عنوان الموضوع : كيف اساعد طفلي تربية الطفل
مقدم من طرف منتديات العندليب

مرحبا ........... صراحة عندي مشكل مع وليدي الكبير عندو خمس سنين هاد العام ان شاء الله يدخل للتحضيري هو ذكي مشا ء الله لكن عندو مشكل في النطق يعني لحد الان كاين حروف مايقولهاش نيشان مثل حرف الراء ينطقو لام يعني كي يقول مدرسة ينطقها مدلسة هههههههههه صراحة انا راها هدرتو جايتني عسل على قلبي وتعجبني لكن راه كبير وراني خايفة كي يدخل للمدلسة ههههههه اقصد للمدرسة كي يجاوب ولا يشارك نخاف يتعرض للسخرية من طرف زملاؤ ويرجع معقد ويضعف ويرجع مايشاركش وما يتكلمش باش مايسخروش منو اه ...تاني نسيت تاني حرف الشين ينطقو سين يعني مثلا يجي يقولي شابة يقول سابة والمشكل الثاني انو يتسرع في الهدرة حتى يرجع حرف ينطقو خمس مرات باش يكمل وش حب يقول وايضا تركيزه نوعا ما قليل لكن ما انتبهت اليه انه ذكي يعرف ويفهم امور اكبر من سنه .....................فرجاء كيف اعالج الامر قبل الدخول المدرسي .......

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهورالفل
مرحبا ........... صراحة عندي مشكل مع وليدي الكبير عندو خمس سنين هاد العام ان شاء الله يدخل للتحضيري هو ذكي مشا ء الله لكن عندو مشكل في النطق يعني لحد الان كاين حروف مايقولهاش نيشان مثل حرف الراء ينطقو لام يعني كي يقول مدرسة ينطقها مدلسة هههههههههه صراحة انا راها هدرتو جايتني عسل على قلبي وتعجبني لكن راه كبير وراني خايفة كي يدخل للمدلسة ههههههه اقصد للمدرسة كي يجاوب ولا يشارك نخاف يتعرض للسخرية من طرف زملاؤ ويرجع معقد ويضعف ويرجع مايشاركش وما يتكلمش باش مايسخروش منو اه ...تاني نسيت تاني حرف الشين ينطقو سين يعني مثلا يجي يقولي شابة يقول سابة والمشكل الثاني انو يتسرع في الهدرة حتى يرجع حرف ينطقو خمس مرات باش يكمل وش حب يقول وايضا تركيزه نوعا ما قليل لكن ما انتبهت اليه انه ذكي يعرف ويفهم امور اكبر من سنه .....................فرجاء كيف اعالج الامر قبل الدخول المدرسي .......

أختي زهور

صراحة
كل الأطفال في سنواتهم الأولى
ما قبل التعليم
يكون لديهم الاعوجاج في نطق الحروف
أو في تخريجها
فلا قلق على ولدك
وربي يوفقك في تربيته

لكن الأمر المهم
لازم تكوني أنت والعائلة
من يسخر منه لأنه لا ينطق جيدا
فمثلا تقولي له:

ناهرة: ما تتعقنش وليدو

أو:

يا ما يعرفش يقول مدرسة

إلى آخره

وادعي ربي ياك هو اللي يوفق ويحل عقد اللسان

وختام الكلام: ســــــلام

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستـ كريم ــاذ

أختي زهور

صراحة
كل الأطفال في سنواتهم الأولى
ما قبل التعليم
يكون لديهم الاعوجاج في نطق الحروف
أو في تخريجها
فلا قلق على ولدك
وربي يوفقك في تربيته

لكن الأمر المهم
لازم تكوني أنت والعائلة
من يسخر منه لأنه لا ينطق جيدا
فمثلا تقولي له:

ناهرة: ما تتعقنش وليدو

أو:

يا ما يعرفش يقول مدرسة

إلى آخره

وادعي ربي ياك هو اللي يوفق ويحل عقد اللسان

وختام الكلام: ســــــلام

مشكور جدا لتدخلك الكريم ..........................فعلا انا ايضا فكرت في انو الحل نولفه انا نسخر منه باش يوالف لسخرية ومايتأثرش منها حتى وان واجهها في الخارج فيكون متعود عليها واهم شي اني نعلمه انو السخرية امر عادي لا يجب ان نحزن منه....................ههههههههه انا وراني رجعت نتعقن كيفه تعجبني بزاف هدرته

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى ويركاته
الله يحفظ ولدك ان شاء الله
رايي انك تتصلي باخصائية نطق حتى تطمئني اكثر على ابنك وهي سوف ترشدك الى الطريق الصحيح
ثانيا هناك مواضيع كثيرة في المنتديات حاولي الاستفادة منها قدر الامكان
ربي يوفقك اختي ويكون في عونك

>>>> الرد الرابع :

ربي يحفظلك وليدك اختي زهور لماذا لاتأخذينه عند اخصائية نفسية هكذا تطمئنين عليه اكثر

>>>> الرد الخامس :

شكرا هديل وامولة لكن الموضوع ليس بالسوء اللذي يدفعني بأخذه للطبيب ...............راح اجرب معه بأسلوب التصيح والمتابعة المستمرة لنطقه وان لم ينفع اعلمه ان لايتأثر من السخرية هههههههههه يبقى هذا الحل الوحيد