عنوان الموضوع : الآيلون للزوال : بين الإحصاء والإرجاء. انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
Abdelhalim Aounali مع Yassine Geulma و19 آخرين/فيسبوك.
الآيلون للزوال : بين الإحصاء والإرجاء
مراسلة مديرية تسيير الموارد البشرية المستخدمين لوزارة التربية الوطنية رقم : 2015/0.3.9/1625 الصادرة بتاريخ 11 ديسمبر 2015
وبعد 81 يوم و مازالت وزارة التربية تحصي في عدد الأساتذة و كأنها لا تعرف عددهم أو أنها تريد مزيدامن الوقت لتنفيذ التعليمة المشتركة المؤرخة في 22 سبتمبر 2015
وهذا كله من أجل ترقية الأساتذة لرتبة أستاذ رئيسي وبهذا يتم حرمانهم من حقهم في الادماج في رتبتي رئيسي ومكون على غرار زملائهم
الفئات المعنية :
المعلمون والأساتذة الذين أنهو تكوينهم بعد 3 جوان 2016 او من هم قيد التكوين أو من لم يزاول التكوين
فئة المعلمين و الأساتذة الذين تم ترقيتهم بين 2017 و 2016
الأحداث
22 سبتمبر صدور تعليمة وزارية مشتركة
11 ديسمبر انطلاق عملية احصاء
15 ديسمبر انتهاء مديريات تربية من احصاء ورساله للوزارة
الله يعلم كم من يوم يلزم كي تقوم الوزارة بجمع احصائيات 50 مديرية تربية
الله يعلم متى سترسل تعليمة لبدء الترقية في مديريات التربية ومتى ستنتهي هذه الأخيرة من عمليات الترقية
هذا ما يجعلنا نتذكر كرونولوجيا الفلم السابق الذي انطلق من مراسلة وزارة التربية تحمل رقم : 2015/0.3.9/1411 مؤرخة في : 2015/04/13 طالبت وزارة التربية الوطنية مديرياتها إحصائيات في إطار التحضير لملف تسوية عملية الإدماج لبعض رتب القطاع وهذا من اجل احصاء من تكون قبل 3 جوان 2016 ولديهم 10 سنوات وأو اكثر 20 سنة ولم تصدر التعليمة 004 التي تخصهم سوى في 6 جويلية 2015 والتطبيق حدد له اخر أجل 30 نوفمبر ومعلومات تقول لم يكتمل في بعض مديريات التربية وأغلبية الأساتذة وفي معظم الولايات لم يستلمو قرارات الإدماج وفي الأخير ادماج بلا طعم يحمل الحرمان من الحق في الأثر الرجعي بدء من 3 جوان 2016 أي مخلفات 29 شهر.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
وزارة التربية مازالت تحصي في ضحايا القانون الخاص :
وصلت مديريات التربية الخمسين مراسلة تحت رقم 1625/0.3.9/2014 بتاريخ 11ديسمبر 2014.هذه الرماسلة رقم03 في ظرف سنة واحدة مما يؤكد ان مصالح مديرية التربية أمورها غير مضبوطة ولا ندري ماهي الأرقام التي كانت تقدمها للحكومة في كل لقاءاتها السابقة .؟؟ولذات السبب ضاعت حقوق ألاف الأساتذة وموظفي القطاع من الأسلاك الأخرى .وهذا دليل أخر على العشوائية التي كانت تعالج بها وزارة التربية مشاكل القطاع التي تراكمت وتشعبت .وما زاد الطين بلة ذلك القانون المشؤوم (240-12)الذي ولد مشلولا وكان بمثابة الزلزال الذي هدم ما تبقى من المدرسة الجزائرية .وهاهي اليوم وزارة التربية تحصي في ضحايا قانون لم يعتمد فيه على أدنى المعايير حيث لا شهادة قدرت ولا خبرة ثمنت قانون فرق بين أسلاك التربية وجعل الهوة بينهم كبيرة بل فرق بين السلك الواحد .زلزال هذا القانون خلف ألاف القتلى (الهروب عن طريق التقاعد المسبق) وألاف المعطوبين وألاف المفقودين (الذين لم يستوفوا الشروط المنصوص عليها في القانون) .قطاع على وشك الانهيار ووزارة مازلت تحصي وتحصي بتعليمات تغير فيها الا الجداول ولكنها بنفس المحتوى .في الوقت الذي أعتمد في قطاعات اخرى الترقية الألية مثل قطاع الصحة .الى متى يستمر البريكولاج ؟ والى متى يستمر مسلسل التعليمات والاحصاءيات والرخص الاستثنائية؟ .قطاع التربية في طريق الانهيار وطاقم الوزارة مازال يراوغ ويمارس في الدجل القانوني وكأننا ما زالنا في مزارع الكولون .في ظنهم أن التسويفات ستركع موظفي القطاع ؟
=========
>>>> الرد الثاني :
تطبيقا لتعليمة وجهتها الوزارة إلى مديرياتها الولائية
إحصاء شامل للأساتذة المعنيين بالترقية لمنع التلاعب
نشيدة قوادري
صورة: (الشروق)
طلبت وزارة التربية الوطنية من مديرياتها الولائية، موافاتها بمعلومات إحصائية عن عملية الترقية التي أطلقتها، بالنسبة إلى الموظفين الذين تكونوا قبل 3 جوان 2012، مع إحصاء الموظفين الذين لا يزالون قيد التكوين لمدة سنة بعد تقليص مدة التكوين، ولم يتخرجوا بعد، بغية وضع حد للتلاعب بمناصب الترقية التي اعتمدتها الوزارة.
وجهت وزارة التربية من خلال مديريتها للموارد البشرية، مراسلة إلى مديريات التربية حملت رقم 1625، تطلب منهم تزويد بنك معلومات الوزارة بالبيانات اللازمة كعدد الموظفين المرقين، ويتعلق الأمر بالطور الابتدائي، حسب نفس المراسلة، معلمي المدرسة الابتدائية الذين أنهوا تكوينهم، الذين ترقوا في رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية، معلمي المدرسة الابتدائية الذين زاولوا تكوينهم بعد 3 جوان من نفس السنة واجتازوا امتحان نهاية التكوين الأخير وتمت ترقيتهم في رتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية، بالإضافة إلى معلمي المدرسة الابتدائية الذين لم يزاولوا التكوين بعد 3 جوان 2012.
وأما في الطور المتوسط، فالفئة المعنية هي أساتذة التعليم الأساسي الذين أنهوا تكوينهم بعد 2012 وتمت ترقيتهم في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، وكذا أساتذة التعليم الأساسي الذين زاولوا تكوينهم بعد 3 جوان 2012 واجتازوا امتحان نهاية التكوين الأخير وتمت ترقيتهم في رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، بالإضافة إلى أساتذة التعليم الأساسي الذين لم يزاولوا التكوين بعد 3 جوان 2012.
كما طلبت مديرية تسيير الموارد البشرية بالوزارة، في نفس مراسلتها، ضرورة إحصائها لمعلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي الذين تحصلوا على شهادة الليسانس في التعليم العالي، وتمت عملية ترقيتهم بين سنتي 2008 و2012، ويتعلق الأمر بمعلمي المدرسة الابتدائية الذين رقوا في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي الذين تمت ترقيتهم في رتبة أستاذ التعليم المتوسط.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، على صلة بملف الإدماج، أن عددا كبيرا من الأساتذة حاملي شهادة الليسانس الذين تمت ترقيتهم سنة 2008 لدى صدور القانون الأساسي لمستخدمي القطاع ، قد أقصتهم التعليمة الوزارية المشتركة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية، الوظيفة العمومية والمالية، من الإدماج في رتبتي أستاذ رئيسي ومكون ولم تتحدث عنهم إطلاقا، رغم أنها قد تطرقت إلى فئة الأساتذة الذين أدمجوا سنة 2012 في الرتب القاعدية والمستحدثة.
=========
>>>> الرد الثالث :
صلي على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
لا اللعبة معروفة و هي ربح للوقت و التماطل
=========
نحن نقول بعد العطلة سنزللزلها من تحت اقدام من يستخرج رخص هدر الحقوق
حقنا ادماج كل من استوفى الخبرة اللازمة 10 رئيسى 20 مكون
سؤال للعارفين : هل سترتب مديريات التربية نفسها والجامعة صاحبة التكوين وندمج ام علينا التنقل لهذه الاخيرة بأنفسنا واستخراج شهادات نهاية التكوين لاضافتها لاوراق اخرى وايداعها بمديريات التربية؟ شكرا مسبقا للاجابات
عليكم التنقل الى جامعة التكوين المتواصل لاستلام شهادة التخرج وتصورونها تم من بعد دلك الدهاب بها الى مصلحة الموظفين لمديرية التربية وبالضبط مكتب التعليم الاساسي وتوضع هناك وهم بدورهم يسلمونها الى مصلحة التاشيرة
لم نعد ايلون للزوال لقد انهينا التكوين و نحن انشاء الله اساتذة رئيسيون و راضون بذلك
كيف تقول نحن راضون بذلك ليس من حقك الحكم على الاخرين انا لست راضية الا بمكون مثل الاخرين
لقد امضينا علي وثيقة التكوين من اجل الترقية الي الرتبة القاعدية و الان لا نقبل برتبة اعلي ?????????
وزارة التربية مازالت تحصي في ضحايا القانون الخاص :
له من الله ما يستحق من كان سببا في حرماننا.
وزارة التربية مازالت تحصي في ضحايا القانون الخاص :
له من الله ما يستحق من كان سببا في حرماننا.
منير متخفى لا ندرى لماذا