عنوان الموضوع : تطور دور المفتش بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
https://www.gulfup.com/?Opxq4j
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
تطور مفهومه ابتداء من مطلع القرن الماضي وحتى اليوم،فبعد أن كان المفتش التربوي يهتم بشكل مباشر بمراقبة المعلمين وتصيد أخطائهم والنزعة نحو انتقادهم ومحاسبتهم وإلقاء الأوامر والتعليمات التي لا تنتهي عليهم،والتعامل معهم على اعتبار أنهم أدوات،تغيرت هذه الصورة لاحقا ليصبح المعلم شريكاً في العملية التعليمية التعلمية،وأصبح عمل المشرف التربوي يفرض عليه إتباع المقاييس الديمقراطية، واحترام مشاعر المعلمين، والحوار معهم "
=========
>>>> الرد الثاني :
اعجبني الموضوع فاعدت كتابته فقط.....اعتذر من ابو لينا
=========
>>>> الرد الثالث :
اعجبني الموضوع
=========
>>>> الرد الرابع :
أتمنى أن يأتي يوما أرى فيه عمل المفتش يكون فعلا فعلا فعلا تربويا محظا و بعيدا عن الوصايات و المعريفة ..فيتم بالتدرج........ يعني لما يريد مفتش أن يقوم بزيارة عمل لمؤسسة لا يزور الذي نقطته 16,5 و هو في الدرجة 6 و لم يمر على تفتيشه سوى عامين ..و يترك ذلك المسكين الذي في الدرجة 10 و نقطته 14,5 و لم يزره منذ 2008 .........فقط بسبب وصاية و معرفة .و الله هو الواقع المؤلم لبعض أشباه المفتشين و سيأتي يوما ويدفعون الثمن
=========
>>>> الرد الخامس :
للمفتش عدة ادوار ومهام ولكن الاهم فيها هو التكوين
=========