عنوان الموضوع : الشروط الخيالية و البنت الجزائرية تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم كثير من الفتيات اليوم اصبحن يضعن شروط تعجيزية يعجز حتى من يملك خاتم سيدنا سليمان عليه السلام تحقيقها
فمثلا السكن لوحدها هذا ضرب من الخيال
انا نوجهلهم نصيحة من هذا المنبر يا اخواتي اطلبو من ربي الرجل الصالح الرجل اللي يتحمل المسؤولية

و هذا السوق الفارغ اللي راكم ديرو فيه مهوش في مصلحتكم لأن في الأول و الأخير فشل العلاقة الزوجية يضر غير بيك انت الراجل راجل و يقدر يجيب منين يحب و اوش يحب انت خيري اللي يكون متربي و مدين و قادر على تحمل المسؤولية

بصح هذا التمسخير نتاع لازم نخدم و لازم ........................ اي فكونا منوا اتقيو الله و قومو بالدار نتاعم انا نضن بلي مستحيل توفقي بين الخدمة برا و بين الدار و هذا سؤال انت تخرجي على 12 وراجلك على 12 و عايشين وحدكم شكون اللي يطيب الغداء

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

إذا سمعن نصيحتك فمن ستكون عانس يا ترى؟ الا تعلم ان عدد الناء سوف يصل إلى حد 40 اماة برجل؟ وقد جاء هذا في الحديث لذلك فلا يوجد منهن من تسمع كلامك فدعهن في احلامهن حتى يطلع عليهن النهار

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

هناك قلة تطبق لكنها تعاني بصمت
فتن آخر زمن
فصبر جميل

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم
كثير من البنات يتنازلن عن حقوق ويرضين بازواج ميسوري الحال و عايشين لاباس عليهم .............. ويوجد من بعد ان تنازلت عن عملها ولم تشترط اي شيء بعد الزواج ظهر الزوج على حقيقته ........ فالعشرة الزوجية هو من يظهر مساوئهما او محاسنهما ....... اعرف بعض الصديقات توقفن عن العمل بمحض ارادتهن بعد الزواج .. وهناك اخرى رفض زوجها ان تتوقف عن العمل بحجة ان المعيشة صحبة والمصاريف كثيرة ............
اذن لا يقاس هذا الموضوع من مثال واحد او اثنان .... يوجد حالات عديدة والمراة مهما كانت تتمنى ان ترعى بيتها وزوجها اطفالها من الخروج والدخول يوميا الى العمل ............ ولكن تضطرهن الظروف المادية في الغالب ..........
المشكل اذن اننا نصادف في الواقع رجال يبحثون عن زوجات عاملات ........
ولا تنسوا ان الماكثات هن اكثر نسبة من العاملات ولم يتزوجن وعنّست الكثيرات منهن ...... فما تفسيركم لذلك ؟

>>>> الرد الرابع :

وين راهي الفايدة كي تزوجت برجل وقبلت بكل شروطه وعشت وتحملت منو وحاولت نحسن من طباعو واخلاقو لكن في اخر المطاف لكثرة المشاكل طلبس منو يبني كوزينة ودو وتوالت اعزكم الله راح يجري رماها في دار الشرع وطلقني وخلي الكلام الي قالو في المحكمة خلي هدرة لا تمد بكلام او اخلاق راجل تقول مرا راهي تهدر واشمن فايدة قولي تمو فقط في الغداء والنوم هذا بنسبة ليكم الزواج

>>>> الرد الخامس :

اسفة اخي ولكن انت من تضع شروط تعجيزية وغيرك
اسمحلي في هذا لا بيت و عمل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذن ما تريد دمية خاليةمن كل شي وهذا هو الجيل في هذا الزمان لكن المشكل في تفكيركم مازالكم في الماضي وتريدون زوجات مثل امهاتكم في تفكرهم هذاك جيلهم وقتهم ..وهذا وقتنا ...
ماذا تريد وكأن البنت اذا ماتزوجت خلات عليها ....؟؟؟؟؟؟؟اسفة
ساعطيك رأي حول الزوج
هو اضافة فقط لحياتي يعني اذا تجوزت او لا عادي جدا حياتي مشاية ومستمتعة جدا ....واذا اتى مكتوبيي لا اقبل الا بالذي اريده وفيه كل شروطي وانا واثقة انى سأتزوج بالشخص الذي احلم فيه فهذي حياتي ويجب ان اختار ما يناسبني ..
البيت شيي اساسي في الحياة الزوجية ..وله فوائد في انجحه ...وهذا اكيد شرطي
العمل انا لا اعمل ولكن افكر ان اكمل تعليمي وهذا اكييد سوف يقبله لانه شيي اريد ه.
شكرا وتقبل مروري فهذي وجهت نظري .....