عنوان الموضوع : أصحاب التخصص في خطر من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

قبل الخوض في التفاصيل أنوه إلى مسألتين:
- المعلومة التي لا تتوافق و مشاعر المتعاقدين ليس الغرض منها التخويف أو التلاعب بعواطفهم.. إنما لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة.
- ما أنا مقبل على سرده الآن قد يتحقق و قد يتم إلغاؤه بناء على الوضع السياسي لأن الإدماج -أصلا- قرار سياسي أملته الضغوط الداخلية و الظروف المحيطة بالجزائر .. و الوزارة استجابت مكرهة مجبرة غير راغبة.
* في آخر اتصال هاتفي مع الوزارة نُقلت إليّ المعلومات التالية:
* إن إقصاء حاملي الشهادات الاقتصادية بحجة انعدام المناصب البيداغوجية مع أنهم أصحاب تخصص في الثانوي و ذكَرهم منشور 2017 يمكن إسقاطه و مطابقته مع أصحاب التخصص الذين لا يدرسون تخصصهم و حتى من يدرسون تخصصهم ... و للتوضيح أقول :
1- كل من خرج منصبه في إطار حركة التنقلات أو حدث تغيير للخريطة التربوية بمؤسسته فلا يأمن مكر الإدارة.
2- كل صاحب تخصص و يدرس مادة غير تخصصه لن يتم إدماجه إلا إذا توفر منصب بيداغوجي يوافق تخصصه.
3- الانتداب ( أي أن يدرس المتعاقد المدمج مادة غير تخصصه في انتظار فتح منصب بيداغوجي يتوافق و تخصصه ) مرفوض لحد الساعة لأنه يتعارض مع الإصلاح التربوي و لو سمحت به الوزارة - على حد تعبيرهم- سيحتج من لم يذكرهم منشور 2017 ( أي فاقدو التخصص).
4- القوائم النهائية على مستوى مديريات التربية ( بما تضمنته من اجتهادات لمدراء التربية)
حتى و إن تسلم أصحابها التعيينات ليست نهائية على مستوى الوزارة و اللجنة المركزية، لأنه سيتم تعديلها وفق خريطة الموارد البشرية للسنة الدراسية 2016/2016 ( أي المناصب البيداغوجية المتوفرة) و قد تم هذا الأسبوع طلب خريطة الموارد البشرية من الوظيف العمومي لكل ولاية.
5- وزارة التربية غير ملزمة باستغلال مجموع المناصب التي منحتها لها الحكومة -كلها- فيمكن أن تستغل جزءا في عملية الإدماج و جزءا في توظيف الناجحين الاحتياطيين أو تفتح مسابقة توظيف للموسم القادم... لحد الساعة لم تحسم الوزارة أمورها.
و عليه أرجو أن يُعمل القارئ عقله فيما كتبت و معذرة ممن فاجأهم كلامي - و الله من وراء القصد-



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

والحل يا اخي

=========


>>>> الرد الثاني :

هل تقصد يا اخي فواز
ان من يحمل ليسانس اقتصاد و يدرس اقتصاد في الثانوي ليس بالضرورة يدمج

خاصة اذا اخذ منصبه من استاذ اخر في الحركة

=========


>>>> الرد الثالث :

الحل واضح الاحتجاج بجميع الطرق

وافشال الدخول الاجتماعي .......................................

=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم

اخي عاشور

أنا أعرفك انسان عاقل و مسؤول

وقد لمتني مرة حين كان لي البدئ حين اعلنت من المدية عن اقصاء حانلي الاقتصاد و المهندسين

حين ظهرت أول النتائج من المدية و بدأت تتضح الصورة



هذا كلام الذي كتبته اليوم غير مقبول و غير معقول و ا

وان كان فعلا وصلتك معلومات كهذه فما تنتظر لعقد اجتماع طارئ للمكتب الوطني و المكاتب الولائية غدا ان امكن

لا يجب السكوت و لا التاجيل

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benbrika
السلام عليكم

اخي عاشور

أنا أعرفك انسان عاقل و مسؤول

وقد لمتني مرة حين كان لي البدئ حين اعلنت من المدية عن اقصاء حانلي الاقتصاد و المهندسين

حين ظهرت أول النتائج من المدية و بدأت تتضح الصورة



هذا كلام الذي كتبته اليوم غير مقبول و غير معقول و ا

وان كان فعلا وصلتك معلومات كهذه فما تنتظر لعقد اجتماع طارئ للمكتب الوطني و المكاتب الولائية غدا ان امكن

لا يجب السكوت و لا التاجيل

او الآن جئت ...اين انت يا بن بريكة .....متعاقدو ولايتك يستغيثون


=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة triung
او الآن جئت ...اين انت يا بن بريكة .....متعاقدو ولايتك يستغيثون

السلام عليكم


ومن قال لك أني غبت
انا دائم الحضور لكن لا ارد الا على المواضيع ذات الفائدة


وانا في اتصال مع ممثل المرفوضين

تقبل تحياتي


https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=692659

يا اخي بن بريكة
مكن توضيح ما قاله فواز سديرة على العلوم الاقتصادية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azouzr
يا اخي بن بريكة
مكن توضيح ما قاله فواز سديرة على العلوم الاقتصادية



حسب ما فهمت يوجد تناقض قس كلامه


بين العنصر

إن إقصاء حاملي الشهادات الاقتصادية بحجة انعدام المناصب البيداغوجية مع أنهم أصحاب تخصص في الثانوي و ذكَرهم منشور 2009 يمكن إسقاطه و مطابقته مع أصحاب التخصص الذين لا يدرسون تخصصهم و حتى من يدرسون تخصصهم

و العنصر

كل صاحب تخصص و يدرس مادة غير تخصصه لن يتم إدماجه إلا إذا توفر منصب بيداغوجي يوافق تخصصه.


فمن جهة يلمح لأمكانية الحل أي أنه سيعتبر حاملي الاقتصاد كحاملي شهادة انكليزية او عربية و يدرسون غير تخصصهم

و الثاني يلمح لعدم امكانية الحل بما يماثل تطبيق القرار على باقي التخصصات التي لا تدرس في تخصصها


الأول جيد و الثاني كارثي


وهاته مجرد قراءة ذاتية لما كتب الأخ فواز يمكن أن أصيب كما يمكن ان أخطئ

أما فيما يخص بقية العناصر فسأقدم قراءة شخصية في كل واحد


أولا العنصر


1- كل من خرج منصبه في إطار حركة التنقلات أو حدث تغيير للخريطة التربوية بمؤسسته فلا يأمن مكر الإدارة.


يعني أن كل من تم أخذ منصبه من خلال الحركة

او حدوث تغيير للخريطة التربوية يقصد به خريج المدارس العليا و ناجحو المسابقات
قد يعتبر فاقد للمنصب البيداغوجي


وهذا جد خطير خصوصا لمتعاقدي الثانوي



ثانيا العنصر


الانتداب ( أي أن يدرس المتعاقد المدمج مادة غير تخصصه في انتظار فتح منصب بيداغوجي يتوافق و تخصصه ) مرفوض لحد الساعة لأنه يتعارض مع الإصلاح التربوي و لو سمحت به الوزارة - على حد تعبيرهم- سيحتج من لم يذكرهم منشور 2009 ( أي فاقدو التخصص).


الانتداب أو التكليف مرفوض و أو غير مطروح


ثالثا العنصر


القوائم النهائية على مستوى مديريات التربية ( بما تضمنته من اجتهادات لمدراء التربية) حتى و إن تسلم أصحابها التعيينات ليست نهائية على مستوى الوزارة و اللجنة المركزية، لأنه سيتم تعديلها وفق خريطة الموارد البشرية للسنة الدراسية 2011/2012 ( أي المناصب البيداغوجية المتوفرة) و قد تم هذا الأسبوع طلب خريطة الموارد البشرية من الوظيف العمومي لكل ولاية


هذا أخطر ما في القرار

و يقصد به تهديد أصحاب التخصص
الذين يردون التضامن مع زملائهم المقصيون

أي اعادة النظر في القوائم حتى لو استلمت التعيين


رابعا العنصر

وزارة التربية غير ملزمة باستغلال مجموع المناصب التي منحتها لها الحكومة -كلها- فيمكن أن تستغل جزءا في عملية الإدماج و جزءا في توظيف الناجحين الاحتياطيين أو تفتح مسابقة توظيف للموسم القادم... لحد الساعة لم تحسم الوزارة أمورها.

و هذا ما هو حاصل الآن توفر المناصب المالية لكن التحجج بعراقيل جانبية

و من وراء هذا الامر مواصلة عملية الفساد و بيع المناصب

فكيف سيدمج الجميع ولا يمكن مستقبلا التبزنيس في المناصب



هاته مجرد تصورات شخصية للأحداث

عند فواز الخبر اليقين

على حسب قول الاخ فواز قد يتحقق الامروقد يتم الغاؤه وعليه اذا تحقق الامر هناك عدة امور قد تطرح :
-1-هل من خرج فائض في نتائج الحركة التنقلية يدمج ام لا الجواب لا لانه قد خرج فائض ومنصبه البيداغوجي شغله شخص مرسم
2--في بعض الولايات نتائج الحركة لم تظهر بعد مما يعني ان الامر قد يدبر
3--بعض الولايات في هذا الاسبوع فقط ارسلوا استدعاءات لاصحاب المدارس لكي يختاروا اماكن عملهم وبالتالي اذا كان الشرط البيداغوجي مطلوب فقد يذهب بالمناصب اصحاب المدرسة باعتبار ان الاولوية لهم
4--مثلا مدرسة فيها ثلاثة 3مناصب وفق الخريطة التربوية فيها 3متعاقدين بعد نتائج الحركة تبين ان المناصب الثلاث قدشغلها 3مرسمين مما يعني ان المنصب البيداغوجي للمتعاقدين الثلاث قد انتفى وقس على ذلك
5--من المسؤول عن الخرائط التربوية اظن ان المسؤول الاول مديرية التربية فلماذا طلبت من الوظيف ماهو السر في ذلك صراحة لم افهم
6--هل الخرائط التربوية الموجودة الان هي بعنوان 2012/2011 لانه على حسب علمي الخرائط قد انجزت في الصيف وبعد سبتمبر تعدل
7--اذا كانت قد تنجز خرائط اخرىفي هذه الاونة فلا يامن احد على مكانه
8--اذا اعطت مديرية التربية تعيينا ثم تراجعت عنه يعني انه لا ثقةبين الوزارة والمديرية فالوزارة وزارة التربية والمديرية تابعة لهيئة اخرى ولتكن وزارة البيئة اوكما شئتم ان تنسبوها وعلى هذا حتى ولو عين الشخص يرفض وهذا على حسب ظني مستبعد
-9--هل اذا اعطي الشخص تعيينا ثم بعد سبتمبر غيرت الخريطة وقلص منصبه من الخريطة هل يترك ام ياخذ منه تعيينه على طريقة الندم
هل وهل وهل.....................................
اذا بقي الامر كما قال فواز فاعلموا يقينا انه لن يدمج احد
بطريقة اوباخرى وعليه فلايوجد شيء اسمه توظيف مباشر ولا يوجد قوانيين يخضع لها الجميع ولايوجد ثقة
وقد رجعنا الى نقطة الصفر
لذلك لاداعي للتبريكات والتهاني والسؤال عن القوائم النهائية ووووووووووووو
ويجب التفكير في الحل الانسب وايضاح الايهام ولا مجال للتاخير والوعود الكاذبة فادا كان تعليمة كاملة قد حرفت وخولفت ولم تطبق فكيف بالوعود الشفهية


ايلا و لات هكذا الناس قاع مهددين ماذا بينا باه الحتجاج اتكون عندو صدى كبيركبير جدا و فيه عيب كبير لبن بوزيد

يا جماعة انا راها اتبالي راكم بديتو اتضخمو فالامور و مرة اخرى الي حب يطرح موضوع ايجيب الدليل الي عليه نتحركو يا اخوتي في الله ديرو تسجيلات صوتية او صورو هذو المسائيل اللي راكم تهدروا معاهم


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bourached1985aindefl
ايلا و لات هكذا الناس قاع مهددين ماذا بينا باه الحتجاج اتكون عندو صدى كبيركبير جدا و فيه عيب كبير لبن بوزيد

يا جماعة انا راها اتبالي راكم بديتو اتضخمو فالامور و مرة اخرى الي حب يطرح موضوع ايجيب الدليل الي عليه نتحركو يا اخوتي في الله ديرو تسجيلات صوتية او صورو هذو المسائيل اللي راكم تهدروا معاهم


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب رأيي المتواضع قد اتفاهم معكم في نقط و نختلف في نقط اخرى.
ما أتفق معكم فيه هو ان القوائم المعدة ليست تعني الادماج فكل من هو خارج التخصص فهو قابل لأن يدمج لكن ليس مدمجا و السبب يعود لعدم توفر المناصب فقد اشرت في موضوع سابق كيفية تحديد المناصب فهي تعد حسب الاحتياج و ليس حسب قوائم الادماج
كما اتفق انه يتم دراسة التكليف اي يدرس الاستاذ في غير تخصص حتى يجد منصبا له و امكانية نقل من هم خارج التخصص الى الابتدائي و المتوسط و هو ما وقفت عليه شخصيا امس بوزارة التربية
النقطة التي نختلف عليها هي اصحاب الاختصاص حتى لو تم تقليص منصب سيتم فتحه في جهة اخرى و ينقل الذي كان يشغله في السابق الى ذاك المنصب و الامر نفسه ينطبق على الحركة التنقلية حيث ينقل صاحب المنصب السابق الى مكان عمل آخر
خريجي المدارس العليا و اصحاب التكوين فحسابهم معد مسبقا و لا اسكال في ايجاد مناصب لهم لأني كما ذكرت سابقا هذه الفئة يكفيها فقط المنصب المالي لا البيداغوجي.
يعني المفيد ان اصحاب غير التخصص في خطر . اذا بقينا في صمت سيم التضحية بنا. اريد ان اطرح نقطة فقط .من يوم بدأت النتائج في الظهور ليومنا هذا. اين نحن. لا يوجد تحرك. الكثير يستهزئ بما قلناه و قالو حالة شاذة.يجب وضع نهاية لهذا