عنوان الموضوع : ايعقل هذا؟؟؟ انشغالات البيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

أستاذة لغة عربية و تربية اسلامية ، يفترض فيها حسن الخلق و المعاملة تمنح لتلامذتها في التقويم 01 /20 ( واحد من عشرين ) في التقويم و فد جعل هذا الاخير لمصلحة التلميذ , كيف يمكن تصرف ولي التلميذ مع مثل هؤلاء الاساتذة . أرجة الافادة و لا تبخلوا بردودكم . و با ريت الاخ عادل اذا مر على هذا الموضوع أن يفيدنا لانني اتفاءل به خيرا .
و شكرا.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bachir_bou
أستاذة لغة عربية و تربية اسلامية ، يفترض فيها حسن الخلق و المعاملة تمنح لتلامذتها في التقويم 01 /20 ( واحد من عشرين ) في التقويم و فد جعل هذا الاخير لمصلحة التلميذ , كيف يمكن تصرف ولي التلميذ مع مثل هؤلاء الاساتذة . أرجة الافادة و لا تبخلوا بردودكم . و با ريت الاخ عادل اذا مر على هذا الموضوع أن يفيدنا لانني اتفاءل به خيرا .
و شكرا.

نقطة المراقبة المستمرة تدخل فيها عوامل كثيرة خاصة بمسار التلميذ طيلة ثلاثي دراسي كامل
وتمنح النقطة للتلميذ بحسب هذه العوامل وحسب تجاوب التلميذ خلال هذه الفترة من الزمن وفي الغالب يمنح الأساتذة للتلاميذ نقطة معتبرة تساعد على رفع معدلاتهم.
وفيه من الأساتذة من يعمل استجواب ويعتبر نقطته هي نقطة المراقبة المستمرة .
و على ما أعتقد فاالنقطة تتراوح بين 0و20 لا أظن أن فيه قانونا يحدد هذه النقطة يعني ان الأستاذ بإمكانه إعطاء نقطة1 للتلميذ .
ولكن حسب رأيي فهذه النقطة أي 1 او2 لا تليق لأنها تعتبر عقوبة ولا تشجع التلميذ على الإجتهاد في المستقبل وقد يتراجع مستواه بسبب هذه النقطة فمجرد الحضور وإحضار الادوات كاف لإعطائه نقطة أحسن.
هذا رأيي الشخصي ولعل الإخوة لهم آراء مختلفة.


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bachir_bou
أستاذة لغة عربية و تربية اسلامية ، يفترض فيها حسن الخلق و المعاملة تمنح لتلامذتها في التقويم 01 /20 ( واحد من عشرين ) في التقويم و فد جعل هذا الاخير لمصلحة التلميذ , كيف يمكن تصرف ولي التلميذ مع مثل هؤلاء الاساتذة . أرجة الافادة و لا تبخلوا بردودكم . و با ريت الاخ عادل اذا مر على هذا الموضوع أن يفيدنا لانني اتفاءل به خيرا .
و شكرا.



أخي الكريم ، من الأفضل أن تتقدموا للمدرس و تسألوه حتى يبين لكم كيف تم التقييم و الله المستعان ، بالطبع أخي بينك و بينه لعله و الله يسدد جميع خطانا .

=========


>>>> الرد الثالث :

ان عرف السبب بطل العجب على الاخ ان يسأل الاستاذة عن سبب هذا التقويم حتى يكون منصفا


=========


>>>> الرد الرابع :

مشكلة نقطة التقويم الكل يقع فيها لأن الكل لا يكلف نفسه وضع منهجية معينة مطلوبة لتقييم تلاميذه .وتبقى هذه النقطة على شكل هدية يجود بها الأستاذ وقت الامتحان على من شاء من التلاميذ ..تمنح جزافا لا تمت الى التقييم الحقيقي بصلة .
المفروض مناقشة الأمر مع الأستاذ بحضور ادارة الثانوية أو المستشار لمعرفة الأسباب التي جعلت الأستاذة تفعل هذه الفعلة .ثم للولي حق الاطلاع على سلم تقييم أعمال ابنه سواء في الاختبار أو التقويم المستمر.

=========


>>>> الرد الخامس :

من وجهة نظري التلميذ المجتهد امنحه نقطة مشجعة تزيده اجتهادا اما التلميذ قليل الاجتهاد امنحه نقطة مقبولة حتى يجتهد اكثر ولا يعتمد على ما يجود به عليه الاستاذ.

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bachir_bou
أستاذة لغة عربية و تربية اسلامية ، يفترض فيها حسن الخلق و المعاملة تمنح لتلامذتها في التقويم 01 /20 ( واحد من عشرين ) في التقويم و فد جعل هذا الاخير لمصلحة التلميذ , كيف يمكن تصرف ولي التلميذ مع مثل هؤلاء الاساتذة . أرجة الافادة و لا تبخلوا بردودكم . و با ريت الاخ عادل اذا مر على هذا الموضوع أن يفيدنا لانني اتفاءل به خيرا .
و شكرا.

يتفق الجميع على ان نقطة التقويم تكون (( حاصل )) مجموعة نشاطات وتقويمات سلوكية وانضباطية الى غير ذلك ....
ولكن : هل إذا اعطى الأستاذ نقطة تقويم مقدرة ب : 01 / 20 فهذا يعني انه( سيء الخلق) ( يفترض فيها حسن الخلق) ؟؟
** وماذا يفعل الأستاذ إذا كان حضورهذا التلميذ الى القسم مجرد (( نزهة )) لتبادل التحايا وتعطيل الدروس؟؟؟
** كان الأجدر بهذا الولي أن يسأل ابنه التلميذ ويحاول مع الأستاذ أن يطلع ويصل الى (( لغز )) هذه العلامة عوض

أن نتساءل : كيف يمكن تصرف ولي التلميذ مع (( مثل ؟؟؟)) هؤلاء الأساتذة ؟؟؟؟؟