عنوان الموضوع : الجديدة تسال و القديمة تجيب
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نظرا لكثرة الاسئلة من الامهات الجديدات و المستقبليات ارتايت ان اضع هذا المو ضوع الذي يمكن من خلاله طرح الاسئلة لكل ام لديها التجربة في تربية الابناء و لا تبخل عن اختها بالنصائح المفيدة لنا جميعا
معلومة اضافية
لدي انين
جابر ''19شهر''
حفصة "3 اشهر"
سلام ارجو التثبيت

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الله يبارك ربي يخليهملك
ان شاء الله يكون التفاعل
بارك الله فيك
انا عندي محمد رائد 5 سنوات
وطه اياد سنتين

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا على الموضوع الشيق, أختي في بداية حملها و تسأل عن طريقة للتغلب و التخفيف من أعراض الوحم فهي لا تطيق رائحة المطبخ و هذه مشكلة بالنسبة لها و لزوجها تتمنى أن تستفيد من خبرتكن و شكرا.

>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك انا عندي رميساء 13 شهر
اذا عندك حل أو نصيحة لتجنب الزكام و خاصة ونحن مقبلين على فترة الشتاء بنتي مريضة جدا و راني خايفة من الأيام المقبلة و خاصة انو داري باردة في الشتاء

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك 25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا على الموضوع الشيق, أختي في بداية حملها و تسأل عن طريقة للتغلب و التخفيف من أعراض الوحم فهي لا تطيق رائحة المطبخ و هذه مشكلة بالنسبة لها و لزوجها تتمنى أن تستفيد من خبرتكن و شكرا.

أكّد الأطباء أنّ المعالجة ربما لاتقضي تماماً على أعراض الوحام، ولكن هناك أمورإذا اتّبعتها المرأة فمن الممكن أن تخفّف هذه الأعراض بشكل كبير. ومن أكثر الأساليب الفعّالة هو تغيير نظام التغذية، وذلك يعني تناول الطعام قبل الشعور بالجوع والإكثار من البروتينات الموجودة في الخضار والفاكهة. يمكن تناول الطعام على عدة فترات وبكميات قليلة، بحيث لاتشعر المرأة الحامل بثقل في المعدة.

بعض النصائح الهامة:

قدّم الأطباء المشاركون في الندوة بعض النصائح الهامة التي تخفّف من أعراض الوحام، وهي:

أولاً، تجنّب البقاء في غرفة مغلقة سيئة التهوية.

ثانياً، الابتعاد عن الروائح بما في ذلك العطور القوية وروائح المواد الكيماوية ورائحة القهوة وروائح الأطعمة القوية وتجنّب رائحة السجائر.

ثالثاً،عدم البقاء في بيئة شديدة الحرارة والرطوبة.

رابعاً، تجنّب التحريك السريع للنظر إلى الأشياء، بما في ذلك النظر إلى الأنوار القوية.

خامساً، تفادي الإجهاد الجسدي والتعب.

منقووووول

و الله انا في حملي لم اعاني من الوحم ربي يخفف عليها و يفرحها باللي في بطنها

>>>> الرد الخامس :

يا لبنات اقترحوا علينا تروسوات للبيبي