عنوان الموضوع : كان الله في عونكم ف الحياة الزوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

كيف احوالكم ان شاء الله بخير

اليوم جبتلكم موضوع ان شاء الله ما يكونش مكرر

يوجد عادة سيئة في اغلب العائلات الجزائرية

فلا يخلو بيت الا وكان احد الافراد او جلهم فيه هاته العادة

تودون معرفته هذه العادة حسنا تابعو معي

كلكم يعرف "التنقريش" كانت هذه العادة مقتصرة فقط على النساء او كبيرات السن يعني عند جداتنا ولكن توسعت دائرته وشملت كبيرا وصغيرا رجلا كان او امراة

"التنقريش"هو الكلام الكثير والتدخل في كل شيء واستعمال كل الالفاظ منها "الصراخ او كلمات المحرجة او يعني هو حاجة طيح لمورال "

وله تأثير عجيب خصوصا مع الصباح او عندما تكون متضايق

انت ايها الرجل ماذا لو ابتلاك الله بزوجة"نقراشة"ماذا سيكون تصرفك معها؟

انت اختي ماذا لو ابتلاك الله بزوج او عجوزتك تكون نقراشة كيفاش راح يكون تصرفك معهما والمصيبة اذا كانو في زوج او حتى اب زوجك داخل فالحساب "؟

اتمنى ان يروقكم الموضوع

ولفي انتظار مناقشاتكم

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

موضوع شباب وحتئ بيت ما يخلاش منه زوجي ما عندوش الوقت باش ينقرش يعمل بالمستشفئ عنده حانوت يخدم في المساء وحماتي قبل ما تمرض كانت كالعسكري تامر ينفد بلا تكعرير واليوم مسكينة لاتية بروحها ويحسن عون اللي عندو هاد المشكل هادا هو الموت البطئ

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة خير
موضوع شباب وحتئ بيت ما يخلاش منه زوجي ما عندوش الوقت باش ينقرش يعمل بالمستشفئ عنده حانوت يخدم في المساء وحماتي قبل ما تمرض كانت كالعسكري تامر ينفد بلا تكعرير واليوم مسكينة لاتية بروحها ويحسن عون اللي عندو هاد المشكل هادا هو الموت البطئ

هههههههه
الحمد لله راكي سلكتي

وربي يحفظلك زوجك ويشفي حماتك

موفقة اختي

اسعدني مرورك

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم
فعلا يوجد الكثير من هؤلاء
لكن حلهم انك ماتعطيهمش سرك ولما يقولولك على حاجة قولي نعم وديري رايك ههههه وهكذا ماتربحي العيب حتى مع واحد ورايك تعمليه وهؤلاء النقراشين ( رغم اني اول مرة نسمع بهاذ الكلمة ) مع الوقت يشوفوا بانك متشاوريهمش وتديري رايك ربما يتوقفو التنقريش معك على الاقل
شكرا ياسمين

>>>> الرد الرابع :

الحمد لله في دارنا ما غندناش نقراش
لكن حماتي تنقريش و لسان سليط
الله يجيب الخير

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loufa
السلام عليكم
فعلا يوجد الكثير من هؤلاء
لكن حلهم انك ماتعطيهمش سرك ولما يقولولك على حاجة قولي نعم وديري رايك ههههه وهكذا ماتربحي العيب حتى مع واحد ورايك تعمليه وهؤلاء النقراشين ( رغم اني اول مرة نسمع بهاذ الكلمة ) مع الوقت يشوفوا بانك متشاوريهمش وتديري رايك ربما يتوقفو التنقريش معك على الاقل
شكرا ياسمين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العفو اختي الكريمة

نورتي الموضوع
ربي يحفظك

والله يا اختي اكيد خصوصا كلمة صحة

انا بعض المرات خويا كي يقولي على حاجة ونكون متضايقة نقرش عليه

وليت نستعمل معاه ضرك كلمة صحة حتى لوكان يعيط عليا لقيت امور بزاف تبدلت ولا يطلب منى سماح وكي يحب حاجة يطلبها بأسلوب لبق