عنوان الموضوع : *هذه شروطي ... ما رايكم ؟؟ * ف الحياة الزوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
عدنا يا اصدقاء منتدى الحياة الزوجية ................ عادت اليكم زرقاء اليمامة بموضوع كل يوم ........
فتاة التقيت بها وانا في طابور البريد المركزي لاقبض مرتبي ...... واشتري ما اريد .......
اذن بقينا نحكي ونتكلم عن امور الدنيا العمل الحياة المملة المفرحة .... الى ان طرقنا باب الزواج وشروط البنات وشروط الاولاد .....
فقالت لي:
رغم اني انسانة بسيطة ولا اشترط الكثير فقد تقدم لي رجال كثر ولكن لم اجد منهم من تتوفر فيه شروطي ..... ولست ادري ان كان للانسان يد في ذلك ام هو المكتوب ...
زرقاء اليمامة : و هل تشترطين مهر كبير ؟
الفتاة : المهر عندي هو الاخير ..... فرغم انه من حقوقي لكني لا اعتبره الى آخر الشروط
زرقاء اليمامة : وماذا اذن ؟
الفتاة : لا اريد غير زوج
1متدين وله اخلاق حميدة
2 عامل دائم
3 يتركني اعمل ( انا معلمة )
4 انفرد بسكناي ولو كانت محتواة في البيت العائلي .... المهم نعيش استقلالية مع زوجي
زرقاء اليمامة : ارى انك تبالغين بشرطك الرابع ... فاغلب الرجال يفضلون السكن مع والديهم ..
الفتاة: قلت لاباس ان كان السكن داخل البيت العائلي .. وانما غرضي ان يكون مطبخي بمفرده .. ولست بذلك اعادي الوالدين لا طبعا ..
ولكن للعاملة ظروف ..
زرقاء اليمامة: كثير من الرجال اليوم يبحثون عن عاملة فكيف لم يعجبك ولا واحد ؟
الفتاة : اكره من يطمع في راتب العاملة ... هي سند نعم ولكن لا يتكل عليها ...
زرقاء اليمامة : اختي والله شروطك عادية ..... ولكن يبدو ان الرجال انعماوا عليك .... او مكتوبك مازال ..... انا يا اختي راني مشتركة في منتديات العندليب وساطرح عليهم قصتك هذه ما رايك ؟
الفتاة : لاباس اطرحيها .... ولكن لا تصفيني .....
زرقاء اليمامة : ببساطة هكذا ؟
الفتاة : اعرف المنتدى واعرف اعضاءه المعادين لعمل المراة ...... ولكن لا باس ان اخذنا بعض ارائهم ربما اقتنع بشيء منها

زرقاء اليمامة : لا تلوميني بعدها ان كانوا قساة في الكلام ...... فهم ضد عمل المراة .... ولكن يوجد المتفهمين اكيد .......
كوني متابعة لمنتدى الحياة الزوجية ........ على فكرة لم تتحدثي عن المهر ؟
الفتاة : المهر في الاخير حتى تتحقق شروطي ....... والله المستعان

شرفونا بتعليقاتكم وآراءكم .......

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ما عندها ما طلبت، خاصة السكن ؟؟؟؟؟؟

لكن أحييها على صراحتها وعلى وضوح مطالبها، فهي أحسن من كثيرات يقبلن بكل شيء حتى الاشياء التي لايقبلها منطق عاقل
ولما تتأكد أنها خلاص حكمت باليد المليانة ـ بعد انجاب أول طفل ـ، هنا يحدث الانقلاب وتغير عقليتها 180 درجة، وتعشي في مشاكل والتي من الممكن يكون ضحيتها أطفال لا ذنب لهم فيما يحدث

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

سبحان الله نفس شروطي اي وحدة هي من حقها تطلب السكن وحدها انا وحدة منهم رغم راني في 26 سنة
مزلت ما تنازلتش على شرطي على خاطر ديما تقولي ماما يا بنتي زوجي واش عليه ادا سكنتي مع عجوزتك؟وانا راني رافض هذه فكرة تماما على خاطر ديما تصار مشاكل بعد زواج ولازم انسان يتجنبها وكي تسكني وحدك رايحة اولا تبعدي على مشاكل تاع العايلة وثانيا يبقى احترام بينك وبين عجزتك وشيخك وسلفاتك و

>>>> الرد الثالث :

شروطها عادي غير تاع كوزينتها وحدها، يعني حابة تدي إيطاج (طابق) وحدها ؟؟؟؟؟؟ ههههههه f3 ولا ايطاج ههه

>>>> الرد الرابع :

قولي لها بالنسبة للرجل المستقيم و المحترم ،في الشرع عندها كل الحق دارها وحدها ،كوزينتها و حدها ،بصح الخدمة قولي لها لاأضن تجديه ،و ان قبل شرط العمل ،فلا غيرة له و لا احترام و ابحثي في سيرة العرب في الجاهلية فضلا عن الاسلام كيف كانت غيرتهم على بناتهم و زوجاتهم
اقعدو شادين في الخدمة راكم ملاح ، و الله غير راني حاير كيفاش راكم تفكرو ،
من غيرة العرب على نسائهم :

قال قائلهم :

وإياك واسم العامرية فإننّي
أغار عليها مِن فَمِ المتكلِّم
وأحسد كاساتٍ تُقبِّل ثغرها
إذا وضعتها موضع اللثْمِ في الفَمِ

يغار من الفم إذا ذكر اسمها ، ومن الكأس اذا شربت منها .

فكيف لو رأى أهل زماننا وقد انطمست الغيرة في نفوس الكثير منهم ، واطلقوا العنان لنسائهم يسرحن ويمرحن دون رقيب ولا حسيب .

يارب رُحْماك رُحْماك

>>>> الرد الخامس :

خاصة السكن ؟؟؟؟؟؟

mafhamtch alah min hagha

ana dorka rani batal

ki nakdem inchalah

tgoli tofla hada chert

besaraha mangbalch biha

bi kol bassata ma3ndich bah nsakanha

wa ygolo labnat baro min hadi la3fayass