عنوان الموضوع : المساواة بين الجنسين للنساء
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد تم انصاف المرأة الجزائرية في شتى مجالات الحياة سواء المهنية والاجتماعية .... وها هي الآن تنافس الرجل في كل مجالات الحياة ... سواء في الوظيفة او المشاركات المحلية او الدولية وحتى في حق الاراضي السكنية والتجارية ووووو الخ...

فطلبي الآن .... مادام المرأة الجزائرية حصلت على كل الامتيازات التي يحصل عليها الرجل ... فلماذا لا تكون المناصفة ايضا في تكاليف العرس وقاعة وكل شئ يخص الزفاف ... وايضا المناصفة في بناء منزل..؟؟
((( ماعليش المهر على الرجل لانه حق شرعي )))
يعني نجد المرأة تصرف المبالغ لراحتها وجمالها وووو أما الرجل مسكين((( قاطعها في روحو )))يكدح لكي يوفر للزواج والمنزل......

انا متأكد ان هناك بعض من النساء يساعدن ازواجهم في شتى المجالات ولكن ليس كل النساء... نسبة قليلة... فنجد الرجل مهموم وتعبان بسبب التكاليف التي يتكبدها جراء الزواج والمنزل ...

اتمنى ان تتقبلو طرحي للموضوع برحابة صدر ....

ملا حظة : سبب كتابة الموضوع لأن سعر الدهب بلغ 9000 دج هههههه

والسلام ختام

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا اخي اقسم بالله

صار الزواج آخر اهتماماتي

ليس لزُهدي فيه

بل لاقتناعي باستحالته

او على الاقل صعوبته

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

والله انا كذالك راني قريب نبطل من الزواج ونزيدك حاجة خويا اللي رها مقلقتني بزاف البنت اللي ران متفاهم معها على الزواج هي راها خدامة وقاتلي راني قريب نشري سيارة لأنها تعمل اما انا تخرجت سنة 2007 وبعد بسسب الخدمة الوطنية تم عرقلتي لعدم التوظيف وبعدها اديت الخدمة وانا الى يومنا هذا مزال بطال وراني قاعد في الدار يعني ماكث في البيت وظن نقل للبنت هي تجي تخطبني على ما اظن والتعليق اليكم انتم يا اخوتي

>>>> الرد الثالث :

طالما قلت ان تكاليف العرس باهظة والمشكل تدهب في امور تافهة
وانا امقت العادات والتقاليد بدءا
1*بالتصديرة الكراكو 3ملاين جبة قسنطيني 2 +وهراني2 +شدة تلمساني3 +......
2*العرس يبدا 3ايام قبل و 3من بعد
ومن بعد تلبسهم 3 ولا 4مرات صاي شافوها فيهم تكرهم ولا تفوت لامود وكل هدا باه ترضي بعض النسا غي باه مايضكوش عليها
*الحنة لاتارت +غاطو +خاتم+ملابس +..
*الفاتحة خاتم +...
*الاعياد والمناسبات
*الخطبة خاتم
كون تحسب كل هدا كاف لشراء قطعة ارض او شقة صغيرة في بلدة صغيرة
على الاقل

نفس الشئ للرجال يعرض 300واحد وين رايح ماعندكش دير حفلة صغيرة
صحيح كل وحدة او واحد عندو الحرية الشخصية باه يدير العرس لي يبغيه
بصح مالازمش تولي فرض على كل واحد
في راي يقدم المهر يوم الفاتحة في عشاء بسيط والعرس في امسية يعرضو الاقارب نسا ورجال يتعشو ويتفركتو
وانا كي راني نتكلم عن تجربة كلفنا عرس قريبي باهضا اكراما للظيوف ماشي زوخ غي المشوي وحلوة اللوز ومن بعد هدرة بعض النسا لي تغتب د
لي تنمم لي مشنفا ...
alors دير مليح يهدرو ماديرش مليح يهدرو دونك علاه نكلف روحي
ندير لي خرج عليا ولي ماعجبوش الحال كاين الحيطان
لبنات ماتزفوش هدا مجرد راي ولاالزم به احد
واسمحي صاحب الموضوع راني ديراpيت شوية على الموضوع

>>>> الرد الرابع :

يجب ان يكون الانسان قوي الشخصية وما يخافش من هدرة الناس ماعنديش مانديرش ومانعاندش ندير على قدي
والبنات مشي الشرط ولا اللبسة لي تديها هي لي طلعلك شانك ويااختي ماتكلفيش روحك وتخلي والديك على الحديدة على جال بعض مايستاهلوش ادي لي تسحقي ولي باغية تضحك تضحك على ..
وقصة الدهب غالي مانشريش علاه منزل في القران بلي لازم
وربي يسهل على كل واحد فيكم
واستسمحكم ان كانت هناك اي اساءة

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *الفتى الصغير*
يا اخي اقسم بالله

صار الزواج آخر اهتماماتي

ليس لزُهدي فيه

بل لاقتناعي باستحالته

او على الاقل صعوبته

اخي الكريم فلتعلم انه كما ورد في الحديث" ثلاثة حق على الله عونهم" وذكر منهم"الناكح يريد العفاف" فإن من حقك على ربك أن يعينك إن استحضرت هذه النية واعلم أن الأمر يحتاج إلى صبر وجد واجتهاد وعدم تقاعس فاستحضر النية وان شاء الله خير لك