عنوان الموضوع : ابني سيدمر اعصابي.......... لتربية جيدة
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمن الرحيم
ابني ذو العامين ونصف بدات مشكلة البكاء المتواصل منذ سنة تقريبا وهو مايعرف بالحرنة ولكن كانت الشدة تزداد كل مرة هو ابني الثاني بعد ابني البكر ذو الخمس سنوات الذي يختلف عنه تماما فهو هادئ متفهم اما الاصغر اناني يحب فرض رغباته او البكاء والله جربنا معه كل نصائح الاخصائيين النفسيين من تجاهل وطرق العقاب السلمي وطرق النقاط والهدايا اي نصيحة جربناها والله حتى الضرب لم ينفع شيئ
ومازاد الطين بلة انني نافس الان عندي اسبوع ولدت بعملية ولكم ان يتصوروا الوضع والله نوبات البكاء صارت نهار وليلا وفي منتصف الليل
جربنا الرقية ايضا لن تغير فيه شيئ حتى الصغير لا نوليه اهتمام لاجله ولكنه يزداد يوما بعد يوم
اعصابي في الحضيض العملية والالم وابني صار هستيري ومدمر اكثر من قبل
ارجوكم ساعدوني بالله عليكم ستفقد اعصابي
لمن مرت بحالة مثل حالة ابني تساعدني

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختي ربي يكون معاك لكن من تجربتي مع ولدي هاديك الحرنة تروحلو لما يكبر انا وليدي الان عمرو 4 سنين نحس بلي كبر ويفهم ويتقبل كي نعاقبو او نتكلم معاه انا كي كان يبدا في البكاء مريت بحالتك ومن بعد لما يبدا يبكي كنت نحاول نلفت اهتمامو لحاجة واحدة اخرى مثلا نقولو ياه راك تسمع القط او الحمامة هو يسكت من تم نكمل حكاية طبعا من اختراعي مثلا حبت تدخل وانا ماخليتهاش وقاتلي بلي طاحت في حفرة ووووووووو كملي قصة طويلة عريضة باش ينسى البكاء صدقيني نفعتني هادي النصيحة من عند الاخت لينا و لما يلحق للسن المناسبة دخليه للروضة رايح ينشغل هادي عن تجربة وعمرك ماتقارنيه مع خوه دايما قوليلو الشاطر انتاعي العاقل باش ما يزيدش في السلبية انتاعو

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mereyoucef
اختي ربي يكون معاك لكن من تجربتي مع ولدي هاديك الحرنة تروحلو لما يكبر انا وليدي الان عمرو 4 سنين نحس بلي كبر ويفهم ويتقبل كي نعاقبو او نتكلم معاه انا كي كان يبدا في البكاء مريت بحالتك ومن بعد لما يبدا يبكي كنت نحاول نلفت اهتمامو لحاجة واحدة اخرى مثلا نقولو ياه راك تسمع القط او الحمامة هو يسكت من تم نكمل حكاية طبعا من اختراعي مثلا حبت تدخل وانا ماخليتهاش وقاتلي بلي طاحت في حفرة ووووووووو كملي قصة طويلة عريضة باش ينسى البكاء صدقيني نفعتني هادي النصيحة من عند الاخت لينا و لما يلحق للسن المناسبة دخليه للروضة رايح ينشغل هادي عن تجربة وعمرك ماتقارنيه مع خوه دايما قوليلو الشاطر انتاعي العاقل باش ما يزيدش في السلبية انتاعو

شكرا اختي على الرد
والله جربت طريقتك وأحيانا تنفع ولكن لي هبلني نوبات البكاء بعد منتصف الليل مايسمع ما يفهم خلاص يبقى غير يبكي

>>>> الرد الثالث :

صباح الخير حبيبتي ابني كان تاني في الليل ينوض و يدير حالة مرة زوجي كره و عيط عليهو هدو بالضرب تم تم خاف رقد ولما كان يعاودها يخوفو حتى تعلم يخاف من باباه حبيبتي وليدك لازم يتعاقب و يخاف منكم لازم يعرف حدود مالازمش يفوتها وباش يتعلم في كل مرة يغلط يتعاقب وديري روحك زعفانة ماشي مقلقة و كارهة منو

>>>> الرد الرابع :

فكرتينى بابنى لما زادت اختو كان فى عمره عامين و3اشهر واش نحكيلك بكاء طول النهار وحتى فى الليل ولحقت بيه لدرجت انو يضرب راسو على الحيط وبقوة وكى نغفل عليه يضرب اختو وانا نافس اه اه واص صرا فيا اعصابى فلتت وليت هو يبكى وانا نبكى ........
والناس كل واحد واش يقلى وطبعا نروح نفذ وبدون جدوى
وابنى فى هداك الوقت كان ميهدرش حتى لعمر 3سنوات يقول غير كليمات خفاف
قبل ماتزيد اختو كانت حالتو تفسيرها غضب منا لانا منفهموهش واش يحوس ويفرغ غضبو بالبكاء لانو ميقدرش يهدر وبعد مازادت اختو ولات معاها غيرة
لازم تعطيه الحنان على قد ماتقدرى ونهار كامل وانتى تشكرى فيه وتبلعى غضبك وتضحكى فى وجهو وتلعبى معاه وتقوليلو انك تحبيه بزاف ومالازمش يبكى
انا عانيت بزاف معاه ورحت عند النفسانى وتبعتلو عند الاورتوفونيست حتى ولا يهدر ويسب كى يزعف و......وكى كان عمره ثلاث سنوات دخلتو الروضة بنصيحة من الاورتوفونيست بصح للاسف مقدرش يتاقلم مع الاطفال يضربهم ويتعارك معاهم وكلش ليه وحدو ميخليهمش يلعبو بالالعاب وكثرت الشكوى من المربية كملتو شهر ونحيتو
وشريتلو العاب متنوعة وكل يوم نعطيه لعبة جديدة باش ميكرهش وكهذا حتى مرت الايام بدات تخفلو بالشوية وانا كل يوم الصباح نقرى عليه رقية لحمايته والان عمره اربع سنوات ونصف والحمد لله راها مين داك تجيه وراه يقرى فى جمعية وحفظ بعض السور والحروف والان راهم يشكو منو كى يزعف يعظ زملائو هههه يعنى ارتحت من البكاء ولا يعظ كل من يجى قدامو حتى كى يزعف حتى الانسة نتاعو يعضها وهم خير من هم ههههه وفى هذه الايام راها اختو ولات تجيها نوبة بكاء وترمى روحها فى الارض ومتسكتش خلاص يعنى وراثة هههههه
رانى حكيتلك قصة حياتى مع ولادى باش نصبرك وكلهم هكذا ويكبرو وننساو واش دارو فينا يارب يحفظهم من كل سوء
اذا تحبى نكتبلك الرقية الى نقراها على وليدى الصباح هى تحصين من العين ومن كل سوء

>>>> الرد الخامس :