عنوان الموضوع : رسالة الى الأخ rofiada انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
الى الأخ rofiada
لقد تعلمنا من مدرسة الاسلام ان الكلام الطيب صدقة وتعلمنا منه مبدأ ان تنصر أخاك مظلوما او ظالما ’ ففي المظلوم تكون سندا له ومساعدا لأخذ حقه واسترجاعه وفي الظلم تكون حاجزا له و توقفه عن أخذ حق غيره وترشده الى الطريق المستقيم
وفي العمل النقابي تتنوع الافكار والسبل في طريقة اخذ الحقوق خاصة بالنسبة لعمال التربية لأن نقابات التربية بكل تنوعها فانها لا تناضل ضد وزارة التربية فقط بل انها تناضل ضد الحكومة بأكملها وما وزارة التربية الا واجهة للحكومة .
وبخصوص الانجازات اللتي تم الحصول عليها او التي في قيد الانجاز ومهما تنوعت المحاضر بين النقابات فتأكد بأن ليس كل ما هو في المحضر سيتم انجازه في الوقت المحدد بل سيتم تعطيل بعض النقاط وخاصة النقاط المتعلقة بالجانب التربوي وكل ماله علاقة بالمعلم والاستاذ في كل الاطوار من الابتدائي الى المتوسط والثانوي.
************************************************** ************************************************** *************
لماذا هذا التحامل والكلام السئ ضد زملائك من المعلمين والاساتذة المنتمين الى نقابة الانباف ولماذا هذا الكلام الجارح ضد اعضاء المكتب المسير لنقابة الانباف .
يا أخي rofiada
ان ما يحققه طرف في النقابة هو لجميع عمال التربية وهل عندما تحقق النباف انجاز يستفيد منه الا اعضاء هذه النقابة بل كل عمال التربية
وعندما تحقق الكنابست او السنابست او السانتيو .............. انجازات فانها تحسب لكل عمال التربية
************************************************** ************************************************** ***************
الى الأخ rofiada
كن ممن يعملون على جمع صفوف عمال التربية والدعوة الى العمل النقابي الموحد
كن ممن يعملون على ازالة العقبات اما توحيد النقابات في عمل مشترك يزلزل مسؤولي التربية والحكومة ويحقق الاستقرار للتربية بتحقيق حل مشاكل عمال التربية والمنظومة التربوية بشكل عام
************************************************** * السلام عليكم **************************************************
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أنا اضم صوتي الى صوتك لمناداة روفيدة ان يجلس مع نفسه ساعة ويحسب كم من شخصا ظلمه بكلمة فاكيد سوف يعرف مدى اهمية الصبر على عدم الكلام افضل من الكلام ذاته.
=========
>>>> الرد الثاني :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammar3955
أنا اضم صوتي الى صوتك لمناداة روفيدة ان يجلس مع نفسه ساعة ويحسب كم من شخصا ظلمه بكلمة فاكيد سوف يعرف مدى اهمية الصبر على عدم الكلام افضل من الكلام ذاته.
شكرا لك واتمنى تحويل المنتدى الى فضاء توحد وتبادل الافكار البناءة
=========
>>>> الرد الثالث :
كل من يقرأ الرسالة يقول كلمة طيبة
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا لكما كلنا نتمنى تحويل المنتدى الى فضاء اخوي لتبادل الاراء و الافكار دون صخب ولا تجريح والله وراء المقاصد
=========
>>>> الرد الخامس :
كلمة طيبة، إنني أمزح
و لكن يا أخي بعض الشخصيات جبلت غلى الخقد و الحسد و لا ينفع معها نصح و لا توعية
=========
يظلمني روفيدة مليون مرة ولا أتحمل أن يستغبيني نقابي ربع مرة
يظلمني روفيدة مليون مرة ولا أتحمل أن يستغبيني نقابي ربع مرة
نصحناه قبلك اخي الكريم قريشي 2013 لكن يبدو ان رفيدة عنيد و عناده لا يرضي به ربه هذا ما كتبناه ناصحين اياه 2013-12-06, 18:59
يا فارس الفكر انصحك ان لا تبحرفي نقاش تجني منه الحسرة و الندامة يضحك غيرك و يتمتع و يدفعك لسخط الله دون ان تدري فاحذر اخي رفيدة انت من اهل مسيلة اهل الورع و الكرم و الثقافة عبر عن رايك و لك حد لا تتجاوزه تحياتي
السلام عليكم بصفتي عضو في الاسرة التربوية (مساعد تربوي)عيب على كل من يكنب بإسم مستعار الشجاع يكتب بإسمه الحقيقي ويقول رأيه بكل صراحة وينقد ويصوب بكل حرية
عيب على اصحاب الاسماء المستعارة ليس لديكم الشجاعة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قريشي 2013
الى الأخ rofiada
لقد تعلمنا من مدرسة الاسلام ان الكلام الطيب صدقة وتعلمنا منه مبدأ ان تنصر أخاك مظلوما او ظالما ’ ففي المظلوم تكون سندا له ومساعدا لأخذ حقه واسترجاعه وفي الظلم تكون حاجزا له و توقفه عن أخذ حق غيره وترشده الى الطريق المستقيم
وفي العمل النقابي تتنوع الافكار والسبل في طريقة اخذ الحقوق خاصة بالنسبة لعمال التربية لأن نقابات التربية بكل تنوعها فانها لا تناضل ضد وزارة التربية فقط بل انها تناضل ضد الحكومة بأكملها وما وزارة التربية الا واجهة للحكومة .
وبخصوص الانجازات اللتي تم الحصول عليها او التي في قيد الانجاز ومهما تنوعت المحاضر بين النقابات فتأكد بأن ليس كل ما هو في المحضر سيتم انجازه في الوقت المحدد بل سيتم تعطيل بعض النقاط وخاصة النقاط المتعلقة بالجانب التربوي وكل ماله علاقة بالمعلم والاستاذ في كل الاطوار من الابتدائي الى المتوسط والثانوي.
************************************************** ************************************************** *************
لماذا هذا التحامل والكلام السئ ضد زملائك من المعلمين والاساتذة المنتمين الى نقابة الانباف ولماذا هذا الكلام الجارح ضد اعضاء المكتب المسير لنقابة الانباف .
يا أخي rofiada
ان ما يحققه طرف في النقابة هو لجميع عمال التربية وهل عندما تحقق النباف انجاز يستفيد منه الا اعضاء هذه النقابة بل كل عمال التربية
وعندما تحقق الكنابست او السنابست او السانتيو .............. انجازات فانها تحسب لكل عمال التربية
************************************************** ************************************************** ***************
الى الأخ rofiada
كن ممن يعملون على جمع صفوف عمال التربية والدعوة الى العمل النقابي الموحد
كن ممن يعملون على ازالة العقبات اما توحيد النقابات في عمل مشترك يزلزل مسؤولي التربية والحكومة ويحقق الاستقرار للتربية بتحقيق حل مشاكل عمال التربية والمنظومة التربوية بشكل عام
************************************************** * السلام عليكم **************************************************
هذا هوما يسمى دس السم في العسل
اذا كانت النصيحة والدعوة الى التوحيد والعمل على حل المشاكل ونزع الحقد ورمي بعضنا بعض بكلمات سيئة وحتى السب والشتم
وكل من يعمل في نشر الكلمة الطيبة و النصيحة لأخيه
تسميها دس السم في العسل فماذا اقول لك غير كلمة : السلام
حديث: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه رواه البخاري ومسلم.
................................................
تخريج الحديث .. .
رواه إماما المحدثين أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردذبه البخاري، وأبو الحسين مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري في صحيحيهما الذين هما أصح الكتب المصنفة.
................................................
رواي الحديث .. .
أبوهريرة هو عبد الرحمن بن صخر من ولد ثعلبة بن سليم بن فهم بن غنم ابن دوس اليماني أسلم سنة سبع من الهجرة بين الحديبية وخيبر وكان عمره حينذاك نحواً من ثلاثين سنة توفي سنة 57 رضي الله عنه وأرضاه .. .
................................................
أهمية الحديث ومكانتة .. .
هذا الحديث أدب من الآداب العظيمة، وهو صنو حديث: من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه من جهة أنه أصل في الآداب العامة، وهذا الحديث دل على أن من صفات المؤمن بالله وباليوم الآخر، الذي يخاف الله ويتقيه، ويخاف ما يحصل له في اليوم الآخر، ويرجو أن يكون ناجيا في اليوم الآخر، أن من صفاته أنه يقول الخير أو يصمت.
................................................
شرح الحديث .. .
ومن صفاته أنه يكرم الجار. ومن صفاته أنه يكرم الضيف. ومن صفاته أنه يكرم الجار، هذا بعموم ما دل عليه الحديث، الحديث دل على أن الحقوق منقسمة إلى: حقوق لله، وحقوق للعباد.
وحقوق الله -جل وعلا- مدارها على مراقبته، ومراقبة الحق -جل وعلا- أعسر شيء أن تكون في اللسان، ولهذا نبه بقوله: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت على حقوق الله -جل وعلا-، والتي من أعسرها من حيث العمل والتطبيق: حفظ اللسان، وهنا أمره بأن يقول خيرا أو أن يصمت، فدل على أن الصمت متراخ في المرتبة عن قول الخير؛ لأنه ابتدأ الأمر بقول الخير فقال: فليقل خيرا فهذا هو الاختيار، هو المقدم أن يسعى في أن يقول الخير.
والمرتبة الثانية: أنه إذا لم يجد خيرا يقوله أن يختار الصمت؛ وهذا لأن الإنسان محاسب على ما يتكلم به، وقد قال -جل وعلا-: لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ .
فهذا الحديث فيه: فليقل خيرا وعلق هذا بالإيمان بالله واليوم الآخر، وقول الخير متعلق بالثلاثة التي في آية النساء قال: إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ فالصدقة واضحة والإصلاح أيضا واضح، والمعروف هو ما عرف حسنه في الشريعة، ويدخل في ذلك جميع الأمر بالواجبات والمستحبات، وجميع النهي عن المحرمات والمكروهات، وتعليم العلم والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر. .. إلخ.
فإذن قوله -عليه الصلاة والسلام-: فليقل خيرا يعني: فليقل أمرا بالصدقة، فليقل أمرا بالمعروف، فليقل بما فيه إصلاح بين الناس، وغير هذه ليس فيها خير، ما خرج عن هذه فإنه ليس فيها خير، وقد تكون من المباحة، وقد تكون من المكروهة، وإذا كان كذلك فالاختيار أن يصمت، وخاصة إذا كان في ذلك إحداث لإصلاح ذات البين، يعني أن يكون ما بينه وبين الناس صالحا على جهة الاستقامة بين المؤمنين الأخوة.
قال -عليه الصلاة والسلام- هنا: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت يعني أن حفظ اللسان من الفضول بقول الخير، أو بالصمت إن لم تجد خيرا أن هذا من علامات الإيمان بالله واليوم الآخر؛ لأن أشد شيء على الإنسان أن يحفظه لسانه، لهذا جاء في حديث معاذ المعروف أنه سأل النبي -صلى الله عليه وسلم- لما قال له -عليه الصلاة والسلام-: وكف عليك هذا فاستعجب معاذ فقال: يا رسول الله أوإنا مؤاخذون بما نقول؟ فقال: ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على مناخرهم -أو قال: على وجوههم- إلا حصائد ألسنتهم فدل على أن اللسان خطير تحركه، إذا لم يكن تحركه في خير فإنه عليك لا لك.
والتوسع في الكلام المباح قد يؤدي إلى الاستئناس بكلام مكروه أو كلام محرم كما هو مجرب في الوقع، فإن الذين توسعوا في الكلام، وأكثروا منه في غير الثلاثة المذكورة في الآية جرهم ذلك إلى أن يدخلوا في أمور محرمة من غيبة أو نميمة أو بهتان أو مداهنة، أو ما أشبه ذلك مما لا يحل.
فإذن الإيمان بالله واليوم الآخر يحض على حفظ اللسان، وفي حفظ اللسان الإشارة لحفظ جميع الجوارح الأُخر؛ لأن حفظ اللسان أشد ذلك، وقد جاء في الحديث الصحيح أن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: من ضمن لي ما بين لَحيَيْهِ وما بين فخذيه ضمنت له الجنة .
..هذا هو الخطر ..الذي اخلط الحابل بالنابل.....وجعل الكثير يهجر المنتدى
ربي يداوي الحال اي نضال تتكلم عنه نضال الارايك والمكاتب المكيفة دعك من نضال والبطيخ الامور اتضحت ياصديقي