عنوان الموضوع : هكذا تفتك الحقوق و تتوحد الصفوف نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

بعد صدور قانون الفتنة و العار الذي شتت وحدتنا و فرق صفوفنا ، فأعز رتبا و أسلاكا و أذل و أهان رتبا و أسلاكا أخرى ، و فئات ضرب عليها صفح من الذكر ، وفئات أخرى أصبحت نسيا منسيا ، ها نحن اليوم نقف بين طرحين كلاهما صحيح ، حق المدمجين في الأثر الرجعي ، وحق زملائنا الذين هم قيد التكوين في تثمين خبرتهم وحقهم بعد نهاية التكوين في الرتب المستحدثة ، بين هذا و ذاك نصبح مضطرين لتوحيد صفوفنا وتوحيد كلمتنا ، لأن تحقيق مطالبنا مرهون بمدى تضحياتنا ، بعيد اعن التراشق بالكلمات وتثبيط العزائم وتخوين وتجريح بعضنا البعض ، فلا مجال للمزايدات التي تجعل منا فرقا و طوائف متناحرة، وهذا ما نجده من تشويش على مواضيع بعض الزملاء في هذا المنتدى ، فلا يمكن أن تستميل الأساتذة و المعلمين بهكذا تصرفات طائشة قد تجعلك محل نفور ، ولكن إدفع بالتي هي أحسن ،و لا يمكن أن تثني فلانا أو علانا عن انتمائه لنقابة معينة و تبقى القناعات ومواقف النقابات الفاعلة سيدة الموقف ، كم تمنيت يوما أن تنزع الأقنعة و أن لا نختفي وراء الأسماء المستعارة ، ونتعرف على بعضنا البعض و أن نمد يد العون لبعضنا البعض ، أين نحن من قوله تعالى : ((وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا )) ، وهذا المنتدى يفترض أن يكون منبرا للتعارف و لتبادل الأفكار و الرؤى و للتناصح ، فلا يمكن مهما كان أن تفرقنا انتماءات نقابية ، فالميدان يسع الجميع للنضال و أن يدافع عن المغبونين في هذا القطاع و ما أكثرهم، ولماذا لا نطالب عبر المنتديات أن توحد القيادات النقابية و خاصة الوطنية منها مطالبها و مواقفها ؟ لماذا نفس المطلب تضرب عنه نقابات متعددة في تواريخ متفرقة؟...هذه فرصتنا لنوحد صفوفنا بعدما فرقتنا القوانين......مجرد رأي .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

((وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ))

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورحلي34
بعد صدور قانون الفتنة و العار الذي شتت وحدتنا و فرق صفوفنا ، فأعز رتبا و أسلاكا و أذل و أهان رتبا و أسلاكا أخرى ، و فئات ضرب عليها صفحا من الذكر ، وفئات أخرى أصبحت نسيا منسيا ، ها نحن اليوم نقف بين طرحين كلاهما صحيح ، حق المدمجين في الأثر الرجعي ، وحق زملائنا الذين هم قيد التكوين في تثمين خبرتهم وحقهم بعد نهاية التكوين في الرتب المستحدثة ، بين هذا و ذاك نصبح مضطرين لتوحيد صفوفنا وتوحيد كلمتنا ، لأن تحقيق مطالبنا مرهون بمدى تضحياتنا ، بعيد اعن التراشق بالكلمات وتثبيط العزائم وتخوين وتجريح بعضنا البعض ، فلا مجال للمزايدات التي تجعل منا فرقا و طوائف متناحرة، وهذا ما نجده من تشويش على مواضيع بعض الزملاء في هذا المنتدى ، فلا يمكن أن تستميل الأساتذة و المعلمين بهكذا تصرفات طائشة قد تجعلك محل نفور ، ولكن إدفع بالتي هي أحسن ،و لا يمكن أن تثني فلانا أو علانا عن انتمائه لنقابة معينة و تبقى القناعات ومواقف النقابات الفاعلة سيدة الموقف ، كم تمنيت يوما أن تنزع الأقنعة و أن لا نختفي وراء الأسماء المستعارة ، ونتعرف على بعضنا البعض و أن نمد يد العون لبعضنا البعض ، أين نحن من قوله تعالى : ((وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا )) ، وهذا المنتدى منبر أن نتعارف و نتبادل الأفكار و الرؤى و نتناصح ، فلا يمكن مهما كان أن تفرقنا انتماءات نقابية ، فالميدان يسع الجميع للنضال و أن يدافع عن المغبونين في هذا القطاع و ما أكثرهم، ولماذا لا نطالب عبر المنتديات أن توحد القيادات النقابية مطالبها و مواقفها ؟ لماذا نفس المطلب تضرب عنه نقابات متعددة في تواريخ متفرقة؟.................مجرد رأي .

سبحان الله ... من يسمعكم تتكلمون وتستشهدون بالقرآن وبالحديث يكاد يصدقكم ويشك في سلامة عقله...من أول من هلل لهذا القانون وراج يجوب الولايات شارحا له ومبشرا به واصفا أياه بالواعد...

ها أنت في موضوعك هذا لا تعترف للفئة الرافضة للتكوين بحقها في الإدماج اللامشروط....ما ذنبي حين رفضت الوزارة تكويني قبل صدور القانون ثم تطالبني به بعد صدوره ...أليس من واجب النقابة أن تقف بجانبي وتحثني على المطالبة بحقي بدلا من تطلب مني الخضوع والخنوع والقبول بشرطهم ولو كان باطلا...لماذا كل الأسلاك أدمجت من غير تكوين إلا أسلاك التدريس ؟ ...صدق من سماها نقابة المديرين..

بما أن قادة الإينباف متدينون في ظاهرهم لا يسعني إلا أن أخاطبهم بقوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون

=========


>>>> الرد الثالث :

ولماذا لا نطالب عبر المنتديات أن توحد القيادات النقابية و خاصة الوطنية منها مطالبها و مواقفها ؟


=========


>>>> الرد الرابع :

التواطؤ كان بين الوزارة والوظيف العمومي ووزارة الماليةفي التراجع عن أختام الجمهورية.
التعليمة الداخلية ممضاة من الثلاثي السيئ الذكر: الوزارة والوظيف العمومي ووزارة المالية.
فليتهيأ أهل الحق للدفاع عن حقوقهم المغتصبة وليطالب كل مظلوم بحقه بدل التصادم حول المطالب المتعددة .
ليرفع الجميع مطالبهم وليكن لهم غطاء قانوني نقابي وليحضروا لاحتجاجات في أقرب وقت .
هذا هو زبدة القول
.وليعلم الزملاء أننا لسنا في بورصة :كي تنجح أنت يجب أن يفشل غيرك . فغيرك زميلك وليس رجل بورصة يأخذ أسهمك ولا إن استفدت ستأخذ أسهمه. .


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
سبحان الله ... من يسمعكم تتكلمون وتستشهدون بالقرآن وبالحديث يكاد يصدقكم ويشك في سلامة عقله...من أول من هلل لهذا القانون وراج يجوب الولايات شارحا له ومبشرا به واصفا أياه بالواعد...

ها أنت في موضوعك هذا لا تعترف للفئة الرافضة للتكوين بحقها في الإدماج اللامشروط....ما ذنبي حين رفضت الوزارة تكويني قبل صدور القانون ثم تطالبني به بعد صدوره ...أليس من واجب النقابة أن تقف بجانبي وتحثني على المطالبة بحقي بدلا من تطلب مني الخضوع والخنوع والقبول بشرطهم ولو كان باطلا...لماذا كل الأسلاك أدمجت من غير تكوين إلا أسلاك التدريس ؟ ...صدق من سماها نقابة المديرين..

بما أن قادة الإينباف متدينون في ظاهرهم لا يسعني إلا أن أخاطبهم بقوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون

اثلجت صدرى يا م. عمراوى بردودك المفحمة هؤلاء مصابون بوباء الاثر الرجعى تراهم بمجرد ان اشاعة التراجع عن الاثر الرجعى تحركوا جميعا لايهام الاغلبية ان القضية واحدة و الزج بهم مرة اخرى لتحقيق ماربهم و منحة التميز لان حقيقتهم صويردات 30 شهرا اهم من خبرة تزيد عن 30 سنة لازيد من 200000 زميل و زميلة

=========


أيها الاخوة يجب أن نبتعد عن المشاحانات لأنني ارى أن الكلام كثير والعمل قلبل لابد من توحيد الصفوف حتى نقف في وجه اللذين يهينون المعلم أخي المعلم اذا لم تقل لا للظلم فسيستمر للأبد


أيها الاخوة يجب أن نبتعد عن المشاحانات لأنني ارى أن الكلام كثير والعمل قلبل لابد من توحيد الصفوف حتى نقف في وجه اللذين يهينون المعلم أخي المعلم اذا لم تقل لا للظلم فسيستمر للأبد


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
سبحان الله ... من يسمعكم تتكلمون وتستشهدون بالقرآن وبالحديث يكاد يصدقكم ويشك في سلامة عقله...من أول من هلل لهذا القانون وراج يجوب الولايات شارحا له ومبشرا به واصفا أياه بالواعد...

ها أنت في موضوعك هذا لا تعترف للفئة الرافضة للتكوين بحقها في الإدماج اللامشروط....ما ذنبي حين رفضت الوزارة تكويني قبل صدور القانون ثم تطالبني به بعد صدوره ...أليس من واجب النقابة أن تقف بجانبي وتحثني على المطالبة بحقي بدلا من تطلب مني الخضوع والخنوع والقبول بشرطهم ولو كان باطلا...لماذا كل الأسلاك أدمجت من غير تكوين إلا أسلاك التدريس ؟ ...صدق من سماها نقابة المديرين..

بما أن قادة الإينباف متدينون في ظاهرهم لا يسعني إلا أن أخاطبهم بقوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون

رأيك صواب ...........و رأيي خطأ.........

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورحلي34
رأيك صواب ...........و رأيي خطأ.........

إذن فاتبع الصواب وأعدل عن الخطأ قبل أن يأتيك يوم يقال لك فيه : حط رحالك و ودع عيالك واعرض علينا أعمالك..

رأيك سديد أخي الكريم والله العلي العظيم لولم تتحد النقابات صفا واحدا في هذه المحنة التي حلت بنا جميعا لما هدأ لنا بال مستقبلا في ظل هذه الوزارة المرتدة عن وعودها

(( ما ضاع حق وراءه طالب ))


وطاوي ثلاثٍ عاصبِ البطن مرمل للشاعر : الحطيئة
وطاوي ثلاثٍ عاصبِ البطن مرمل *** ببيداء لم يعرفْ بها ساكنٌ رسما
أخي جفوةٍ فيه من الإنسِ وحشةٌ *** يرى البؤس فيها منْ شراسته نعمى
وأفرد في شعبٍ عجوزاً إزاءها *** ثلاثة أشباح تخالهمُ بهما
فروَّى قليلاً ثمَّ أحجمَ برهة ً *** وإنْ هو لم يَذبَح فَتاه فَقَدْ هَمَّا
فبينا هُما عَنَّت على البُعْد عانة ٌ *** قد انتظمت من خلفِ مسحلها نظما
فأمهلها حتى تروَّت عطاشها *** فأرسل فيها من كنانته سهما
فيا بشرهُ إذ جرَّها نحو قومه *** ويا بِشْرَهم لمّا رأوْا كَلْمَها يَدْمَى
وبات أبوهم من بشاشته أباً *** لضيفهم والأُمُّ من بِشْرها أُمَّا
فباتوا كِراماً قد قَضَوْا حَقَّ ضَيْفَهم *** فلم يَغرَموا غُرماً،وقد غَنِم
وبات أبوهم من بشاشته أباً *** لضيفهم والأُمُّ من بِشْرها أُمَّا
فباتوا كِراماً قد قَضَوْا حَقَّ ضَيْفَهم *** فلم يَغرَموا غُرماً،وقد غَنِم
وبات أبوهم من بشاشته أباً *** لضيفهم والأُمُّ من بِشْرها أُمَّا

فباتوا كِراماً قد قَضَوْا حَقَّ ضَيْفَهم *** فلم يَغرَموا غُرماً،وقد غَنِم

وبات أبوهم من بشاشته أباً *** لضيفهم والأُمُّ من بِشْرها أُمَّا



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
إذن فاتبع الصواب وأعدل عن الخطأ قبل أن يأتيك يوم يقال لك فيه : حط رحالك و ودع عيالك واعرض علينا أعمالك..


رأيك صواب .........و رأيي خطأ ..............

و لماذا لا تملأ الفراغ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بورحلي34
رأيك صواب .........و رأيي خطأ ..............

و لماذا لا تملأ الفراغ

الشافعي قال : رأيي صواب .........لأنه يعتقد جازما أن رأيه صواب لكنه يحتمل الخطأ لأنه ليس معصوما..

بورحلي قال: رايي خطأ .......لأنه يعتقد أيضا جازما أنه خطأ...أو لأن الله اجرى الحق على لسانه دون ان يقصد بورحلي ذلك

حقنا واضح لا غبار عليه وظلم النقابة لنا واضح كذلك......والحق أبدا لا يحتمل ان يكون باطلا ولو في أذهان أهل الباطل ...قد ينكرونه بالسنتهم لكن حتما قلوبهم تستيقنه...