتي اديه برك وانا نسلكك

ايه هاته هي الحال فأسفي لك يا متقاعد ممدود

اعتقد يجب على كل متقاعد ان يتقاعد مرة اخرى

من اجل راحة الزوجة

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة optimism
السلام عليكم
انا ابي مهاجر والان متقاعد لايتدخل في امورنا ...........بالعكس احيانا يساعدنا,,,,,,,,,,,,هي صح حسب اختلاف عقليات,,,,,,,,,,,ولكن لابد ان نستوعب ونتعايش مع الوضع,,,,,,,,,,,,فهم يستهالوا اكثر من ذلك ,,,,,,,,,,,لانهم وفروا لنا حياة كريمة,,,,,,,,,,,,,,,ونعلم مع تقدم السن ,,,,,,,,,,تتغير تصرفاتهم ,,,,,,,,,,,,,لهذا لابد لاننس ,,,,,,,,,,,,,,,حان الوقت لرد الجميل ,,,,,,,,,,,,,وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حقا الدنيا غير قياسية

كل حسب شخصيته وظروفه

بارك الله فيك مداخلة طيبة

شكرا لك وفقك الباري

تحياتي

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة optimism
السلام عليكم

حقيقة قلت الواقع وحكيت على مثالين قدامي يعني ابي وشيخي ربي يحفظهم

واحيانا زوجي غير متقاعد وكي يكون كونجي نتمنى يرجع يخدم :d:dيدخل روحي في الصغيرة والكبيرة
حتى يضيق علي الدار
وهذا ليس حالنا فقط كل من اعرفها من العائلة او من الاصدقاء وابوهم متقاعد نفس الحكاية
وهذا ليس معناه انو نخلوهم ونهملوهم لا نحكو عى التقاعد وعقليتهم كيفاش تولي
ابوك ربي يحفظو حالة استثنائية