عنوان الموضوع : استبدال عبارة مكون
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم تقديري الخاص يجب عدم ربط المصطلح "مكون " مع الرفع من الاجور لان هذا المصطلح صار عار فمثلا سنجد 10 مكونين من بين12 في مدرسة فمن يكون من و قد نجد 0 مكون من 10 فمن سيكون هذا اذا كنا مقتنعين بفكرة التكوين اصلا فالاجدر كان تسمية المعلم بالدرجات معلم درجة 1 درجة 2 و ...... و على هذا يتم تحديد الراتب اما المكون يختار من خيرة المعلمين من يشهد لهم بالكفاءة العالية و يكونون في مدارس نموذجية مثلا مدرسة في كل مقاطعة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ماهي الا مرحلة انتقالية يتم من خلالها التكوين الفعلي لهذه الرتبة اذ أن القوانين الخاصة توضع للاجيال المستقبلية وان شاء الله يتحصل مستقبلا على هذه الرتبة الكفاءة من خلال المسابقات والتسجيل على قوائم التأهيل .
=========
>>>> الرد الثاني :
لا حول ولا قوة إلا بالله لماذا هذه التفرقةخصوصا وأننا نقدم نفس العمل فلا أجد فرقا بين المكون ولا الرئيسي ولا الأستاذ والمعلم ...كلهم يقدمون نفس المهام...ماأراه هو تشتيت لأفراد الأسرة التربوية ونشر الحقد والكراهية ليس إلا ...والحل في رأيي لا يكون إلا من خلال تصنيف واحد موحد مع تثمين قيمة الدرجة ...شكرا
=========
>>>> الرد الثالث :
أصبحنا نخشى حتى من المصطلحات
=========
>>>> الرد الرابع :
منذ ثلاثة عقود كان المعلم المطبق ،فهو بالاضافة الى عمله في القسم كان يشرف على توجيه المعلمين الجدد الذين يلقون دروس أمامه ولتلاميذه .
فلربمايكون عمل المكون مثل عمل المطبق فيما مضى.
=========
>>>> الرد الخامس :
نسميه شيخ أحسن
=========
حب من حب وكره من كره اخي الكريم اصحاب 20 سنة لهم تحضير بعيد خبرة طويلة في الميدان انا شخصيا احتراماتي لاصحاب الشهادات لكن ميدانيا الفرق شاسع جدا
لا حول ولا قوة إلا بالله
متى كانت توضع القوانين والمشاريع و.... لأجيال المستقبل يا سي ياسين في الجزائر.
مهام الرتب المستحدثة لم تحدد إلى اليوم منذ صدور القانون في 2008.
المهم الدراهم
فعلا صدقت اخي لاننا نجد في المدرسة الواحدة كل الاصناف 10-11-12-14