عنوان الموضوع : تجاربكن في نوم الاطفال الرضع للاستفادة لتربية طفلك
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكن حبيباتي الغاليات
انا ام لولدين ام عبد الودود وسيرين التي انجبتها منذ شهرين اريد ان استفيد من تجاربكن في نوم الاطفال وارضاعهن لان ولداي بصراحة يختلفان كثيرا فابني كان لا ينام الليل اطلاقا لمدة شهرين ثم اعتدل نومه والحمد لله اما ابنتي هذه فالحمد لله اعتدل نومها بسرعة لكنها تسهر قليلا يعني تنام على 12 ليلا ولا تستيقظ للرضاعة حتى 4 صباحا ثم تكمل نومها لغاية 8 صباحا الا انها تحب النوم على بطنها فهل هذا الامر عادي وليس به ضرر ؟؟ فانا اريد تجاربكن في نوم الاطفال الرضع وبارك الله فيكن

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم اختي بخصوص نومها على بطنها اظنه عادي انا كل اولادي ابتداءا من الشهر 2 ينامون على بطنهم اما بخصوص التوقيت فلكل رضيع خصوصيات الله يحفظلك وليداتك حبيبتي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

النوم على البطن غير مستحسن لدى الرضع لذا انصحك بتعويد طفلتك على النوم على الظهر و تميليها كل مرة على جنب امنى اني افدتك

>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم اختي بخصوص نومها على بطنها اظنه عادي انا كل اولادي ابتداءا من الشهر 2 ينامون على بطنهم اما بخصوص التوقيت فلكل رضيع خصوصيات الله يحفظلك وليداتك حبيبتي

بارك الله فيك اختي الحبيبة
مشكوووووووووووووووووووووووورة

>>>> الرد الرابع :

النوم على البطن غير مستحسن لدى الرضع لذا انصحك بتعويد طفلتك على النوم على الظهر و تميليها كل مرة على جنب امنى اني افدتك

نعم اختي جزاك الله خيرا مرات تنام على البطن ومرات تنام على الجنبين واذا نامت على ظهرها تستيقظ بسرعة فابنتي هذي على غرار اخيها الذي قمطته لمدة 3 اشهر وكان ينام على ظهرة فهذه رفضت القماط لهذا السبب
اسعدني مرورك غاليتي

>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم

النوم على البطن مرفوض تماما خاصة أن ابنتك صغيرة جدا حفظها الله

الكثير من الاطفال يموتون خلال نومهم من الاسبوع الاول الى السنة وهذا ما يسمى بموت الفجأة لطفل بمنتهى الصحة

( La mort subite )

اذ يتعذر على الاهل معرفة سبب الوفاة والتي أغلبها طريقة النوم الخاطئة ( من وضعية النوم الى تجهيز السرير )

حتى النوم على الجنب فيه مخاطر اذ أن الصغير يتعرض الى الدوران على بطنه اذا ماكان نوع الفراش غير جيد .

ولا بأس بوضعه على بطنه حينما يكون مستيقضا بشرط الحراسة أي لا يغفل عن العين .

عليك بهذه الطريقة كنت أستعملها مع أحد أطفالي , ان لم تتواجد في السوق بامكانك

خياطتها بنفسك , ان شئت ساعدتك في طريقة التفصيل , هي سهلة للغاية .

ولاباس بهذه الاضافة المهمة , حيث أن بعض الامهات يرضعن صغارهن في أسِرتهن

وهذا خطر كبير جدا كما تعبر عنه الصورة اذ أن الام في أغلب الاحيان تكون متعبة بعد الوضع أو في الاشهر الاولى

التي تلي الولادة وتستغرق بسرعة في نوم عميق مما يؤدي الى خنقها لصغيرها .

ونحن في مجتمعنا للاسف نسمع بموت الصغار لكن العائلات لا تفصح عن الاسباب

وبالتالي الخطأ يتكرر ويتكرر .أرجو نشر هذه المعلومة لتوعية الامهات الجدد .